الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
حريق مستودع نعيم مطوق وتحت السيطرة.. فيديل كاسترو يستقبل البطريرك كيريل في منزله في هافانا الامام الخامنئي: سياستنا بشأن سوريا ثابتة ومستقبلها يقرره شعبها مقدمة نشرة أخبار المنار 14/2/2016 "الاشتراكي": لعدم إعطاء تفسيرات أو تأويلات لكلام جنبلاط لا تمت الى الحقيقة بصلة تظاهرة جديدة في كوس اليونانية رفضا لاقامة مركز لتسجيل المهاجرين الحريري: هدفنا من اللقاء والتفاهم مع فرنجية إنهاء الفراغ وتحسين وضع لبنان البيت الأبيض: اوباما يدعو بوتين الى وقف الضربات الجوية ضد "المعارضة السورية" بري استقبل جنبلاط في عين التينة نشرة أخبار الـساعة 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 14 شباط 2016 إضراب وتظاهرات ومواجهات مع الأمن في الذكرى الخامسة للثورة البحرينية حريق كبير في مستودع شركة كهربائية في منطقة معوض الحاج حسن: المشروع التكفيري اصبح اليوم في مأزق فتفت: 14 آذار كان لديها وَهْم بأنها انتصرت سورية في رسالة الى الأمم المتحدة: القصف التركي للأرض السورية يشكل دعما للارهاب تلوث الهواء يقتل أكثر من 5 ملايين شخص سنويا رئيس غواتيمالا يتبرع بنصف راتبه للمحتاجين الحريري بحث مع جنبلاط الاوضاع العامة والتطورات “فيسبوك” يفاجىء مستخدميه بميزة جديدة العراق.. الضرائب وفرت 6 تريليون دينار ومطمئنون بشأن الرواتب بوتين واوباما يعلنان دعمهما لوقف اطلاق النار في سورية ايران تمنح تأشيرات دخول لـ30 يوما لمواطني 180 دولة الشيخ محمد يزبك: لن نسمح أن يتحول لبنان إلى مزرعة خليجية فنيش: الثورة الاسلامية حافظت على مبادئها والمتضررون منها كثر 3 شهداء فلسطينيين برصاص الاحتلال والعمليات متواصلة
 
صفحات منوعة >> الصفحة الإقتصادية >> اقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
إقتراح إيرانی للكويت للمشاركه فی تطوير حقل آرش
محرر الموقع

المدير التنفيذي لشركة النفط الإيرانيةأعلن المدير التنفيذي لشركة نفط الجرف القاري الايراني محمود زيركجيان زادة عن استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتطوير حقل آرش النفطي المشترك بالتعاون مع الكويت. واضاف زيركجيان زادة ان ايران تؤكد في دبلوماسيتها الايجابية علي المشاركة في تطوير حقل آرش وعلي استعدادها للتعاون مع البلد الاسلامي والصديق والجار الكويت . واضاف ، ان زيادة الانتاج وزياده الافادة من الحقول النفطية المشتركة تعد من الاهداف التي تتبناها شركة نفط الجرف القاري الايراني باعتبارها اكبر منتج للنفط في البلاد من الحقول المشتركة . وتابع : ان انتاج النفط لهذه الشركة من الحقول المشتركة ارتفع خلال العام الايراني الجاري (ينتهي في 19 اذار / مارس) بنسبة 10 بالمئة .


ولفت الي ان عددا من الحقول المشتركة تم تحديد وضعها خلال العام الجاري والتوقيع علي اتفاق لتطويرها وينبغي تحديد وضعية كافة الحقول المشتركة في العام الايراني المقبل (يبدأ في 20 اذار / مارس) ومن بين هذه الحقول حقل آرش الذي يجب تطويره .
وحول تطوير حقل آرش قال انه خلال زيارة وزير النفط الكويتي لطهران والمحادثات التي اجراها مع نظيره الايراني السابق وبعد ذلك زيارة الوفد الايراني لهذا البلد اكدت الجمهورية الاسلامية الايرانية للجانب الكويتي علي تبني سياسة الدبلوماسية الايجابية التي تعتمد المشاركة بدل المنافسة . وتابع : انه خلال هذه المحادثات اكد الجانبان الايراني والكويتي علي الدبلوماسية الايجابية وتؤكد ايران علي تبني نهج المشاركة بدل المنافسة في تطوير الحقول المشتركة .


ولفت الي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتبع سياسه المشاركة بدل المنافسة حيث تؤدي الي تعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين والجارين . واوضح ، ان هذه الاساليب يتم اتباعها في الحقول والمناطق المشتركة بين البلدان والشركات وان نموذج بحر قزوين يعد نموذجا ناجحا لهذا فان ايران اقترحت علي الجانب الكويتي اختيار مشغل مشترك للاستثمار والتطوير والانتاج من هذا الحقل . واوضح ، ان الدراسات الجديدة لشركة الجرف القاري للنفط تؤكد ان الطاقة الانتاجية لحقل آرش النفطي اكثر من التقديرات السابقة .

المصدر: وكالات

19-03-2012 - 10:48 آخر تحديث 19-03-2012 - 10:48 | 1634 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
الانتفاضة المتجددة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
السياحة الإيرانية تقطف ثمار «السلام النووي» إيــران الجديــدة ... اقتصاديــا وفد «للمفوضية الأوروبية» يزور إيران في الربيع الجزائر بوابة السیارة الإیرانیة إلی السوق الإفریقیة وزير الصناعة: من أولویات ايران الانضمام لمنظمة التجارة العالمیة
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأحد 14 شباط 2016 / 5 جمادى الأولى 1437
الصبح 05:10
الشروق 06:24
الظهر 11:55
العصر 14:57
المغرب 17:39
العشاء 18:42

موقع قناة المنار- لبنان