قوات الحكومة الليبية غير المعترف بها تعلن استعادة حي في بنغازي من ايدي الارهابيين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

قوات الحكومة الليبية غير المعترف بها تعلن استعادة حي في بنغازي من ايدي الارهابيين

مسلحون في ليبيا
مسلحون في ليبيا

أعلنت قوات الحكومة الليبية غير المعترف بها دوليا والمستقرة في شرق ليبيا الخميس انها استعادت حيا في بنغازي ثاني مدن البلاد، كان ارهابيون يسيطرون عليه، وذلك اثر معارك استمرت ثلاثة ايام وأودت بحياة 6 من قوات الحكومة غير المعترف بها.

وقال خليفة العبيدي مدير مكتب الإعلام في القيادة العامة للقوات التي يقودها اللواء خليفة حفتر الموالي للحكومة القائمة في شرق ليبيا، “سيطرنا على بوابة القوارشة نهائيا منذ الاربعاء وعززنا تواجدنا بها”. واضاف “نحن الآن نلاحق الإرهابيين الذين توجهوا شرقا داخل معهد الصم والبكم” على بعد كيلومتر شرق البوابة، قائلا “ألحقنا بهم ضررا كبيرا ولدينا معلومات عن تواجد قيادات كبرى داخل المعهد”.

وجاء في بيان مكتب الإعلام في القيادة العامة للقوات التي يقودها اللواء حفتر ان “القوات البرية والشباب المساند لها يعلنون السيطرة على بوابة القوارشة بالكامل ومحيطها”.

وخسرت القوات الموالية لحفتر ستة من عناصرها خلال الهجوم الذي شنته الثلاثاء من اجل استعادة السيطرة على بوابة القوارشة الواقعة عند مدخل بنغازي الغربي وتبعد 10 كلم عن وسط المدينة، ومن بين القتلى 4 من القوات الخاصة قضوا في انفجار لغم.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر