This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
مقتل 2 في تفجير آلية تابعة للسفارة البريطانية في كابول مصر: لجنة لتقصي الحقائق توصي بتعديل قانون التظاهر الإعلام الأميركي: الكل مقاتل "الدولية للطاقة": نحتاج لمزيد من الاموال لتغطية تكاليف مراقبة الاتفاق الاخير مع ايران فلسطين تسجّل رقما قياسيا في موسوعة غينيس "ممثل الاتحاد الاوروبي" في غزة: الوقت ينفد أمام البدء في إعادة إعمار القطاع "رويترز": قطر تقيم معسكرا سرّيا لتدريب مقاتلين للقتال في سوريا الجزائر ستطرد من اراضيها ثلاثة الاف طفل وامراة من النيجر الامم المتحدة: على اوباما الافراج عن تقرير بشأن اساليب الاستجواب التي تعتمدها الـ"سي.آي.إي "الشقيقة الصغرى" لرئيس كوريا الشمالية تتولى منصبا بارزا في الحزب الحاكم روسيا: لتركز واشنطن على مشاكلها الداخلية في حقوق الانسان بدلا من ان تعظ الاخرين "النهار": اتصالات الحكومة مع اهالي العسكريين ستتواصل اليوم لاطلاعهم على المعطيات المارد الأوروبي بلا أنياب عسكرية.. ويقرع باب «الأخ الأكبر» مفاجأة الحرب المقبلة: حصار بحري على إسرائيل الصحافة اليوم 27-11-2014: تصعيد ملف العسكريين... وزيارة المعلم الى موسكو مسؤولة العمليات الانسانية في الامم المتحدة ستستقيل من منصبها توقيف اكثر من 180 متظاهرا في لوس انجلس على خلفية احداث فرغسون السيسي في باريس والتقى هولاند مخابرات الجيش داهمت منزل ذوي احمد الحريري احد اتباع احمد الاسير كندا ستزود العسكريين الاوكرانيين بتجهيزات شتوية أوبك تحاول تخطي انقساماتها قبل اجتماع حاسم فاليري اموس ستستقيل من منصبها جولة أوروبية جديدة لكيري في بداية كانون الاول/ديسمبر جنوب افريقيا تتهم الحكومة الاسرائيلية بتحدي العالم وتدعوها الى وقف الاستيطان اوروبا تدعو لاستئناف المحادثات بين الحكومة الاسرائيلية والفلسطينيين
 
صفحات منوعة >> الصفحة الإقتصادية >> اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
إقتراح إيرانی للكويت للمشاركه فی تطوير حقل آرش
محرر الموقع

المدير التنفيذي لشركة النفط الإيرانيةأعلن المدير التنفيذي لشركة نفط الجرف القاري الايراني محمود زيركجيان زادة عن استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتطوير حقل آرش النفطي المشترك بالتعاون مع الكويت. واضاف زيركجيان زادة ان ايران تؤكد في دبلوماسيتها الايجابية علي المشاركة في تطوير حقل آرش وعلي استعدادها للتعاون مع البلد الاسلامي والصديق والجار الكويت . واضاف ، ان زيادة الانتاج وزياده الافادة من الحقول النفطية المشتركة تعد من الاهداف التي تتبناها شركة نفط الجرف القاري الايراني باعتبارها اكبر منتج للنفط في البلاد من الحقول المشتركة . وتابع : ان انتاج النفط لهذه الشركة من الحقول المشتركة ارتفع خلال العام الايراني الجاري (ينتهي في 19 اذار / مارس) بنسبة 10 بالمئة .


ولفت الي ان عددا من الحقول المشتركة تم تحديد وضعها خلال العام الجاري والتوقيع علي اتفاق لتطويرها وينبغي تحديد وضعية كافة الحقول المشتركة في العام الايراني المقبل (يبدأ في 20 اذار / مارس) ومن بين هذه الحقول حقل آرش الذي يجب تطويره .
وحول تطوير حقل آرش قال انه خلال زيارة وزير النفط الكويتي لطهران والمحادثات التي اجراها مع نظيره الايراني السابق وبعد ذلك زيارة الوفد الايراني لهذا البلد اكدت الجمهورية الاسلامية الايرانية للجانب الكويتي علي تبني سياسة الدبلوماسية الايجابية التي تعتمد المشاركة بدل المنافسة . وتابع : انه خلال هذه المحادثات اكد الجانبان الايراني والكويتي علي الدبلوماسية الايجابية وتؤكد ايران علي تبني نهج المشاركة بدل المنافسة في تطوير الحقول المشتركة .


ولفت الي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتبع سياسه المشاركة بدل المنافسة حيث تؤدي الي تعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين والجارين . واوضح ، ان هذه الاساليب يتم اتباعها في الحقول والمناطق المشتركة بين البلدان والشركات وان نموذج بحر قزوين يعد نموذجا ناجحا لهذا فان ايران اقترحت علي الجانب الكويتي اختيار مشغل مشترك للاستثمار والتطوير والانتاج من هذا الحقل . واوضح ، ان الدراسات الجديدة لشركة الجرف القاري للنفط تؤكد ان الطاقة الانتاجية لحقل آرش النفطي اكثر من التقديرات السابقة .

المصدر: وكالات

19-03-2012 - 10:48 آخر تحديث 19-03-2012 - 10:48 | 1295 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
وكالات غربية : العقوبات لا تعيق النووي الإيراني صادرات الغاز الایراني تشهد زیادة بنسبة 12 بالمائة إيران تعزز وارداتها الغذائية عبر بنوك تركية الخبير وزني لموقع المنار: تهديد إيران بإغلاق هرمز برهن فعاليته والعقوبات فشلت إيران: إعفاء 11 دولة من تطبيق الحظر النفطي تراجع لواشنطن
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 27 تشرين الثاني 2014 / 4 صفر 1436
الصبح 05:03
الشروق 06:22
الظهر 11:33
العصر 14:11
المغرب 16:48
العشاء 17:55

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان