This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الإمارات ستزود مصر لمدة عام بمواد نفطية بقيمة 8.7 مليار دولار مصر تصدر شهادات استثمار لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة القوات الأوكرانية تخلي مطار لوغانسك وتنسحب جزئياً من مطار دونيتسك سيرة أشهر القَتلة ترويها «بندقية كلاشينكوف» استشهاد طفل فلسطيني متأثراً بجراحه خلال العدوان على قطاع غزة الأمم المتحدة: 1420 قتيل حصيلة أعمال العنف في العراق خلال آب وزير الاقتصاد الصهيوني: قتل الفلسطينيين يجلب الحياة لـ"اسرائيل" لقاء تضامني مع غالواي الذي تعرض لاعتداء صهيوني القوات العراقية المشتركة تستعيد بلدتي سليمان بيك وخاصة دارلي بعد طرد "داعش" وهاب : نحن أمام صراع وجودي يهدد كل اللبنانيين دون استثناء عمليات توقيف جديدة لشرطيين بتهمة "التآمر" ضد النظام في تركيا المشروع الصهيوني المستفيد الأول ماضياً وحاضراً من تهجير المسيحيين بعد إمام مسجد تمير.. إمام جمعة بالرياض يحرض المصلين لنصرة "داعش" المالكي يتفقد القوات العراقية في آمرلي.. والخارجية الإيرانية تهنئ بفك الحصار باكستان: قوات الأمن تطرد مقتحمي مقر التلفزيون الرسمي ظريف يغادر إلى بروكسل للقاء أشتون عبيد: الساعة الآن للائتلاف والإلفة لا للاختلاف والفرقة مهدي قانصو: هكذا سقطت «أسطورة» الميركافا تفشى فيروس "إيبولا"يلقي بظلاله على مصدري الأرز في تايلاند مقتل 5 أشخاص في تحطم طائرة بولاية كولورادو الأمريكية قاووق: استمرار احتجاز العسكريين يعني إبقاء الفتيل مشتعلاً "بوكو حرام" تقتل 14 شخصاً وتحرق منازل شمال شرق نيجيريا تشكيل حكومة يهيمن عليها العسكر في تايلاند قمة بين رئيسي وزراء الهند واليابان في طوكيو إرتفاع قتلى انفجار باريس الى ستة
 
الشرق الأوسط
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
الوزير الحاج حسن :الأنظمة العربية تطمئن العدو وتهدد المسلمين وتتآمر على سورية
محرر الموقع

الوزير الحاج حسن

إعتبر وزير الزراعة اللبناني الدكتور حسين الحاج حسن"أن الأنظمة العربية تطمئن العدو الصهيوني، وتطلق التهديدات باتجاه المسلمين، وتقبل التفاوض مع إسرائيل وتحرض على العداء ضد إيران وسورية  والمقاومة،ويتم تشريع أبواب التفاوض مع العدو الصهيوني حول القدس ويضعون حقوق الشعب الفلسطيني على طاولة المفاوضات، بينما تقفل أبواب التفاوض بوجه إيران وسورية  والمقاومة" .

كلام الحاج حسن جاء خلال رعايته  لمشروع الشجرة الطيبة وإزاحة الستارة عن نصب تذكاري على صخرة منحوتة أمام شجرة سرو (شجرة الوصية) التي كان قد زرعها سيد شهداء المقاومة الإسلامية السيد عباس الموسوي عام 1991 في ملعب ثانوية المهدي في بعلبك. 

وأضاف الحاج حسن "يعتدي العدو الصهيوني على غزة، فلا يستدعي العدوان من العرب موقفا أو اجتماعا حتى لوزراء الخارجية العرب، وفي الوقت نفسه يحرضون ويتآمرون على سورية. ما زال العرب يضعون خيار التفاوض على الطاولة، والمبادرة العربية للتفاوض مع العدو ما زالت على الطاولة، وفي الوقت نفسه يحرضون على القتل في سورية، ويحرضون على الفتنة التي إذا اشتعلت في سورية  فإن لها تداعياتها في المنطقة.

وتابع"رمزية الاحتفال أيضا هي شجرة السيد عباس، شجرة المقاومة والجهاد التي نستظل بظلها، تحاك المؤامرة منذ سنوات ضد المقاومة وسلاحها وثقافتها، وقد سقطت تلك المؤامرات. تظن الغرف السوداء أنها تستطيع أن تسقط المقاومة أو تستطيع أن تنزع سلاحها أو تهزمها، ولكنها واهمة، فالمقاومة ستنتصر على هذه المؤامرة، وستبقى راسخة وشامخة كما شجرة السيد عباس" .

وأكد راعي الحفل أن"رمزية الشجرة مقاومة التصحر، وأن الوزارة ستتقدم بمشروع برنامج لزراعة أربعين مليون شجرة ورعايتها وريها وحمايتها ومتابعة نموها، بكلفة إجمالية تبلغ 450 مليون دولار، وبدأنا الحديث مع المنظمات والصناديق الدولية لتأمين الكلفة، بهدف تحريج مساحة 700 كيلومتر مربع، خصوصا وأن المساحة الخضراء في لبنان قد تراجعت من 3300 كيلومتر مربع إلى 1300 كيلومتر، أي أننا خسرنا حوالى ألفي كيلومتر مربع من المساحة الحرجية ،ولفت إلى أن الوزارة تولت توزيع 300 ألف شتلة حرجية، بالتعاون مع البلديات".

وختم "عهدنا للسيد عباس وللشيخ راغب حرب وللحاج عماد مغنية بأن نبقى أوفياء لشجرة الإخضرار ولشجرة المقاومة، وأن نزرع معا الشجر ونحافظ عليه" .

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

17-03-2012 - 18:22 آخر تحديث 17-03-2012 - 18:22 | 1938 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 1
1 - الى سيدي الوزير
saad | الإردن 10:43 2012-04-23
يعني يلي بفهمه منك سيادة الوزير انه كل الانظمة
العربية على خطأ وسوريا على الصواب
Almanar Search
مواضيع ذات صلة
الوزير الحاج حسن: الجيش سياج الوحدة وحامي السلم والمشروع التكفيري سيسقط الحاج حسن للموظفين المعتصمين: ليكن الانفاق قانونيا الحاج حسن: التوافق شرط حصول الاستحقاق الرئاسي الوزير الحاج حسن: دولة بلا رئيس هي دولة منقوصة الحاج حسن: الحوار والتلاقي هما السبيل الوحيد لإخراج لبنان من محنته
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 01 أيلول 2014 / 5 ذو القعدة 1435
الصبح 04:56
الشروق 06:12
الظهر 12:45
العصر 16:15
المغرب 19:22
العشاء 20:28

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان