الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
جمعة: بيع المسلم للخمر جائز بشرط الإمام الخامنئي : إستمرار الحظر سيؤدي إلى انهيار الاتفاق النووي مناورات "ثار الله" بمشارکة 50 الفاً من قوات التعبئة فی طهران صحيفة «المقال»: ادفع لتقرأ النائب موسى: لاعادة تفعيل المؤسسات وخلق فرص لتجديد السلطة عبر الانتخابات مواجهات عنيفة في الضفة الغربية ومستوطنون يقتحمون قبر يوسف شرق نابلس الأسد لعبداللهيان: سورية ترحب بالجهود والاتصالات التي تقوم بها إيران لحل الأزمة السورية مع بداية العام الدراسي في لبنان.. ارتفاع أسعار القرطاسية باكستان تتهم الهند بدعم جماعات لزعزعة استقرارها قولنا والعمل حيت بري لدعوته الى الحوار: لن نقبل بالشغب منظمات دولية تحذّر: قطاع غزة سيصبح مكاناً غير صالح للعيش! الشيخ حبلي: السعودية ترفض فيلم الرسول (ص) لأنه إنتاج إيراني مقتل اربعة من رجال الشرطة في تفجير جنوب شرق تركيا احزاب البقاع: مبادرة بري محاولة جادة لإحداث ثغرة في جدار الأزمة مناورة عسكرية صهيونية تحاكي سيطرة على منصات الغاز مجلس الأمن الدولي أكد دعمه للحكومة اللبنانية في الأزمة التي تشهدها البلاد كيري: الجمعية العامة ستناقش إرسال قوات برية من دول المنطقة إلى #سوريا جمارك المطار أحبطت عملية إدخال كمية من المخدرات كانت بحوزة مسافر آت من البرازيل تدفق مئات المهاجرين الى محطة القطارات الرئيسية في بودابست بعد فتحها من قبل الشرطة مصرع 13 شخصاً جراء غرق مركب كان يقلهم في ماليزيا الارصاد الجوية:الطقس في لبنان الجمعة غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة شبيبة لبنان العربي: لاقرار قانون انتخابي عادل اوباما يدعو من الاسكا الى التحرك بسرعة لمكافحة التغييرات المناخية قناة «الجزيرة» تستغني عن عدد من المذيعين والمذيعات الحرب الوهابية على نساء اليمن: «ظلام» وتهميش واستغلال
 
الشرق الأوسط >> لبنان >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
الوزير الحاج حسن :الأنظمة العربية تطمئن العدو وتهدد المسلمين وتتآمر على سورية
محرر الموقع

الوزير الحاج حسن

إعتبر وزير الزراعة اللبناني الدكتور حسين الحاج حسن"أن الأنظمة العربية تطمئن العدو الصهيوني، وتطلق التهديدات باتجاه المسلمين، وتقبل التفاوض مع إسرائيل وتحرض على العداء ضد إيران وسورية  والمقاومة،ويتم تشريع أبواب التفاوض مع العدو الصهيوني حول القدس ويضعون حقوق الشعب الفلسطيني على طاولة المفاوضات، بينما تقفل أبواب التفاوض بوجه إيران وسورية  والمقاومة" .

كلام الحاج حسن جاء خلال رعايته  لمشروع الشجرة الطيبة وإزاحة الستارة عن نصب تذكاري على صخرة منحوتة أمام شجرة سرو (شجرة الوصية) التي كان قد زرعها سيد شهداء المقاومة الإسلامية السيد عباس الموسوي عام 1991 في ملعب ثانوية المهدي في بعلبك. 

وأضاف الحاج حسن "يعتدي العدو الصهيوني على غزة، فلا يستدعي العدوان من العرب موقفا أو اجتماعا حتى لوزراء الخارجية العرب، وفي الوقت نفسه يحرضون ويتآمرون على سورية. ما زال العرب يضعون خيار التفاوض على الطاولة، والمبادرة العربية للتفاوض مع العدو ما زالت على الطاولة، وفي الوقت نفسه يحرضون على القتل في سورية، ويحرضون على الفتنة التي إذا اشتعلت في سورية  فإن لها تداعياتها في المنطقة.

وتابع"رمزية الاحتفال أيضا هي شجرة السيد عباس، شجرة المقاومة والجهاد التي نستظل بظلها، تحاك المؤامرة منذ سنوات ضد المقاومة وسلاحها وثقافتها، وقد سقطت تلك المؤامرات. تظن الغرف السوداء أنها تستطيع أن تسقط المقاومة أو تستطيع أن تنزع سلاحها أو تهزمها، ولكنها واهمة، فالمقاومة ستنتصر على هذه المؤامرة، وستبقى راسخة وشامخة كما شجرة السيد عباس" .

وأكد راعي الحفل أن"رمزية الشجرة مقاومة التصحر، وأن الوزارة ستتقدم بمشروع برنامج لزراعة أربعين مليون شجرة ورعايتها وريها وحمايتها ومتابعة نموها، بكلفة إجمالية تبلغ 450 مليون دولار، وبدأنا الحديث مع المنظمات والصناديق الدولية لتأمين الكلفة، بهدف تحريج مساحة 700 كيلومتر مربع، خصوصا وأن المساحة الخضراء في لبنان قد تراجعت من 3300 كيلومتر مربع إلى 1300 كيلومتر، أي أننا خسرنا حوالى ألفي كيلومتر مربع من المساحة الحرجية ،ولفت إلى أن الوزارة تولت توزيع 300 ألف شتلة حرجية، بالتعاون مع البلديات".

وختم "عهدنا للسيد عباس وللشيخ راغب حرب وللحاج عماد مغنية بأن نبقى أوفياء لشجرة الإخضرار ولشجرة المقاومة، وأن نزرع معا الشجر ونحافظ عليه" .

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

17-03-2012 - 18:22 آخر تحديث 17-03-2012 - 18:22 | 2381 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 1
1 - الى سيدي الوزير
saad | الإردن 10:43 2012-04-23
يعني يلي بفهمه منك سيادة الوزير انه كل الانظمة
العربية على خطأ وسوريا على الصواب
Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
الحاج حسن: لم اصرح لا في مجلس الوزراء ولا خارجه عن السلسلة الشرقية الحاج حسن :القضاء على الارهاب هو الذي يعيد الاستقرار الحاج حسن : لا غطاء للارهاب والانقسام إلى زوال الوزير الحاج حسن واصل زيارته الى فيينا الحاج حسن: وزيرا حزب الله لن يوقعا على زيادة رسوم تسجيل الطلاب في الجامعة اللبنانية
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 03 أيلول 2015 / 18 ذو القعدة 1436
الصبح 04:57
الشروق 06:13
الظهر 12:41
العصر 16:14
المغرب 19:20
العشاء 20:25

موقع قناة المنار- لبنان