This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
جثامين شهداء التفجير الارهابي في دمشق بدأت بالوصول الضاحية نيجيريا: مقتل 18 شخصا في اعتداءات في شمال شرق البلاد حمدان: محور المقاومة من طهران الى غزة يسير لتحرير فلسطين من النهر الى البحر "مندوب روسيا بالاتحاد الاوروبي": اوروبا ستعترف بالقرم ارضا روسية عاجلا ام آجلا نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 1 شباط 2015 وزير الدفاع الروسي: روسيا ستعزز قواتها على الاتجاهات الاستراتيجية كافة اوباما: نقوم بإلحاق الاذى بروسيا والدخول في حرب معها ليس في مصلحتنا مواقف لبنانية منددة بالتفجير الارهابي الذي استهدف الزوار في دمشق مقدمة نشرة أخبار قناة "المنار" المسائية ليوم الاحد 1-2-2015 وزير الصحة السوري لموقعنا: جرحى التفجير بحالة مستقرة وسنتابع حالتهم حتى تعافيهم حزب الله دان جريمة "داعش" بحق مواطنين واعلاميين يابانيين: تعبر عن فكره الاجرامي حزب الله دان تفجير دمشق الارهابي: دليل على همجية الارهاب خدمة للكيان الصهيوني اللواء السيد ندد بتفجير دمشق: تعبر عن عجز الارهاب وفشله في مواقع القتال الفعلية الشيخ الكبش دان تفجير دمشق: الارهاب ينتقم من الابرياء لعجزه عن مواجهة المقاومة السيد فضل الله دان تفجير دمشق: يأتي في سياق الخدمات التي تقدم للاحتلال الصهيوني كرامي استنكر جريمة دمشق: تاتي ضمن مشروع الفتنة المذهبية لخدمة العدو الاسرائيلي ايران تطلق قمراً اصطناعياً جديداً وتدشن عابرة للمحيطات فياض: عملية المقاومة في شبعا أكدت ان الصراع الاساس مع العدو الاسرائيلي نشرة أخبار الـساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 1 شباط 2015 اليمن:البيان الختامي للمؤتمر الوطني يمهل القوى السياسية 3 ايام لحل الأزمة في البلاد صالحي: مستعدون لعقد اتفاق اقليمي للسلامة النووية 6 شهداء لبنانيون حصيلة التفجير الارهابي الذي استهدف حافلة للزوار في دمشق الحلقي: مع كل مبادرة تهدف للقضاء على الارهاب.. والمعارضة الوطنية شريك في الحوار دمشق تدين بأشد العبارات قيام داعش بذبح مواطنين يابانيين داعش يعدم 137 سجيناً ويدفنهم في مقبرة جماعية في الفلوجة غرب العراق
 
صحافة >> صحافة عربية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
"تشرين" و"الثورة": الإرهاب في سورية تقوده "القاعدة" ويموله عرب ويحتضنه الغرب

تفجير ارهابي  في سوريةأكدت صحيفتان سوريتان اليوم الاحد ان تنظيم القاعدة دخل سوريا وبات "يقود الارهاب" الذي تنفذه مجموعات مسلحة بتمويل من دول عربية واحتضان من الغرب.
وتحت عنوان "ودخلت القاعدة الى سوريا" كتبت صحيفة "تشرين" الحكومية في افتتاحيتها "لم تكن التفجيرات الارهابية الانتحارية التي تعرضت لها عدة مناطق سورية خلال الفترة الماضية أولى المؤشرات على دخول تنظيم القاعدة ميدان الأحداث في سوريا. انما كانت في طريقة تنفيذها واختيارها للأهداف ترجمة فعلية مباشرة لوجود هذا التنظيم في البلاد".

واضافت "إن ما تواجهه سوريا يتجاوز مجموعات مسلحة تكونت من مجرمين فارين من وجه العدالة أو ممن غررت بهم بعض الدول والجهات. ليصل الى ارهاب تقوده القاعدة في عمليات ويستفيد مسلحون آخرون من تجاربها وطريقتها وأسلوبها في عمليات أخرى".
ولفتت الى ان ذلك "يعطي الدولة السورية الحق كاملا في حماية مواطنيها وصيانة أمنهم واستقراره".
وتوقفت الصحيفة عند "تاريخ واشنطن وتجاربها الموغلة في الارهاب ودعمه".و"احتضان بعض الدول العربية له فكرا وتمويلا" مشيرة الى ان هذا يتكرر في سوريا و"تموله دول عربية ويحتضنه الغرب".
  
وذكرت صحيفة "الثورة" الرسمية من جهتها ان "التفجيرات الارهابية التي أدمت قلوب السوريين وأزهقت أرواح الأبرياء" من صنع "إرهابيي تنظيم" القاعدة.   واضافت ان تنظيم القاعدة هو "صاحب امتياز الاعمال الارهابية الشنيعة في العالم وفي سورية" مشيرة الى ان "هذا الارهاب تدعمه وتموله دول غربية واقليمية وبعض العرب لافشال خطة المبعوث الاممي كوفي انان".

وكتبت الثورة ان "الاعتراف الامريكي الاخير بتقديم وسائل اتصال للارهابيين في سورية دليل واضح على حالة التماهي بين التنظيمات الارهابية وعلى رأسها القاعدة. والولايات المتحدة وتوابعها الاوروبية وأدواتها الاقليمية والعربية وفي مقدمتها تركيا والسعودية وقطر".
واعلنت واشنطن اخيرا تقديم مساعدات بينها "معدات الطبية ووسائل اتصال" الى المعارضة السورية.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

29-04-2012 - 14:27 آخر تحديث 29-04-2012 - 14:28 | 10253 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 1
1 - القاعدة فهي بدعة صنعها الصهاينة
ابن العراق | المملكة المتحدة 16:42 2012-04-29
لايوجد تنظيم او منظمة اسمها القاعدة هذه الاعمال
التخريبية التي شاهدناها في العراق والان في سورية
ورائها مجرمي السعودية واموال النفط المسروقة
بتوجيه واشراف صهيوني لزرع الخراب في دول الممانعة
اما مايسمى بالقاعدة فهي بدعة صنعها الصهاينة بعد
مؤامرة 11 ايلول 2001 لشن حرب على الاسلام في العالم
وتشويه سمعة الاسلام والمسلمين. ابن العراق
Almanar Search
مواضيع ذات صلة
آلان جوبيه يتشير الى "اخفاق محتمل" لمهمة انان في سورية نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية السورية 51.26 بالمئة مستشار الإمام الخامنئي: النظام السوري يحظى بدعم شعبي ولن يسقط بالتفجيرات تشوركين: روسيا تعتقد ان كوسوفو تسعى لتدريب المعارضة السورية زاسبكين التقى منصور: لتطبيق خطة انان بكل بنودها والتصدي لمحاولات افشالها
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 02 شباط 2015 / 12 ربيع الآخر 1436
الصبح 05:19
الشروق 06:35
الظهر 11:55
العصر 14:48
المغرب 17:27
العشاء 18:32

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان