This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الثلاثاء اولى جلسات الحوار بين المستقبل وحزب الله .. مقدمة نشرة أخبار قناة "المنار" المسائية ليوم الاثنين 22-12-2014 بكين تدين "الارهاب المعلوماتي" وواشنطن تفكر بضم بيونغ يانغ للائحة الارهاب "جبهة العمل": اميركا والعدو الاسرائيلي يستغلان احداث المنطقة لتضييع فلسطين "الكتائب اللبنانية": لانتخاب رئيس للجمهورية ووقف إهدار الوقت والدم في ملف العسكريين درباس: لبنان خسر منذ بداية الازمة السورية اكثر من 20 مليار دولار ريفي: لانهاء ملف العسكريين المختطفين سواء عبر التبادل او المقايضة السبسي رئيسا لتونس بنسبة 55 % من الاصوات لاريجاني جال على المسؤولين.. وثمّن الحوار بين اللبنانيين بري: الحوار بين "المستقبل" وحزب الله لن يشمل الازمة السورية وسلاح المقاومة لبنان يشيع ضحايا الطائرة الجزائرية المنكوبة الشيخ الكبش: خيار المقاومة هو الخيار الوحيد لتحرير فلسطين لافروف لعريقات: مستعدون لدعم مشروع القرار المقترح لدى مجلس الأمن حول فلسطين مقبل وقهوجي زارا مقر "اليونيفيل" والتقيا بورتولانو: لدعم جهودها في تنفيذ مهماتها توقع انخفاض دخل الخليج إلى 350 بليون دولار المشنوق استقبل وفدا من أهالي العسكريين: سنكمل في طريقنا حتى نرى هؤلاء الابطال احرارا التطورات الميدانية في سوريا ليوم الاثنين 22-12-2014 إيران وحماس حلفٌ لا ينتهي الحكومة الروسية ستفرض قيوداً جمركية للحد من صادرات الحبوب الشيخ النابلسي: لا حل للقضية الفلسطينية إلا باجتثاث "إسرائيل" من عبر المقاومة المسلحة سكان الشرق الأوسط الأكثر إدماناً على الإنترنت ! القوى والفصائل: متمسكون بالاستقرار الامني والسلم الاهلي في لبنان البرلمان التركي سيصوت لتقرير مصير 4 وزراء سابقين متهمين بالفساد توقيف شقيق المعتدي على شرطيين فرنسيين في بوروندي الجيش الافغاني يشن هجوما على معقل لطالبان بالقرب من باكستان
 
الشرق الأوسط >> لبنان >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
الوزير الحاج حسن :الأنظمة العربية تطمئن العدو وتهدد المسلمين وتتآمر على سورية
محرر الموقع

الوزير الحاج حسن

إعتبر وزير الزراعة اللبناني الدكتور حسين الحاج حسن"أن الأنظمة العربية تطمئن العدو الصهيوني، وتطلق التهديدات باتجاه المسلمين، وتقبل التفاوض مع إسرائيل وتحرض على العداء ضد إيران وسورية  والمقاومة،ويتم تشريع أبواب التفاوض مع العدو الصهيوني حول القدس ويضعون حقوق الشعب الفلسطيني على طاولة المفاوضات، بينما تقفل أبواب التفاوض بوجه إيران وسورية  والمقاومة" .

كلام الحاج حسن جاء خلال رعايته  لمشروع الشجرة الطيبة وإزاحة الستارة عن نصب تذكاري على صخرة منحوتة أمام شجرة سرو (شجرة الوصية) التي كان قد زرعها سيد شهداء المقاومة الإسلامية السيد عباس الموسوي عام 1991 في ملعب ثانوية المهدي في بعلبك. 

وأضاف الحاج حسن "يعتدي العدو الصهيوني على غزة، فلا يستدعي العدوان من العرب موقفا أو اجتماعا حتى لوزراء الخارجية العرب، وفي الوقت نفسه يحرضون ويتآمرون على سورية. ما زال العرب يضعون خيار التفاوض على الطاولة، والمبادرة العربية للتفاوض مع العدو ما زالت على الطاولة، وفي الوقت نفسه يحرضون على القتل في سورية، ويحرضون على الفتنة التي إذا اشتعلت في سورية  فإن لها تداعياتها في المنطقة.

وتابع"رمزية الاحتفال أيضا هي شجرة السيد عباس، شجرة المقاومة والجهاد التي نستظل بظلها، تحاك المؤامرة منذ سنوات ضد المقاومة وسلاحها وثقافتها، وقد سقطت تلك المؤامرات. تظن الغرف السوداء أنها تستطيع أن تسقط المقاومة أو تستطيع أن تنزع سلاحها أو تهزمها، ولكنها واهمة، فالمقاومة ستنتصر على هذه المؤامرة، وستبقى راسخة وشامخة كما شجرة السيد عباس" .

وأكد راعي الحفل أن"رمزية الشجرة مقاومة التصحر، وأن الوزارة ستتقدم بمشروع برنامج لزراعة أربعين مليون شجرة ورعايتها وريها وحمايتها ومتابعة نموها، بكلفة إجمالية تبلغ 450 مليون دولار، وبدأنا الحديث مع المنظمات والصناديق الدولية لتأمين الكلفة، بهدف تحريج مساحة 700 كيلومتر مربع، خصوصا وأن المساحة الخضراء في لبنان قد تراجعت من 3300 كيلومتر مربع إلى 1300 كيلومتر، أي أننا خسرنا حوالى ألفي كيلومتر مربع من المساحة الحرجية ،ولفت إلى أن الوزارة تولت توزيع 300 ألف شتلة حرجية، بالتعاون مع البلديات".

وختم "عهدنا للسيد عباس وللشيخ راغب حرب وللحاج عماد مغنية بأن نبقى أوفياء لشجرة الإخضرار ولشجرة المقاومة، وأن نزرع معا الشجر ونحافظ عليه" .

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

17-03-2012 - 18:22 آخر تحديث 17-03-2012 - 18:22 | 2113 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 1
1 - الى سيدي الوزير
saad | الإردن 10:43 2012-04-23
يعني يلي بفهمه منك سيادة الوزير انه كل الانظمة
العربية على خطأ وسوريا على الصواب
Almanar Search
مواضيع ذات صلة
الوزير الحاج حسن : هدف فريق 14 آذار هو العودة إلى السلطة بالإرادة الأميركية
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 22 كانون الأول 2014 / 29 صفر 1436
الصبح 05:21
الشروق 06:40
الظهر 11:44
العصر 14:16
المغرب 16:51
العشاء 18:00

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان