الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
الجيش اللبناني أحال الموقوف السوري الخطير أبو حارث الانصاري الى القضاء الشيخ ملص: عملية القدس تعبير واضح عن رفض الاحتلال والصمت العربي الجيش السوري يتقدم في ريف اللاذقية الشمالي ملك الاردن يزور بروكسل وستراسبورغ الاسبوع المقبل لبحث الحرب على الارهاب تونس تصادر كمية "كبيرة جدا" من الاسلحة على الحدود مع ليبيا بوتين يخفض راتبه ورواتب كبار المسؤولين الروس بنسبة 10% كنعان: نقاط مشتركة كثيرة بين التيار والقوات ستريدا جعجع: سيأتي وقت نجلس فيه مع حزب الله على طاولة واحدة خطب الجمعة: اشادة بالحوار ومطالبة بتحمل المسؤوليات لبناء دولة قوية دي مستورا: حل الأزمة السورية يجب أن يتم على يد السوريين فيصل كرامي: مصطلح الدولة الفاشلة يطل برأسه في الأدبيات السياسية بريتيش بتروليوم تعلن عن استثمار 12 مليار دولار في مشروع غاز في مصر رئيس الوزراء الايطالي يحاول كسب دعم روسيا حول ليبيا ويثير مسالة اوكرانيا تقدم في المفاوضات النووية.. وظريف يدعو لرفع مسبق للعقوبات خطة هنيبعل الإسرائيلية اليونسكو تعتبر تدمير آثار نمرود "جريمة حرب" مجلس الأمن الدولي يجتمع للتصويت على مشروع قرار اميركي يدين استخدام الكلور في سورية عناوين الصحف ليوم الجمعة 06-03-2015 50 قتيلا على الاقل في في غرق سفينة مهاجرين قبالة سواحل صقلية الثلاثاء أوغلو ينتقد "عدم وجود استراتيجية واضحة" لدى الامم المتحدة حيال سوريا اجتماع "2+2" لوزاء الخارجية والدفاع الفرنسيين واليابانيين في 13 اذار/مارس جبهة العمل الاسلامي: عودة اجتماعات مجلس الوزراء مؤشر إيجابي اجتماع أول بين لجنة للإمارات ولوكسمبورغ لتنمية التمويل الإسلامي خطاب السيد نصر الله الأخير يستمر بالتفاعل في الصحافة الروسية القدس المحتلة: إصابة سبعة مجندات صهيونيات في عملية مزدوجة "دهس وطعن"
 
صفحات منوعة >> الصفحة الإقتصادية >> اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
إقتراح إيرانی للكويت للمشاركه فی تطوير حقل آرش
محرر الموقع

المدير التنفيذي لشركة النفط الإيرانيةأعلن المدير التنفيذي لشركة نفط الجرف القاري الايراني محمود زيركجيان زادة عن استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتطوير حقل آرش النفطي المشترك بالتعاون مع الكويت. واضاف زيركجيان زادة ان ايران تؤكد في دبلوماسيتها الايجابية علي المشاركة في تطوير حقل آرش وعلي استعدادها للتعاون مع البلد الاسلامي والصديق والجار الكويت . واضاف ، ان زيادة الانتاج وزياده الافادة من الحقول النفطية المشتركة تعد من الاهداف التي تتبناها شركة نفط الجرف القاري الايراني باعتبارها اكبر منتج للنفط في البلاد من الحقول المشتركة . وتابع : ان انتاج النفط لهذه الشركة من الحقول المشتركة ارتفع خلال العام الايراني الجاري (ينتهي في 19 اذار / مارس) بنسبة 10 بالمئة .


ولفت الي ان عددا من الحقول المشتركة تم تحديد وضعها خلال العام الجاري والتوقيع علي اتفاق لتطويرها وينبغي تحديد وضعية كافة الحقول المشتركة في العام الايراني المقبل (يبدأ في 20 اذار / مارس) ومن بين هذه الحقول حقل آرش الذي يجب تطويره .
وحول تطوير حقل آرش قال انه خلال زيارة وزير النفط الكويتي لطهران والمحادثات التي اجراها مع نظيره الايراني السابق وبعد ذلك زيارة الوفد الايراني لهذا البلد اكدت الجمهورية الاسلامية الايرانية للجانب الكويتي علي تبني سياسة الدبلوماسية الايجابية التي تعتمد المشاركة بدل المنافسة . وتابع : انه خلال هذه المحادثات اكد الجانبان الايراني والكويتي علي الدبلوماسية الايجابية وتؤكد ايران علي تبني نهج المشاركة بدل المنافسة في تطوير الحقول المشتركة .


ولفت الي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتبع سياسه المشاركة بدل المنافسة حيث تؤدي الي تعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين والجارين . واوضح ، ان هذه الاساليب يتم اتباعها في الحقول والمناطق المشتركة بين البلدان والشركات وان نموذج بحر قزوين يعد نموذجا ناجحا لهذا فان ايران اقترحت علي الجانب الكويتي اختيار مشغل مشترك للاستثمار والتطوير والانتاج من هذا الحقل . واوضح ، ان الدراسات الجديدة لشركة الجرف القاري للنفط تؤكد ان الطاقة الانتاجية لحقل آرش النفطي اكثر من التقديرات السابقة .

المصدر: وكالات

19-03-2012 - 10:48 آخر تحديث 19-03-2012 - 10:48 | 1427 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
عملية شبعا النوعية
مواضيع ذات صلة
وكالات غربية : العقوبات لا تعيق النووي الإيراني صادرات الغاز الایراني تشهد زیادة بنسبة 12 بالمائة إيران تعزز وارداتها الغذائية عبر بنوك تركية الخبير وزني لموقع المنار: تهديد إيران بإغلاق هرمز برهن فعاليته والعقوبات فشلت إيران: إعفاء 11 دولة من تطبيق الحظر النفطي تراجع لواشنطن
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الجمعة 06 آذار 2015 / 15 جمادى الأولى 1436
الصبح 04:47
الشروق 06:01
الظهر 11:52
العصر 15:08
المغرب 17:56
العشاء 18:59

موقع قناة المنار- لبنان