بوغدانوف يبحث مع نجيب ميقاتي الوضع في الشرق الأوسط – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بوغدانوف يبحث مع نجيب ميقاتي الوضع في الشرق الأوسط

ميخائيل بوغدانوف ونجيب ميقاتي - أرشيف
ميخائيل بوغدانوف ونجيب ميقاتي - أرشيف

بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف مع رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي الوضع في الشرق الأوسط. وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية بهذا الصدد “جرى خلال الحديث تبادل الآراء حول تطور الأحداث في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وأشير في البيان إلى أن الجانبين أعارا اهتماما خاصا لمهمة تجاوز الأزمة السياسية المطولة في لبنان بأسرع ما يمكن “في إطار القانون حصرا وعبر الحوار البناء للقوى الاجتماعية – السياسية الرائدة في البلاد، بما يخدم مصلحة استعادة العمل الفعال لكافة فروع السلطة في الجمهورية اللبنانية”.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح الجانب الروسي مواقفه المبدئية من تسوية النزاعات في سوريا والعراق واليمن وليبيا، إضافة إلى الوضع في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك ضرورة توحيد الجهود لمواجهة الإرهاب الدولي بشكل فعال.

هذا، ويشهد لبنان فراغا رئاسيا منذ أيار/مايو عام 2014، ولم يتمكن البرلمان منذ ذلك الوقت من انتخاب رئيس جديد للجمهورية بعد انتهاء ولاية ميشال سليمان. وأعلن رئيس “تيار المستقبل” سعد الحريري، أمس الخميس 20 تشرين الأول/أكتوبر عن دعمه لترشيح رئيس “تكتل التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون، وذلك قبل أقل من أسبوعين من جلسة البرلمان لانتخاب رئيس الجمهورية.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر