This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
دمشق: سماح تركيا دخول قوات اجنبية وارهابية إلى عين العرب انتهاك سافر كييف: مقتل 7 عسكريين في معارك شرق اوكرانيا الزميلة "ليلى شمس الدين" تنال الدرع الذهبي لنشاطها الإعلامي الشيخ قاسم: التكفيريون لا علاقة لهم بالاسلام ولا يتحمل مسؤوليتهم اي مذهب في لبنان مدارس المهدي (ع) تقيم مجالس عاشوراء لتلاميذها ميقاتي: لخطة انمائية لطرابلس ولا تغطية لاي رافع سلاح في وجه الدولة 100 شخص دفنوا أحياء اثر تدفق اطنان من الوحول في سريلانكا ليبرمان: اعتراف السويد بدولة فلسطين مشين تراجع اليورو أمام الدولار بعد اعلان انهاء الدعم الاستثنائي للاقتصاد طهران تشترط رفع العقوبات المفروضة عليها فورا للتوصل إلى اتفاق نووي اوغاسابيان: توافق ضمني على التمديد للمجلس المتظاهرون يقتحمون مقر البرلمان في بوركينا فاسو بوروجردي: مواقف سعود الفيصل "السلبية للغاية" أزّمت العلاقات الايرانية-السعودية المستجدات في الميدان السوري 30-10-2014 عبد الإنكليز... عن نشأة مملكة ابن سعود حركة نزوح لمقاتلي جبال القلمون الى الشمال اللبناني.. داعش تعدم 46 فرداً من أبناء عشيرة "البونمر" طقس الغد غائم وممطر أحياناً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة المصارف اللبنانية ... تغزو الأسواق الخارجية رياض سلامة: لا مانع من زيادة الضرائب على المصارف بري حيا السويد على اعترافها بدولة فلسطين: اعتراف بالحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني البنك الدولي: الإصلاحات التنظيمية في الدول العربية لا تزال بطيئة معارك عنيفة في مدينة نفطية مهمة في جنوب السودان السويد تعترف بدولة فلسطين وعباس يرحب بالقرار "التاريخي" إحياء الليلة الخامسة من عاشوراء في "هانوفر ألمانيا"
 
الشرق الأوسط >> لبنان >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
الوزير الحاج حسن :الأنظمة العربية تطمئن العدو وتهدد المسلمين وتتآمر على سورية
محرر الموقع

الوزير الحاج حسن

إعتبر وزير الزراعة اللبناني الدكتور حسين الحاج حسن"أن الأنظمة العربية تطمئن العدو الصهيوني، وتطلق التهديدات باتجاه المسلمين، وتقبل التفاوض مع إسرائيل وتحرض على العداء ضد إيران وسورية  والمقاومة،ويتم تشريع أبواب التفاوض مع العدو الصهيوني حول القدس ويضعون حقوق الشعب الفلسطيني على طاولة المفاوضات، بينما تقفل أبواب التفاوض بوجه إيران وسورية  والمقاومة" .

كلام الحاج حسن جاء خلال رعايته  لمشروع الشجرة الطيبة وإزاحة الستارة عن نصب تذكاري على صخرة منحوتة أمام شجرة سرو (شجرة الوصية) التي كان قد زرعها سيد شهداء المقاومة الإسلامية السيد عباس الموسوي عام 1991 في ملعب ثانوية المهدي في بعلبك. 

وأضاف الحاج حسن "يعتدي العدو الصهيوني على غزة، فلا يستدعي العدوان من العرب موقفا أو اجتماعا حتى لوزراء الخارجية العرب، وفي الوقت نفسه يحرضون ويتآمرون على سورية. ما زال العرب يضعون خيار التفاوض على الطاولة، والمبادرة العربية للتفاوض مع العدو ما زالت على الطاولة، وفي الوقت نفسه يحرضون على القتل في سورية، ويحرضون على الفتنة التي إذا اشتعلت في سورية  فإن لها تداعياتها في المنطقة.

وتابع"رمزية الاحتفال أيضا هي شجرة السيد عباس، شجرة المقاومة والجهاد التي نستظل بظلها، تحاك المؤامرة منذ سنوات ضد المقاومة وسلاحها وثقافتها، وقد سقطت تلك المؤامرات. تظن الغرف السوداء أنها تستطيع أن تسقط المقاومة أو تستطيع أن تنزع سلاحها أو تهزمها، ولكنها واهمة، فالمقاومة ستنتصر على هذه المؤامرة، وستبقى راسخة وشامخة كما شجرة السيد عباس" .

وأكد راعي الحفل أن"رمزية الشجرة مقاومة التصحر، وأن الوزارة ستتقدم بمشروع برنامج لزراعة أربعين مليون شجرة ورعايتها وريها وحمايتها ومتابعة نموها، بكلفة إجمالية تبلغ 450 مليون دولار، وبدأنا الحديث مع المنظمات والصناديق الدولية لتأمين الكلفة، بهدف تحريج مساحة 700 كيلومتر مربع، خصوصا وأن المساحة الخضراء في لبنان قد تراجعت من 3300 كيلومتر مربع إلى 1300 كيلومتر، أي أننا خسرنا حوالى ألفي كيلومتر مربع من المساحة الحرجية ،ولفت إلى أن الوزارة تولت توزيع 300 ألف شتلة حرجية، بالتعاون مع البلديات".

وختم "عهدنا للسيد عباس وللشيخ راغب حرب وللحاج عماد مغنية بأن نبقى أوفياء لشجرة الإخضرار ولشجرة المقاومة، وأن نزرع معا الشجر ونحافظ عليه" .

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

17-03-2012 - 18:22 آخر تحديث 17-03-2012 - 18:22 | 2035 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 1
1 - الى سيدي الوزير
saad | الإردن 10:43 2012-04-23
يعني يلي بفهمه منك سيادة الوزير انه كل الانظمة
العربية على خطأ وسوريا على الصواب
Almanar Search
مواضيع ذات صلة
الوزير الحاج حسن : هدف فريق 14 آذار هو العودة إلى السلطة بالإرادة الأميركية
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 30 تشرين الأول 2014 / 5 محرم 1436
الصبح 04:41
الشروق 05:56
الظهر 11:29
العصر 14:24
المغرب 17:06
العشاء 18:09

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان