وضعية النوم لها تأثير على صحتك – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وضعية النوم لها تأثير على صحتك

وضعية النوم لها تأثير على صحتك
وضعية النوم لها تأثير على صحتك

كشفت دراسة نشرت مؤخرًا أن أوضاع النوم لها تأثير كبير على الصحة، فهناك أوضاع يكون لها تأثير إيجابي بشكل عام وأوضاع أخرى تضر العظام وغيرها من الأجهزة، وقد أشار موقع “Health” الى تأثير الأوضاع المختلفة للنوم:
1- النوم على الظهر:
أكد الباحثون أن هذه الوضعية من أفضل الوضعيات وتساعد على إراحة العمود الفقري والرقبة، وتقول إحدى الدراسات إن النوم على الظهر له تأثير غير مباشر على التقليل من ظهور التجاعيد ولكن الدراسات لم تتجاهل تأثير هذه الوضعية في التسبب في الشخير.
2- النوم على الجنب:
النوم على الجنب ليس من أفضل الوضعيات، ولكن ليس له آثار سلبية بالغة، ولكن بشكل عام يمكن أن يسبب الضغط على أعصاب الذراعين والساقين وقد يؤدي إلى حدوث الألم المزمن، وتؤكد الدراسات أنه من الأفضل الاستلقاء على الجانب الأيسر فهذا يقلل من التهابات المعدة وتحسين الهضم، كما أن هذه الوضعية مناسبة للسيدات الحوامل وتقلل الشخير.
3- النوم على البطن:
هي أسوأ وضعية للنوم ولها آثار سلبية كبيرة على الصحة، فيتسبب النوم على البطن في إجهاد العنق وله آثار سلبية على العمود الفقري.
4- وضع الجنين
هي وضعية مناسبة للسيدات الحوامل وتساعد على تقليل الشخير، وتشير الدراسات الى أن هذه الوضعية تضعف التنفس البطني، كما أنها تتسبب بظهور التجاعيد.

المصدر: مواقع اخبارية

البث المباشر