النائب فضل الله: سنتابع ملف الانترنت غير الشرعي حتى لا يتم تمييعه – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

النائب فضل الله: سنتابع ملف الانترنت غير الشرعي حتى لا يتم تمييعه

النائب حسن فضل الله

أشار رئيس لجنة “الاعلام والاتصالات” النيابية في لبنان النائب حسن فضل الله الى ان القضاء اللبناني يعمل على متابعة ملف الانترنت غير الشرعي والبحث في موضوع التجسس الاسرائيلي. وتابع “هذا الموضوع سيبقى محل متابعة لان هناك شبهة كبيرة تتعلق بازالة الادلة من خلال التلاعب بالتجهيزات وتفكيكها من خلال التلاعب بمسرح الجريمة”.

وقال فضل الله في حديث له بعد اجتماع اللجنة في مجلس النواب بحضور وزير الاتصالات بطرس حرب إن “موضوع التجسس الاسرائيلي كان محل نقاش وختمنا الجلسة باعادة التاكيد على متابعة هذا الملف وان يستمر القضاء بالعمل من اجل الوصول الى النتائج المرجوة”.

ولفت فضل الله الى ان “القضاء يبحث في تركيب المعدات ونحن نعرف ان القوى الامنية وقوى الامن الداخلي بالتحديد تراقب البناء وما يتم على الاراضي اللبنانية وتعمل على ملاحقة اي مخالفة بهذا الموضوع”، واوضح ان “هناك تحرك للقضاء من اجل استجواب وملاحقة ضباط او عناصر في قوى الامن الداخلي متواجدين في المناطق التي تم التركيب فيها يعني حيث مسؤولية المفارز التابعة لقوى الامن الداخلي”، وتابع “حتى الان مدير عام قوى الامن الداخلي لم يعط الاذن باستجواب هؤلاء الضباط والعناصر”.

وأشار فضل الله الى ان “القضاء يحقق في كيفية دخول الانترنت غير الشرعي اي كيفية استيراد الانترنت غير الشرعي”، واضاف “القضاء في الشمال وجبل لبنان يتابع هذا الموضوع وهناك ادعاء في جبل لبنان تناول 22 شخصا”، وتابع “هذا مجمل ما حصل في اللجنة واختم باعادة التأكيد على مواصلة العمل في لجنة الاعلام والاتصالات والجلسة المقبلة ستكون في 14 حزيران لنطلع على المسارات التي يحقق فيها القضاء ولنطلع من الوزارات المعنية على ما يمكن ان تقدمه لنا”، مؤكدا ان “هذه الجلسات ستستمر حتى يبقى هذا الموضوع حيا وحتى لا تتم اي لفلفة او تمييع للانترنت غير الشرعي”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

البث المباشر