This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
اميركيون معتقلون في كوريا الشمالية يناشدون واشنطن مساعدتهم نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 1 أيلول 2014 لبنان..اول الغيث مع أول ايلول من الشمال الى الجنوب حراك اليمن يشل في مرحلته الثالثة شوارع صنعاء القوات العراقية والبشمركة يستعيدانِ سليمان بيك بعد آمرلي تل ابيب: لا عداوة مع النصرة والاسد عدونا المشترك تضييق الخناق على جوبر ومسلحو ريف حماه يستغيثون عشرة قتلى في صفوف الجيش الليبي في اشتباكات في مدينة بنغازي القاعدة تعدم ثلاثة اشخاص في اليمن بتهمة "التجسس" للاميركيين سوريا دانت اصرار الاتحاد الاوروبي على المضي في سياسة التضليل واشنطن تدعو "اسرائيل" الى التراجع عن خطة مصادرة اراض في الضفة الغربية المحتلة الرئيس الالماني يعتبر ان روسيا انهت عمليا شراكتها مع اوروبا مقدمة نشرة أخبار قناة المنار المسائية ليوم الاثنين 01-09-2014 بعثة من الامم المتحدة الى العراق للتحقيق في جرائم "داعش" بوكو حرام تهاجم الجيش النيجيري في باما داود اوغلو يعد بالتوصل لسلام مع الاكراد واتباع دبلوماسية نشطة انتشال 44 جثة لمهاجرين غير شرعيين منذ الجمعة في جنوب شرق تونس "الكتائب اللبنانية": لاتحاد الضرورة وانقاذ البلد وحماية المواطنين في ظل التحديات الراهنة مسجد الخميس في البحرين بين اصالة شعب ومشروع سلطة "تجمع العلماء": من احرق علم "داعش" لم يقصد إهانة الله أو الرسول فلا داعي لإذكاء الفتنة وزير دفاع اوكرانيا يحذر من "حرب كبرى" مع روسيا رئيس الوزراء البريطاني يعلن خطة لتشديد اجراءات محاربة الارهاب حزب الله: اقتطاع اراض من الضفة استكمال للتهويد والمقاومة وحدها كفيلة بالردع عبدالله يهدد بالانسحاب من محاولات تشكيل حكومة في افغانستان "التغيير والاصلاح": لجنة الطاقة" تعطّل مشروع تطوير معامل الكهرباء
 
آسيا >
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
بيونغ يانغ تسمح بدخول كوريين جنوبيين للتعزية بكيم جونغ ايل
محرر الموقع

اعلنت كوريا الشمالية الجمعة انها ستسمح لوفود كورية جنوبية بدخول اراضيها لتقديم التعازي بوفاة الزعيم الشيوعي كيم جونغ ايل. وقالت الحكومة الكورية الشمالية على موقعها الالكتروني ان "العديد من الاشخاص في كوريا الجنوبية يطلبون الحضور لتقديم تعازيهم". واضافت ان "مؤسساتنا اعلنت انها تقبل باحترام كل الوفود الكورية الجنوبية الراغبة في المجيء لتقديم تعازيها. وقد اتخذت اجراءات لفتح كل الطرق الجوية والبرية عبر كايسونغ" المدينة الكورية الشمالية المحاذية للجنوب.
  
وكانت كوريا الشمالية اعلنت حتى الان انها لن تقبل بحضور اي وفد اجنبي خلال فترة الحداد التي تستمر 13 يوما والتي اعلنت اثر وفاة زعيمها كيم جونغ ايل السبت الفائت. لكنها لم تدل باي معلومات في شان الكوريين الجنوبيين الذين لا يعتبرون "اجانب". وتابعت الحكومة الكورية الشمالية انه "سيتم ضمان امن وراحة جميع الزوار الكوريين الجنوبيين خلال زيارتهم. انها بادرة لياقة واحترام حيال الكوريين الجنوبيين الذين يرغبون في المشاركة في حدادنا الوطني".
  
غير ان بيونغ يانغ لم تدل باي توضيح يتصل بمراسم جنازة كيم جونغ ايل المقررة في 28 كانون الاول/ديسمبر. وفي الفترات الطبيعية. يستحيل على الكوريين الجنوبيين التوجه الى الشمال الا باذن خاص تمنحه سلطات البلدين. وبعد اعلان وفاة كيم الاثنين. قدمت الحكومة الكورية الجنوبية "تعازيها الى شعب كوريا الشمالية" وليس الى حكومته. واوضحت سيول انها لن ترسل اي وفد رسمي لحضور الجنازة. ولم تسمح الا لوفدين كوريين جنوبيين بالتوجه الى الشمال هما عائلة الرئيس الاسبق كيم داي جونغ ورئيسة مجموعة هيونداي الصناعية هيون شونغ اون.
  
وعلى موقعها الالكتروني. دعت الحكومة الكورية الشمالية "الجنوب الى عدم منع الوفود والافراد الكوريين الجنوبيين اذا لم يشأ ان يتدهور الوضع". والعلاقات بالغة التوتر بين الشمال والجنوب. وخصوصا منذ تولى السلطة في الجنوب الرئيس المحافظ لي ميونغ باك في شباط/فبراير 2008.
  

 

المصدر: وكالات

23-12-2011 - 08:56 آخر تحديث 23-12-2011 - 08:56 | 3767 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
اميركيون معتقلون في كوريا الشمالية يناشدون واشنطن مساعدتهم وكالة أنباء كوريا الشمالية: القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية ستكون الهدف الرئيسي البابا يدعو الكوريتين الى الاعتراف بانهما "شعب واحد" بدء المناورات الاميركية-الكورية الجنوبية رغم تهديدات بيونغ يانغ البابا يدعو الكوريتين الى السلام عبر "الحوار"
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأثنين 01 أيلول 2014 / 5 ذو القعدة 1435
الصبح 04:56
الشروق 06:12
الظهر 12:45
العصر 16:15
المغرب 19:22
العشاء 20:28

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان