دراسة علمية: الأذكياء فوضويون ويسهرون كثيرا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

دراسة علمية: الأذكياء فوضويون ويسهرون كثيرا

الأشخاص الأذكياء أكثر نشاطا ليلا ويحبون العمل في الليل
الأشخاص الأذكياء أكثر نشاطا ليلا ويحبون العمل في الليل

نشرت “دوتشي فيلله”  ترجمة لخلاصات تجربة لعلماء النفس في كلية ماريست بولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية وذكره الموقع الألماني “فوكوس”، تقول بأن الأشخاص الأذكياء يتلفظون بكلمات خاصة بهم بشكل كبير وغرفهم غير مرتبة ويسهرون كثيرا.

وتابعت “دوتشي فيلله”: “تسود فكرة عن الشخص الذكي مفادها أنه إنسان مميز وله مرتبة عالية ونادرا ما يقع في الأخطاء، لكن دراسة جديدة بينت أن الأشخاص الأذكياء فوضويون ولا يلتزمون بالنظام، كما أنهم يحبون السهر ليلا “.

وأضافت: “وفق دورة النشاط اليومية، التي تسمى إيقاع الساعة البيولوجية، يصنف البشر في الأساس ضمن الكائنات النهارية. لكن بعض الأفراد منهم يهوون السهر ليلا ويميلون إلى العمل حتى وقت متأخر من الليل أكثر من غيرهم”. وأضافت: “فحسب دراسة من جامعة مينيسوتا الأمريكية جاءت في موقع “بونته” الألماني الذي يعنى بالمواضيع الاجتماعية، فإن الأشخاص الأذكياء أكثر نشاطا ليلا ويحبون العمل في الليل”.

وخلصت إلى أن “الاستنتاج المدهش في دراسة جامعة مينيسوتا الأمريكية هو أن الأشخاص الذين تكون غرفة نومهم فوضوية وغير مرتبة هم في الحقيقة أشخاص أذكياء ومبدعون. فعلى ما يبدو أن الأجواء غير المرتبة تساعد على الانفصال من الروتين وتجعل الشخص بالتالي يُنتجُ أفكارا جديدة. بالإضافة إلى ذلك ذكرت الدراسة أن الأشخاص الأذكياء يمتلكون معجما غير محدود من المفردات “.

المصدر: مواقع

البث المباشر