• Almanar tv Facebook

  • manar livestream

الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
قبيسي: ما يجري في المنطقة هو مؤامرة ضد فلسطين وضد الجيوش العربية تسيبراس وميركل اتفقا على ان تقدم اثينا مقترحات جديدة الثلاثاء المفاوض الايراني يتمسك بمطالبه الأساسية بدعم شعبي الخازن وشمعون: للاسراع بإنتخاب رئيس للجمهورية وإنتظام مؤسسات الدولة بحث في آلية مراقبة الاتفاق النووي المفترض بوتين يؤكد دعم بلاده للشعب اليوناني من أجل تخطي الأزمة الحالية المفوضية الاوروبية ترى ان "استقرار منطقة اليورو ليس مهددا" فضل الله: نخشى أن نكون قد تحوَّلنا إلى قبائل بصورة طوائف ومذاهب مقبل: الجيش اللبناني بحاجة لتزويده بالسلاح الملائم لمواجهة الارهاب التكفيري روسيا تأمل في "تسوية" بين اليونان ودائنيها شهر رمضان يوحد المشهد في المدن العربية من المحيط إلى الخليج الجيش المصري يعلن مقتل 241 مسلحا في شمال سيناء منذ هجمات الاربعاء الحجار: لوضع حد لما يجري في البلد ومنع تعطيل مجلس النواب شبطيني: الحكومة ستكمل عملها لتسيير امور الناس والبلاد لبنـــان ليـــس اليونـــان (1) البنك الأهلي الكويتي في طريقه لشراء «بيريوس مصر» دريان حذر من أبو ظبي من ادخال لبنان في الفوضىر أسهم منطقة اليورو تهبط بعد رفض اليونان إجراءات التقشف الوزير درباس: لبنان مر بمرحلة خطيرة وسط بحر الموت الذي تشهده المنطقة مقتل سبعة اشخاص في سقوط قنبلة بالخطأ من مقاتلة عراقية على بغداد النائب ترو: الاولوية للبلد وللمسيحيين هو بانتخاب رئيس وبأسرع وقت ممكن الداوود: نتمنى على الرئيس بري الدعوة لطاولة حوار قبل انفجار الوضع في الشارع 17 ملیار دولار قیمة التبادل التجاري بین ایران والامارات نواف الموسوي: المعركة ليست بين مذاهب أو قوميات بل مع الخطر التكفيري ايران.. انتاج 20 مليار متر مكعب من حقل بارس الجنوبي الغازي
 
صفحات منوعة >> الصفحة الإقتصادية >> اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
إقتراح إيرانی للكويت للمشاركه فی تطوير حقل آرش
محرر الموقع

المدير التنفيذي لشركة النفط الإيرانيةأعلن المدير التنفيذي لشركة نفط الجرف القاري الايراني محمود زيركجيان زادة عن استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتطوير حقل آرش النفطي المشترك بالتعاون مع الكويت. واضاف زيركجيان زادة ان ايران تؤكد في دبلوماسيتها الايجابية علي المشاركة في تطوير حقل آرش وعلي استعدادها للتعاون مع البلد الاسلامي والصديق والجار الكويت . واضاف ، ان زيادة الانتاج وزياده الافادة من الحقول النفطية المشتركة تعد من الاهداف التي تتبناها شركة نفط الجرف القاري الايراني باعتبارها اكبر منتج للنفط في البلاد من الحقول المشتركة . وتابع : ان انتاج النفط لهذه الشركة من الحقول المشتركة ارتفع خلال العام الايراني الجاري (ينتهي في 19 اذار / مارس) بنسبة 10 بالمئة .


ولفت الي ان عددا من الحقول المشتركة تم تحديد وضعها خلال العام الجاري والتوقيع علي اتفاق لتطويرها وينبغي تحديد وضعية كافة الحقول المشتركة في العام الايراني المقبل (يبدأ في 20 اذار / مارس) ومن بين هذه الحقول حقل آرش الذي يجب تطويره .
وحول تطوير حقل آرش قال انه خلال زيارة وزير النفط الكويتي لطهران والمحادثات التي اجراها مع نظيره الايراني السابق وبعد ذلك زيارة الوفد الايراني لهذا البلد اكدت الجمهورية الاسلامية الايرانية للجانب الكويتي علي تبني سياسة الدبلوماسية الايجابية التي تعتمد المشاركة بدل المنافسة . وتابع : انه خلال هذه المحادثات اكد الجانبان الايراني والكويتي علي الدبلوماسية الايجابية وتؤكد ايران علي تبني نهج المشاركة بدل المنافسة في تطوير الحقول المشتركة .


ولفت الي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتبع سياسه المشاركة بدل المنافسة حيث تؤدي الي تعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين والجارين . واوضح ، ان هذه الاساليب يتم اتباعها في الحقول والمناطق المشتركة بين البلدان والشركات وان نموذج بحر قزوين يعد نموذجا ناجحا لهذا فان ايران اقترحت علي الجانب الكويتي اختيار مشغل مشترك للاستثمار والتطوير والانتاج من هذا الحقل . واوضح ، ان الدراسات الجديدة لشركة الجرف القاري للنفط تؤكد ان الطاقة الانتاجية لحقل آرش النفطي اكثر من التقديرات السابقة .

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: وكالات

19-03-2012 - 10:48 آخر تحديث 19-03-2012 - 10:48 | 1533 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
«غلينكور» تتباحث مع إيران في شأن مشاريع نفطية في المستقبل الذهب الأحمر الايراني..ما هو؟ولماذا سحر العالم برائحته ونكهته؟ التفاهــم النــووي .. مفاعيــل استراتيجيــة اليابان تفاوض لاستيراد الغاز الايراني إيران: قطاعنا النفطي يستطيع التحمّل ولو بلغ سعر البرميل 25 دولاراً
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 06 تموز 2015 / 19 رمضان 1436
الصبح 04:05
الشروق 05:33
الظهر 12:46
العصر 04:28
المغرب 20:10
العشاء 21:33
الإمساك 03:48

موقع قناة المنار- لبنان