الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
المنظمات الشبابية والطلابية: قتال الحركات التكفيرية هو بالنتيجة قتال ضد اسرائيل ولأجل فلس وفاة 800 شخص في موجة حر في الهند ودعوات الى الحذر في الجنوب تنفيذ حكم الاعدام الـ88 في السعودية هذه السنة بما يفوق مجموع الاعدامات في 2014 الجيش الجزائري قتل احد الإرهابيين الملاحقين في قضية السائح الفرنسي غورديل ظريف يتوجه الى مسقط لبحث التطورات اليمنية حناوي: الوحدة الوطنية افضل اوجه الحرب مع العدو التكفيري ومن خلفه الاسرائيلي كوريا الجنوبية تلجأ الى مجلس الامن الدولي بعد تجربة بالستية للشمال المال أقرت قانوني مساواة جنود وتلامذة ضباط ورتباء عند الاستشهاد أو التسريح السلطات المصرية تفتح معبر رفح استثنائيا لعودة العالقين الى غزة الرئيس الغيني يبدأ مفاوضات مع المعارضة روسيا وبريطانيا تؤيدان العودة الى مباحثات السلام حول سوريا مقتل خمسة من عناصر فارك في هجوم جديد للجيش الكولومبي الراعي : لاتفاق على مخرج ينطلق من الدستور الواضح في مواده المختصة بانتخاب رئيس التطورات الميدانية في سوريا لهذا اليوم مقتل عنصر من مهمة الامم المتحدة واصابة آخر في باماكو استراليا تعتزم سحب الجنسية من الاشخاص الضالعين بالارهاب 38 قتيلا في حريق في ماوى لكبار السن في الصين وديع الخازن: الفراغ الرئاسي يهدد الموقع المسيحي الأول في الشرق محكمة مصرية تقضي بـ"عدم الاختصاص" دعوى بتوصيف "إسرائيل" دولة إرهابية ! الشيخ النابلسي: لا خلاص من أي احتلال إلا بالوحدة والتضحيات من هي أكثر بلدان العالم وفياتاً في حوادث السير؟ قمة جديدة لدول شرق افريقيا الاحد حول الازمة في بوروندي دعوة لإحياء الذكرى السنوية الأولى لوفاة الشيخ مصطفى قصير 13 شرطيا "في عداد المفقودين" اثر هجوم لحركة الشباب شمال كينيا القيادة المشتركة في العراق تعلن بدء عملية تحرير الانبار
 
صفحات منوعة >> الصفحة الإقتصادية >> اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
إقتراح إيرانی للكويت للمشاركه فی تطوير حقل آرش
محرر الموقع

المدير التنفيذي لشركة النفط الإيرانيةأعلن المدير التنفيذي لشركة نفط الجرف القاري الايراني محمود زيركجيان زادة عن استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتطوير حقل آرش النفطي المشترك بالتعاون مع الكويت. واضاف زيركجيان زادة ان ايران تؤكد في دبلوماسيتها الايجابية علي المشاركة في تطوير حقل آرش وعلي استعدادها للتعاون مع البلد الاسلامي والصديق والجار الكويت . واضاف ، ان زيادة الانتاج وزياده الافادة من الحقول النفطية المشتركة تعد من الاهداف التي تتبناها شركة نفط الجرف القاري الايراني باعتبارها اكبر منتج للنفط في البلاد من الحقول المشتركة . وتابع : ان انتاج النفط لهذه الشركة من الحقول المشتركة ارتفع خلال العام الايراني الجاري (ينتهي في 19 اذار / مارس) بنسبة 10 بالمئة .


ولفت الي ان عددا من الحقول المشتركة تم تحديد وضعها خلال العام الجاري والتوقيع علي اتفاق لتطويرها وينبغي تحديد وضعية كافة الحقول المشتركة في العام الايراني المقبل (يبدأ في 20 اذار / مارس) ومن بين هذه الحقول حقل آرش الذي يجب تطويره .
وحول تطوير حقل آرش قال انه خلال زيارة وزير النفط الكويتي لطهران والمحادثات التي اجراها مع نظيره الايراني السابق وبعد ذلك زيارة الوفد الايراني لهذا البلد اكدت الجمهورية الاسلامية الايرانية للجانب الكويتي علي تبني سياسة الدبلوماسية الايجابية التي تعتمد المشاركة بدل المنافسة . وتابع : انه خلال هذه المحادثات اكد الجانبان الايراني والكويتي علي الدبلوماسية الايجابية وتؤكد ايران علي تبني نهج المشاركة بدل المنافسة في تطوير الحقول المشتركة .


ولفت الي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتبع سياسه المشاركة بدل المنافسة حيث تؤدي الي تعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين والجارين . واوضح ، ان هذه الاساليب يتم اتباعها في الحقول والمناطق المشتركة بين البلدان والشركات وان نموذج بحر قزوين يعد نموذجا ناجحا لهذا فان ايران اقترحت علي الجانب الكويتي اختيار مشغل مشترك للاستثمار والتطوير والانتاج من هذا الحقل . واوضح ، ان الدراسات الجديدة لشركة الجرف القاري للنفط تؤكد ان الطاقة الانتاجية لحقل آرش النفطي اكثر من التقديرات السابقة .

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: وكالات

19-03-2012 - 10:48 آخر تحديث 19-03-2012 - 10:48 | 1506 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
العدوان على اليمن
ايران نووية
مواضيع ذات صلة
التفاهــم النــووي .. مفاعيــل استراتيجيــة اليابان تفاوض لاستيراد الغاز الايراني إيران: قطاعنا النفطي يستطيع التحمّل ولو بلغ سعر البرميل 25 دولاراً خط سكك حديد بين النجف وكربلاء بتعاون إيراني عراقي طهران وإسلام آباد تستأنفان تنفيذ مشروع أنبوب الغاز
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الثلاثاء 26 أيار 2015 / 7 شعبان 1436
الصبح 04:04
الشروق 05:31
الظهر 12:38
العصر 16:20
المغرب 19:58
العشاء 21:16

موقع قناة المنار- لبنان