الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
بوصعب: المخاوف من توطين السوريين في لبنان هي اوهام فرنجية: الرئاسة محطة ولا خلاف مع الحلفاء قزي: منطق إيجاد فرص عمل للاجئين ينطوي على خطر توطينهم في لبنان "النهار": موقف سلام بمؤتمر لندن لم يكن موضع إجماع وزراي في لبنان شهيب: العروض المالية الأفضل التي قدمت بملف ترحيل النفايات كانت خارج المهل الصحافة اليوم 6-2-2016: الاستحقاقات المتراكمة.. والحراك الشعبي الى الشارع كندا تلغي جزئيا العقوبات الاقتصادية بحق ايران أوباما ونظيره الصيني يؤكدان ضرورة الرد "القوي" على "استفزازات" بيونغ يانغ زلزال بقوة 6.7 درجات في جنوب تايوان أخبار أمنية وحوادث متفرقة القوى الامنية اللبنانية حررت المواطن الكويتي الذي خطف في قب الياس العدو الاسرائيلي خرق السيادة اللبنانية بحرا سلام عاد والوفد المرافق من لندن بعد المشاركة في مؤتمر "دعم دول جوار سوريا" الحاج حسن: محور المقاومة سينتصر بوجه الارهاب التكفيري "نقابة المحامين": لاحترام الاستحقاقات الدستورية ضمانا لاستمرار الحياة الديمقراطية نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 5 شباط 2016 موسكو : انتقادات الغرب سمجة بالنسبة لدعمنا النظام السوري خلافات حادة بين النواب الفرنسيين حول اصلاح الدستور عائلات كفرنبرخ الشوفية تهجر منازلها نتيجةَ الإنزلاقات الصخرية الخطيرة مجلس الأمن الدولي يستمع الى دي ميستورا حول إرجاء المفاوضات السورية مواجهات مع الاحتلال في عموم الضفة حزب الله والتيار.. تفاهم الصدق والوفاء حريق في فندق بكردستان العراق... ضحاياه 17 شخصاً مقدمة نشرة المنار المسائية ليوم الجمعة 5 -2- 2016 نشرة أخبار الساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 5 شباط 2016
 
الشرق الأوسط >> لبنان >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
الوزير الحاج حسن :الأنظمة العربية تطمئن العدو وتهدد المسلمين وتتآمر على سورية
محرر الموقع

الوزير الحاج حسن

إعتبر وزير الزراعة اللبناني الدكتور حسين الحاج حسن"أن الأنظمة العربية تطمئن العدو الصهيوني، وتطلق التهديدات باتجاه المسلمين، وتقبل التفاوض مع إسرائيل وتحرض على العداء ضد إيران وسورية  والمقاومة،ويتم تشريع أبواب التفاوض مع العدو الصهيوني حول القدس ويضعون حقوق الشعب الفلسطيني على طاولة المفاوضات، بينما تقفل أبواب التفاوض بوجه إيران وسورية  والمقاومة" .

كلام الحاج حسن جاء خلال رعايته  لمشروع الشجرة الطيبة وإزاحة الستارة عن نصب تذكاري على صخرة منحوتة أمام شجرة سرو (شجرة الوصية) التي كان قد زرعها سيد شهداء المقاومة الإسلامية السيد عباس الموسوي عام 1991 في ملعب ثانوية المهدي في بعلبك. 

وأضاف الحاج حسن "يعتدي العدو الصهيوني على غزة، فلا يستدعي العدوان من العرب موقفا أو اجتماعا حتى لوزراء الخارجية العرب، وفي الوقت نفسه يحرضون ويتآمرون على سورية. ما زال العرب يضعون خيار التفاوض على الطاولة، والمبادرة العربية للتفاوض مع العدو ما زالت على الطاولة، وفي الوقت نفسه يحرضون على القتل في سورية، ويحرضون على الفتنة التي إذا اشتعلت في سورية  فإن لها تداعياتها في المنطقة.

وتابع"رمزية الاحتفال أيضا هي شجرة السيد عباس، شجرة المقاومة والجهاد التي نستظل بظلها، تحاك المؤامرة منذ سنوات ضد المقاومة وسلاحها وثقافتها، وقد سقطت تلك المؤامرات. تظن الغرف السوداء أنها تستطيع أن تسقط المقاومة أو تستطيع أن تنزع سلاحها أو تهزمها، ولكنها واهمة، فالمقاومة ستنتصر على هذه المؤامرة، وستبقى راسخة وشامخة كما شجرة السيد عباس" .

وأكد راعي الحفل أن"رمزية الشجرة مقاومة التصحر، وأن الوزارة ستتقدم بمشروع برنامج لزراعة أربعين مليون شجرة ورعايتها وريها وحمايتها ومتابعة نموها، بكلفة إجمالية تبلغ 450 مليون دولار، وبدأنا الحديث مع المنظمات والصناديق الدولية لتأمين الكلفة، بهدف تحريج مساحة 700 كيلومتر مربع، خصوصا وأن المساحة الخضراء في لبنان قد تراجعت من 3300 كيلومتر مربع إلى 1300 كيلومتر، أي أننا خسرنا حوالى ألفي كيلومتر مربع من المساحة الحرجية ،ولفت إلى أن الوزارة تولت توزيع 300 ألف شتلة حرجية، بالتعاون مع البلديات".

وختم "عهدنا للسيد عباس وللشيخ راغب حرب وللحاج عماد مغنية بأن نبقى أوفياء لشجرة الإخضرار ولشجرة المقاومة، وأن نزرع معا الشجر ونحافظ عليه" .

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

17-03-2012 - 18:22 آخر تحديث 17-03-2012 - 18:22 | 2442 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 1
1 - الى سيدي الوزير
saad | الإردن 10:43 2012-04-23
يعني يلي بفهمه منك سيادة الوزير انه كل الانظمة
العربية على خطأ وسوريا على الصواب
Almanar Search
الانتفاضة المتجددة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
الوزير الحاج حسن: سنستمر بقتال التكفيريين في سوريا الحاج حسن: عازمون على مواصلة القتال حتى هزيمة المشروع التكفيري مهما بلغت التضحيات الحاج حسن رد على وزير الداخلية:الخطة الامنية في البقاع كانت ولا تزال مطلبا ملحا لحزب الله الحاج حسن:الحزب مع الحراك الشعبي ونسانده بموضوعية وتعميم الفساد تضييع للمسؤولية الوزير الحاج حسن: عدم محاسبة المسؤولين عن الفساد في صندوق الانتخابات تعميم للمسؤولية
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
السبت 06 شباط 2016 / 26 ربيع الآخر 1437
الصبح 05:16
الشروق 06:32
الظهر 11:55
العصر 14:51
المغرب 17:31
العشاء 18:36

موقع قناة المنار- لبنان