This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
هولاند يعلن عن غارات جديدة للطيران الفرنسي على "داعش" في العراق أردوغان لأوباما: تسليح أكراد كوباني أمر غير مقبول الخارجية الروسية: استخدام قنابل عنقودية في أوكرانيا جريمة حرب الجيش اللبناني عصيّ على محاولات التشكيك به والنيل من وحدته شلّح: حرب غزة محطة تاريخية في إعادة صياغة المشروع الوطني الفلسطيني "الدوريات الفلسطينية الصادرة في لبنان 1948 - 2014" ندوة لتوقيع كتاب عن الثورة المصرية وشعارات شبانها الرئاسة الفلسطينية: الاحتلال سبب العنف الحقيقي في المنطقة العراق: 100 من عناصر داعش سلموا أنفسهم بينهم قياديان مقربان من الزرقاوي وزير الخارجية المصري يبحث الأزمة الليبية في الجزائر المرصد المعارض: توثيق 553 قتيلاً في غارات التحالف بينهم 464 من مقاتلي داعش لافروف: رأي الغرب بشأن القرم لا يهمني أردوغان: 200 مقاتل من البشمركة الأكراد العراقيين سيدخلون كوباني من تركيا الرئيس بري دعا الى جلسة انتخاب رئيس في 29 الحالي العبادي يختتم زيارته الى طهران: التأكيد على استراتيجية العلاقات بين العراق وايران 8 قتلى في هجوم لمسلحين غربي باكستان تونس تدعو الأطراف في ليبيا للحوار وتعارض التدخل الأجنبي فيها مقتل عنصر من الحرس التونسي في اشتباكات مع مسلحين تشييع جثمان آية الله الشيخ مهدوي كني بحضور الامام الخامنئي الشيخ ياسين: في عاشوراء نجدد الثبات بوجه الظلم المتمثل بالخط الصهيوني الاميركي الشيخ حسون استقبل وفدا من "جبهة العمل": فلسطين هي البوصلة الحقيقية لنهج الجهاد الداخلية العراقية: خطة أمنية خاصة بشهر محرم الأمم المتحدة تحذر من خطر الحرب في ليبيا الولايات المتحدة: إدانة 4 حراس من "بلاك ووتر" بقتل عراقيين صالح: التركيز على الاستحقاق الرئاسي لا يسهّل موضوع التمديد للمجلس النيابي
 
صفحات منوعة >> الصفحة الإقتصادية >> اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
إقتراح إيرانی للكويت للمشاركه فی تطوير حقل آرش
محرر الموقع

المدير التنفيذي لشركة النفط الإيرانيةأعلن المدير التنفيذي لشركة نفط الجرف القاري الايراني محمود زيركجيان زادة عن استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتطوير حقل آرش النفطي المشترك بالتعاون مع الكويت. واضاف زيركجيان زادة ان ايران تؤكد في دبلوماسيتها الايجابية علي المشاركة في تطوير حقل آرش وعلي استعدادها للتعاون مع البلد الاسلامي والصديق والجار الكويت . واضاف ، ان زيادة الانتاج وزياده الافادة من الحقول النفطية المشتركة تعد من الاهداف التي تتبناها شركة نفط الجرف القاري الايراني باعتبارها اكبر منتج للنفط في البلاد من الحقول المشتركة . وتابع : ان انتاج النفط لهذه الشركة من الحقول المشتركة ارتفع خلال العام الايراني الجاري (ينتهي في 19 اذار / مارس) بنسبة 10 بالمئة .


ولفت الي ان عددا من الحقول المشتركة تم تحديد وضعها خلال العام الجاري والتوقيع علي اتفاق لتطويرها وينبغي تحديد وضعية كافة الحقول المشتركة في العام الايراني المقبل (يبدأ في 20 اذار / مارس) ومن بين هذه الحقول حقل آرش الذي يجب تطويره .
وحول تطوير حقل آرش قال انه خلال زيارة وزير النفط الكويتي لطهران والمحادثات التي اجراها مع نظيره الايراني السابق وبعد ذلك زيارة الوفد الايراني لهذا البلد اكدت الجمهورية الاسلامية الايرانية للجانب الكويتي علي تبني سياسة الدبلوماسية الايجابية التي تعتمد المشاركة بدل المنافسة . وتابع : انه خلال هذه المحادثات اكد الجانبان الايراني والكويتي علي الدبلوماسية الايجابية وتؤكد ايران علي تبني نهج المشاركة بدل المنافسة في تطوير الحقول المشتركة .


ولفت الي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتبع سياسه المشاركة بدل المنافسة حيث تؤدي الي تعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين والجارين . واوضح ، ان هذه الاساليب يتم اتباعها في الحقول والمناطق المشتركة بين البلدان والشركات وان نموذج بحر قزوين يعد نموذجا ناجحا لهذا فان ايران اقترحت علي الجانب الكويتي اختيار مشغل مشترك للاستثمار والتطوير والانتاج من هذا الحقل . واوضح ، ان الدراسات الجديدة لشركة الجرف القاري للنفط تؤكد ان الطاقة الانتاجية لحقل آرش النفطي اكثر من التقديرات السابقة .

المصدر: وكالات

19-03-2012 - 10:48 آخر تحديث 19-03-2012 - 10:48 | 1239 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
وكالات غربية : العقوبات لا تعيق النووي الإيراني صادرات الغاز الایراني تشهد زیادة بنسبة 12 بالمائة إيران تعزز وارداتها الغذائية عبر بنوك تركية الخبير وزني لموقع المنار: تهديد إيران بإغلاق هرمز برهن فعاليته والعقوبات فشلت إيران: إعفاء 11 دولة من تطبيق الحظر النفطي تراجع لواشنطن
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 23 تشرين الأول 2014 / 28 ذو الحجة 1435
الصبح 05:36
الشروق 06:49
الظهر 12:29
العصر 15:30
المغرب 18:13
العشاء 19:16

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان