“فيسبوك” يكسر الأرقام بأكثر من 1.7 مليار مستخدم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“فيسبوك” يكسر الأرقام بأكثر من 1.7 مليار مستخدم

"فيسبوك" يكسر الأرقام بأكثر من 1.7 مليار مستخدم
"فيسبوك" يكسر الأرقام بأكثر من 1.7 مليار مستخدم

تخطى عدد مستخدمي “فيسبوك” على الموبايل، المليار مستخدم نشط يومياً، وهي أرقام تخطت كل توقعات المؤسسات الدولية. وتخطى “فيسبوك” توقعات “وول ستريت” بعدما حققت شركته نمواً في الأرباح ربع السنوية بنسبة 59 في المائة، ما دفع أسهم الشركة إلى الارتفاع بنسبة 6 في المائة.

وكشف تقرير نشرته “فيسبوك”، أنّ الشركة حققت أرباحًا بقيمة 6.44 مليارات دولار، أي بنسبة نمو بلغت 63 في المائة، بينما توقع المحللون نموًا لا يتعدى 6 مليارات فقط. وقفزت أرباح الأسهم إلى 71 سنتاً، في وقت لا تتوقع له التكهنات أكثر من 57 سنتًا.

وأعلن “فيسبوك” أنه أصبح يملك 1.71 مليار مستخدم نشط شهريًا، في وقت كان عددهم في ربع السنة الماضي 1.65 مليار، بينما يزور الموقع يوميًا أكثر من 1.13 مليار. كما وصل عدد مستخدمي تطبيق “ماسينجر” إلى مليار مستخدم نشط شهرياً، وهو نفس عدد مستخدمي تطبيق “واتساب”، بينما وصل عدد مستخدمي تطبيق “إنستاغرام” إلى 500 مليون نشط شهرياً.

وكان مصدر الربح الأكبر لفيسبوك، الموبايل. إذ جنى من أرباح الإعلانات على الهواتف الذكية ما لا يقل عن 84 في المائة من مجموع الأرباح، وهي أعلى من نسبة 76 في المائة التي حققتها الشركة في الربع الثاني من العام الماضي.

و”فيسبوك” من أكبر المستفيدين من حركة المعلنين الانتقالية من المنصات التقليدية كالصحف والتلفزيون والإذاعات إلى الإنترنت عبر التطبيقات والمواقع ومواقع التواصل الاجتماعي.

وجنت فيسبوك هذه الثروة من الموبايل، عبر جميع التطبيقات التي تملكها. وأشارت التوقعات إلى أن تطبيق الصور “إنستاغرام” جنى 3.2 مليارات دولار هذا العام، ما يدل على أن التطبيق حقق نتائج جيدة من حيث الشعبية، رغم اتخاذه قرارات أغضبت بعض المستخدمين، من قبيل إضافة خوارزمية شبيهة بفيسبوك وتعديل التصميم والشعار.

ووعدت شركة فيسبوك، في بيان لها، بأن تزيد هذه الإيرادات مع التركيز أكثر على الفيديو، خصوصًا بعد استثمارات كبرى في هذا الجانب، وتجهيزا لها لعالم يسود فيه الفيديو وعالم الواقع الافتراضي.

وفي بيان له، قال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرغ: “تجمعنا وأعمالنا حققت ربع سنة جيداً. سعداء خصوصًا في تقدمنا على مستوى الفيديو، ونحن نتحرك نحو عالم يكون فيه الفيديو في قلب كل خدماتنا”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك