الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
طقس الغد: قليل الغيوم من دون تعديل في الحرارة ساحلا بعثة #الأمم_المتحدة إلى #ليبيا تلتقي ممثلين عن برلمان طرابلس في #اسطنبول الثلاثاء انفجار سيارة مفخخة في وسط العاصمة الليبية واصابة شخص واشنطن ترسل إلى #لاتفيا طائرتي بريدايتور بدون طيار في مهمة تدريب الكاوبوي الأميركي ينكفىء أمام القيصر الروسي اللبناني بين فضاء طموحه وأسوار الطائفية اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في الأول من ايلول 2015 محكمة استئناف اميركية تنقض قرارا يجيز مصادرة اموال للمركزي الارجنتيني الامم المتحدة: صور التقطتها اقمار اصطناعية تؤكد تدمير "معبد بل" في تدمر قوات الإحتلال تقتحم جنين واشتباكات عنيفة مع المقاومين الصحافة اليوم 01-09-2015: لبنان.. بانتظار التصعيد نشرة أخبار الساعة 11:30 ليلاً ليوم 31 آب 2015 يوم نفطي أسود في إسرائيل شتاء قاسٍ ينتظر المنطقة مملكة الحريري في البال: «أوجيه ليبان» تقفل نهاية العام داخل درعا... «مقتلة» المسلحين ترسم حدودهم «الأخبار» في درعا: صمود «أسطوري» وتبدّل في المزاج الشعبي بعثة الامم المتحدة الى ليبيا تلتقي ممثلين عن برلمان طرابلس في اسطنبول الثلاثاء ميركل تقول إنها سترحب بدور ايراني بناء في أي محادثات سورية وول ستريت تغلق على تراجع داو جونز يخسر 0.70% وناسداك 1.07% 400 مهاجر يصلون الى جنوب المانيا في قطار آت من المجر نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 31 آب 2015 الامم المتحدة ترفض انتقاد اليابان لزيارة امينها العام لبكين سالم زهران للمنار : فضيحة حصلت في 2013 ضيَّعت على لبنان فرصة معالجة النفايات بلا مقابل حمزة طفل فلسطيني شاهد على الإجرام الصهيوني
 
صفحات منوعة >> الصفحة الإقتصادية >> اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
إقتراح إيرانی للكويت للمشاركه فی تطوير حقل آرش
محرر الموقع

المدير التنفيذي لشركة النفط الإيرانيةأعلن المدير التنفيذي لشركة نفط الجرف القاري الايراني محمود زيركجيان زادة عن استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتطوير حقل آرش النفطي المشترك بالتعاون مع الكويت. واضاف زيركجيان زادة ان ايران تؤكد في دبلوماسيتها الايجابية علي المشاركة في تطوير حقل آرش وعلي استعدادها للتعاون مع البلد الاسلامي والصديق والجار الكويت . واضاف ، ان زيادة الانتاج وزياده الافادة من الحقول النفطية المشتركة تعد من الاهداف التي تتبناها شركة نفط الجرف القاري الايراني باعتبارها اكبر منتج للنفط في البلاد من الحقول المشتركة . وتابع : ان انتاج النفط لهذه الشركة من الحقول المشتركة ارتفع خلال العام الايراني الجاري (ينتهي في 19 اذار / مارس) بنسبة 10 بالمئة .


ولفت الي ان عددا من الحقول المشتركة تم تحديد وضعها خلال العام الجاري والتوقيع علي اتفاق لتطويرها وينبغي تحديد وضعية كافة الحقول المشتركة في العام الايراني المقبل (يبدأ في 20 اذار / مارس) ومن بين هذه الحقول حقل آرش الذي يجب تطويره .
وحول تطوير حقل آرش قال انه خلال زيارة وزير النفط الكويتي لطهران والمحادثات التي اجراها مع نظيره الايراني السابق وبعد ذلك زيارة الوفد الايراني لهذا البلد اكدت الجمهورية الاسلامية الايرانية للجانب الكويتي علي تبني سياسة الدبلوماسية الايجابية التي تعتمد المشاركة بدل المنافسة . وتابع : انه خلال هذه المحادثات اكد الجانبان الايراني والكويتي علي الدبلوماسية الايجابية وتؤكد ايران علي تبني نهج المشاركة بدل المنافسة في تطوير الحقول المشتركة .


ولفت الي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتبع سياسه المشاركة بدل المنافسة حيث تؤدي الي تعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين والجارين . واوضح ، ان هذه الاساليب يتم اتباعها في الحقول والمناطق المشتركة بين البلدان والشركات وان نموذج بحر قزوين يعد نموذجا ناجحا لهذا فان ايران اقترحت علي الجانب الكويتي اختيار مشغل مشترك للاستثمار والتطوير والانتاج من هذا الحقل . واوضح ، ان الدراسات الجديدة لشركة الجرف القاري للنفط تؤكد ان الطاقة الانتاجية لحقل آرش النفطي اكثر من التقديرات السابقة .

استطلاع للرأي

المصدر: وكالات

19-03-2012 - 10:48 آخر تحديث 19-03-2012 - 10:48 | 1566 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
إيران: أعضاء «أوبك» يتحملون مسؤولية تراجع اسعار النفط إيران سترفع انتاجها النفطي بعد رفع العقوبات استثمارات هندية في ميناء جابهار الايراني إيران قد تزيد إنتاجها النفطي 730 ألف برميل يومياً بعد رفع العقوبات استئناف ضخ الغاز الإيراني إلى تركيا الأحد المقبل
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الثلاثاء 01 أيلول 2015 / 16 ذو القعدة 1436
الصبح 04:56
الشروق 06:11
الظهر 12:41
العصر 16:15
المغرب 19:23
العشاء 20:28

موقع قناة المنار- لبنان