This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
اتفاق موسكو وانقرة على زيادة شحنات الغاز عبر انبوب بلو ستريم رعد: ليكن الرئيس المقبل حاضنا للمقاومة حرصا على السيادة الوطنية اغتيال عقيد في الجيش اليمني واصابة آخر في هجوم يحمل بصمات القاعدة في صنعاء طوكيو قلقة من مصادرة الصين سفينة يابانية بسبب خلاف من قبل الحرب العالمية الثانية ريفي زار كرياكوس وضاهر وبو جودة مهنئا: نستعد لمؤتمر اقتصادي كبير في سورية .. احياء لذكرى مولد السيدة الزهراء عليها السلام الامم المتحدة: المسلحون في جنوب السودان يقتلون "مئات" المدنيين في بنتيو خليل حمدان: نحن مع اقرار السلسلة وتثبيت المتعاقدين في وزارة الاعلام القيادي في حماس موسى ابو مرزوق في غزة للمشاركة في لقاءات المصالحة الفلسطينية وزير الداخلية: سنطلب من الحكومة التقدم بشكوى الى مجلس الامن لحماية اهالي الطفيل مسيحيو العراق: قتل أو تهجير النائب عبد المجيد صالح: لوجوب اقرار سلسلة الرتب وتأمين الواردات الجيش الجزائري يواصل ملاحقة منفذي هجوم تيزي وزو وسائل اعلام العدو: إطلاق ستة صواريخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية السورية لافروف يتهم سلطات كييف بانها "تنتهك بشكل فاضح" اتفاق جنيف مسيرة للجبهة الشعبية القيادة العامة في البرج صور مقتل نائب صومالي في انفجار سيارته في مقديشو 13 اصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية الحجار: هناك أكثر من مرشح محتمل لـ 14 اذار وترشح جعجع لا يلغي وجود مرشحين اخرين حزب الله وجيوش الممانعة .. " شكراً لكم " ! عشرة ضحايا في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة وسط العراق توقيف اربعة افراد اضافيين من طاقم العبارة الكورية الجنوبية التي غرقت فياض: نأمل أن تجري الانتخابات وفق الأطر القانونية والدستورية قبيسي: نتمسك بثقافة الوحدة الوطنية وإعطاء السلسلة واجب على الدولة
 
الشرق الأوسط
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
الوزير الحاج حسن :الأنظمة العربية تطمئن العدو وتهدد المسلمين وتتآمر على سورية
محرر الموقع

الوزير الحاج حسن

إعتبر وزير الزراعة اللبناني الدكتور حسين الحاج حسن"أن الأنظمة العربية تطمئن العدو الصهيوني، وتطلق التهديدات باتجاه المسلمين، وتقبل التفاوض مع إسرائيل وتحرض على العداء ضد إيران وسورية  والمقاومة،ويتم تشريع أبواب التفاوض مع العدو الصهيوني حول القدس ويضعون حقوق الشعب الفلسطيني على طاولة المفاوضات، بينما تقفل أبواب التفاوض بوجه إيران وسورية  والمقاومة" .

كلام الحاج حسن جاء خلال رعايته  لمشروع الشجرة الطيبة وإزاحة الستارة عن نصب تذكاري على صخرة منحوتة أمام شجرة سرو (شجرة الوصية) التي كان قد زرعها سيد شهداء المقاومة الإسلامية السيد عباس الموسوي عام 1991 في ملعب ثانوية المهدي في بعلبك. 

وأضاف الحاج حسن "يعتدي العدو الصهيوني على غزة، فلا يستدعي العدوان من العرب موقفا أو اجتماعا حتى لوزراء الخارجية العرب، وفي الوقت نفسه يحرضون ويتآمرون على سورية. ما زال العرب يضعون خيار التفاوض على الطاولة، والمبادرة العربية للتفاوض مع العدو ما زالت على الطاولة، وفي الوقت نفسه يحرضون على القتل في سورية، ويحرضون على الفتنة التي إذا اشتعلت في سورية  فإن لها تداعياتها في المنطقة.

وتابع"رمزية الاحتفال أيضا هي شجرة السيد عباس، شجرة المقاومة والجهاد التي نستظل بظلها، تحاك المؤامرة منذ سنوات ضد المقاومة وسلاحها وثقافتها، وقد سقطت تلك المؤامرات. تظن الغرف السوداء أنها تستطيع أن تسقط المقاومة أو تستطيع أن تنزع سلاحها أو تهزمها، ولكنها واهمة، فالمقاومة ستنتصر على هذه المؤامرة، وستبقى راسخة وشامخة كما شجرة السيد عباس" .

وأكد راعي الحفل أن"رمزية الشجرة مقاومة التصحر، وأن الوزارة ستتقدم بمشروع برنامج لزراعة أربعين مليون شجرة ورعايتها وريها وحمايتها ومتابعة نموها، بكلفة إجمالية تبلغ 450 مليون دولار، وبدأنا الحديث مع المنظمات والصناديق الدولية لتأمين الكلفة، بهدف تحريج مساحة 700 كيلومتر مربع، خصوصا وأن المساحة الخضراء في لبنان قد تراجعت من 3300 كيلومتر مربع إلى 1300 كيلومتر، أي أننا خسرنا حوالى ألفي كيلومتر مربع من المساحة الحرجية ،ولفت إلى أن الوزارة تولت توزيع 300 ألف شتلة حرجية، بالتعاون مع البلديات".

وختم "عهدنا للسيد عباس وللشيخ راغب حرب وللحاج عماد مغنية بأن نبقى أوفياء لشجرة الإخضرار ولشجرة المقاومة، وأن نزرع معا الشجر ونحافظ عليه" .

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

17-03-2012 - 18:22 آخر تحديث 17-03-2012 - 18:22 | 1777 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 1
1 - الى سيدي الوزير
saad | الإردن 10:43 2012-04-23
يعني يلي بفهمه منك سيادة الوزير انه كل الانظمة العربية على خطأ وسوريا على الصواب
Almanar Search
مواضيع ذات صلة
الحاج حسن : الوحدة الإسلامية منهجنا وإسقاط النهج التكفيري غايتنا الوزير الحاج حسن: لتسهيل تشكيل حكومة على قاعدة شراكة حقيقيةالحاج حسن: لاقرار قانون انتخابي عصري يؤسس لمستقبل واعدالحاج حسن: لفصل النقل البري عبر الحدود مع سورية عن السياسةالحاج حسن: صحة التمثيل تؤمنها النسبية
إذهب الى
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 21 نيسان 2014
الصبح 04:41
الشروق 06:00
الظهر 12:44
العصر 04:17
المغرب 07:32
العشاء 08:41

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان