19-04-2024 12:39 AM بتوقيت القدس المحتلة

فيسبوك تختبر خدمة تنافس "سيري"

فيسبوك تختبر خدمة تنافس

بدأت "فيسبوك" باختبار خدمة مساعدة افتراضية تدمج في تطبيق "مسنجر" للدردشة، في مسعى إلى منافسة خدمة "سيري" من "آبل" أو "كورتانا"

رسائل البريد الإلكتروني باقية رغم تعدد المنافسين  إذا كنت تشعر بالاستياء لوجود مئات الرسائل في بريدك الإلكتروني فعليك اعتياد الأمر إذ خلص استطلاع رأي نشرت نتائجه، اليوم الأربعاء، إلى أن البريد الإلكتروني لن يفنى وسيبقى جزءا لا يتجزأ من أماكن العمل.  ورغم شهرة الرسائل الفورية والرسائل النصية ومواقع التواصل الاجتماعي فإن الاستطلاع أظهر أن رسالة البريد الإلكتروني تحتل عرش وسائل الاتصال في العمل بل ستزيد أهميتها خلال السنوات الخمس المقبلة.  وشارك في الاستطلاع الإلكتروني 400 موظف أميركي قال نصفهم تقريباً إنهم يعتقدون أن استخدامهم لرسائل البريد الإلكتروني لأغراض العمل سيزيد في السنوات المقبلة. وقال 19% من المشاركين إن استخدامها سيزيد كثيراً.  وأقر أكثر من 90% من المشاركين بأنهم يتصفحون بريدهم الإلكتروني الخاص أثناء العمل وأن 87% يتفقدون بريد العمل في غير أوقات العمل.  وقال الموظفون المشاركون في الاستطلاع إنهم يقضون 6.3 ساعة يومياً في قراءة رسائل البريد الإلكتروني من بينها 3.2 ساعة لرسائل البريد الإلكتروني الخاص بالعمل و3.1 ساعة للرسائل الشخصية.بدأت "فيسبوك" باختبار خدمة مساعدة افتراضية تدمج في تطبيق "مسنجر" للدردشة، في مسعى إلى منافسة خدمة "سيري" من "آبل" أو "كورتانا" من "مايكروسوفت".

وكتب ديفيد ماركوس، المسؤول عن تطبيقات الدردشة في "فيسبوك"، على حسابه "بدأنا اليوم نختبر خدمة جديدة اسمها (إم) هي كناية عن مساعد شخصي رقمي داخل (مسنجر) ينفذ مهام لكمّ من المعلومات".

وأوضح أن هذه الخدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لكنها "تحت إشراف أشخاص فعليين"، وهي خلافاً لغيرها من الخدمات المماثلة المتوفرة حالياً في الأسواق، قد تقوم بمهمتها على أكمل وجه مع "شراء السلع وتسليم الهدايا إلى الأقارب والحجز في المطاعم وتولي ترتيبات رحلات السفر وتحديد المواعيد"، على سبيل التعداد لا الحصر.

وخلال السنوات الأخيرة، أطلقت أغلبية المجموعات التكنولوجية الكبيرة في الولايات المتحدة خدمات مساعدة شخصية تلبي التوجيهات الصوتية. وكانت البداية مع "سيري" من "آبل" التي باتت اليوم تتنافس مع "غوغل ناو" و"كورتانا" من "مايكروسوفت".