This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
ميشال سليمان: للتنبه من جر لبنان الى معارك تستفيد منها "اسرائيل" لافروف: يمكن لأوكرانيا الحفاظ على وحدة أراضيها في حال بقائها خارج الأحلاف عملية شبعا وتداعياتها... بالصور عشرة قتلى في هجوم انتحاري ضد المسلحين في شمال مالي التجمع الديموقراطي حيا العملية البطولية لحزب الله الولايات المتحدة ستتعاون مع الاتحاد الأوروبي من أجل تشديد العقوبات الاقتصادية على روسيا بري يتابع التطورات بعد عملية المقاومة في مزارع شبعا الوفاق: استمرار اعتقال الشيخ علي سلمان يرسخ الانفصام بين النظام والشعب الحكومة اليونانية تعلن معارضتها التقشف مواقف لبنانية منوهة بعملية المقاومة ضد العدو في مزارع شبعا القسم الشرقي المحرر من مدينة عين العرب يعاني من دمار شامل المرابطون:عملية شبعا ترسّخ معادلة حماية الوطن وتكرّس السيادة والكرامة اللبنانية استئناف المحادثات حول الملف النووي الايراني الخميس في اسطنبول واشنطن تهدد بتشديد العقوبات الاقتصادية على روسيا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون يزور موسكو في ايار/مايو الداوود حيا عملية المقاومة:أدخلت الكيان الصهيوني في حرب استنزاف حزب التوحيد:عملية شبعا تؤكد أن دماء المقاومين ليست رخيصة الكرملين يؤكد زيارة زعيم كوريا الشمالية الى موسكو في ايار/مايو المقبل نولاند: من الضروري ابقاء دول حلف شمال الأطلسي على خطها الحازم من الأزمة الأوكرانية مقتل وجرح عدد كبير من الجنود العدو في عملية استهدفت موكباً عسكرياً في شبعا البيان رقم واحد للمقاومة الإسلامية الأردن يعلن استعداده اطلاق سراح الريشاوي مقابل الكساسبة الرئيس الاوكراني يطلب من بوتين التدخل لضبط المطالبين بالفدرلة الرئيس الاوكراني يطلب من بوتين التدخل لضبط المسلحين في شرق البلاد حوري : لسنا مع رفع السقوف في النتائج المتوخاة من الحوار
 
صفحات منوعة >> الصفحة الإقتصادية >> اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
إقتراح إيرانی للكويت للمشاركه فی تطوير حقل آرش
محرر الموقع

المدير التنفيذي لشركة النفط الإيرانيةأعلن المدير التنفيذي لشركة نفط الجرف القاري الايراني محمود زيركجيان زادة عن استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتطوير حقل آرش النفطي المشترك بالتعاون مع الكويت. واضاف زيركجيان زادة ان ايران تؤكد في دبلوماسيتها الايجابية علي المشاركة في تطوير حقل آرش وعلي استعدادها للتعاون مع البلد الاسلامي والصديق والجار الكويت . واضاف ، ان زيادة الانتاج وزياده الافادة من الحقول النفطية المشتركة تعد من الاهداف التي تتبناها شركة نفط الجرف القاري الايراني باعتبارها اكبر منتج للنفط في البلاد من الحقول المشتركة . وتابع : ان انتاج النفط لهذه الشركة من الحقول المشتركة ارتفع خلال العام الايراني الجاري (ينتهي في 19 اذار / مارس) بنسبة 10 بالمئة .


ولفت الي ان عددا من الحقول المشتركة تم تحديد وضعها خلال العام الجاري والتوقيع علي اتفاق لتطويرها وينبغي تحديد وضعية كافة الحقول المشتركة في العام الايراني المقبل (يبدأ في 20 اذار / مارس) ومن بين هذه الحقول حقل آرش الذي يجب تطويره .
وحول تطوير حقل آرش قال انه خلال زيارة وزير النفط الكويتي لطهران والمحادثات التي اجراها مع نظيره الايراني السابق وبعد ذلك زيارة الوفد الايراني لهذا البلد اكدت الجمهورية الاسلامية الايرانية للجانب الكويتي علي تبني سياسة الدبلوماسية الايجابية التي تعتمد المشاركة بدل المنافسة . وتابع : انه خلال هذه المحادثات اكد الجانبان الايراني والكويتي علي الدبلوماسية الايجابية وتؤكد ايران علي تبني نهج المشاركة بدل المنافسة في تطوير الحقول المشتركة .


ولفت الي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتبع سياسه المشاركة بدل المنافسة حيث تؤدي الي تعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين والجارين . واوضح ، ان هذه الاساليب يتم اتباعها في الحقول والمناطق المشتركة بين البلدان والشركات وان نموذج بحر قزوين يعد نموذجا ناجحا لهذا فان ايران اقترحت علي الجانب الكويتي اختيار مشغل مشترك للاستثمار والتطوير والانتاج من هذا الحقل . واوضح ، ان الدراسات الجديدة لشركة الجرف القاري للنفط تؤكد ان الطاقة الانتاجية لحقل آرش النفطي اكثر من التقديرات السابقة .

المصدر: وكالات

19-03-2012 - 10:48 آخر تحديث 19-03-2012 - 10:48 | 1392 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search

مواضيع ذات صلة
وكالات غربية : العقوبات لا تعيق النووي الإيراني صادرات الغاز الایراني تشهد زیادة بنسبة 12 بالمائة إيران تعزز وارداتها الغذائية عبر بنوك تركية الخبير وزني لموقع المنار: تهديد إيران بإغلاق هرمز برهن فعاليته والعقوبات فشلت إيران: إعفاء 11 دولة من تطبيق الحظر النفطي تراجع لواشنطن
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأربعاء 28 كانون الثاني 2015 / 7 ربيع الآخر 1436
الصبح 05:22
الشروق 06:38
الظهر 11:54
العصر 14:44
المغرب 17:22
العشاء 18:28

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان