الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
قيام داعش ... أساليب صهيونية وأزمة هوية حقيقة ما جرى في الجنوب السوري وفشل "عاصفة الجنوب" أمر ملكي بمحاكمة العواجي والمديفر .. هل السبب انتقامي من الوليد ؟! احذروا مستحضرات التنحيف «الطبيعية» ! 33 ضحية اثر غرق عبارة تقل 173 شخصاً وسط الفيليبين وهاب : للوقوف الى جانب مصر والسيسي يملك الارادة الصلبة لمواجهة القتلة “القصبي” يثير الجدل من جديد في سيلفي.. ويستثير “داعش” بـ”الخليفة” تونس تتعقب رجلين تدربا في ليبيا بعد هجوم سوسة أمير من المشرق العربي يشتري 6 قطع من هذه العجلة الذهبية الحكومة اليونانية ستستقيل في حال فوز ال "نعم" في الاستفتاء وزير الدفاع السوري يتفقد وحدات الجيش في الحسكة اندونيسيا: الطائرة العسكرية التي تحطمت في مدينة ميدان اصيبت بعطل في محركها وكالة الطاقة الذرية: إيران خفضت مخزون اليورانيوم 33 قتيلا على الاقل في غرق عبارة تقل 173 شخصا في الفيليبين الامام الخامنئي: اعلام قوى الهيمنة يلتزم الصمت الوقح ازاء الجرائم باليمن وغزة ولبنان الحكومة اليونانية قد تستقيل في حال فوز ال"نعم" في الاستفتاء سلطات البحرين تعتقل القيادي في جمعية الوفاق مجيد ميلاد الطقس في لبنان الجمعة قليل الغيوم الى غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة جابر: بري حريص على رعاية واستمرار حوار حزب الله وتيار المستقبل رئيسة الارجنتين تشير الى النتائج "المرعبة" لسياسة التقشف اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 2 تموز 2015 عبد الله الثني يأمل التوصل لاتفاق مع خصومه لمواجهة "داعش" السلطات البحرينية تعتقل عضو الامانة العامة للوفاق مجيد ميلاد موفد الامم المتحدة الى اليمن يعرب عن ثقته بتحقيق هدنة انسانية اصابة جديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية
 
آسيا >> كوريا الشمالية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
بيونغ يانغ تسمح بدخول كوريين جنوبيين للتعزية بكيم جونغ ايل
محرر الموقع

اعلنت كوريا الشمالية الجمعة انها ستسمح لوفود كورية جنوبية بدخول اراضيها لتقديم التعازي بوفاة الزعيم الشيوعي كيم جونغ ايل. وقالت الحكومة الكورية الشمالية على موقعها الالكتروني ان "العديد من الاشخاص في كوريا الجنوبية يطلبون الحضور لتقديم تعازيهم". واضافت ان "مؤسساتنا اعلنت انها تقبل باحترام كل الوفود الكورية الجنوبية الراغبة في المجيء لتقديم تعازيها. وقد اتخذت اجراءات لفتح كل الطرق الجوية والبرية عبر كايسونغ" المدينة الكورية الشمالية المحاذية للجنوب.
  
وكانت كوريا الشمالية اعلنت حتى الان انها لن تقبل بحضور اي وفد اجنبي خلال فترة الحداد التي تستمر 13 يوما والتي اعلنت اثر وفاة زعيمها كيم جونغ ايل السبت الفائت. لكنها لم تدل باي معلومات في شان الكوريين الجنوبيين الذين لا يعتبرون "اجانب". وتابعت الحكومة الكورية الشمالية انه "سيتم ضمان امن وراحة جميع الزوار الكوريين الجنوبيين خلال زيارتهم. انها بادرة لياقة واحترام حيال الكوريين الجنوبيين الذين يرغبون في المشاركة في حدادنا الوطني".
  
غير ان بيونغ يانغ لم تدل باي توضيح يتصل بمراسم جنازة كيم جونغ ايل المقررة في 28 كانون الاول/ديسمبر. وفي الفترات الطبيعية. يستحيل على الكوريين الجنوبيين التوجه الى الشمال الا باذن خاص تمنحه سلطات البلدين. وبعد اعلان وفاة كيم الاثنين. قدمت الحكومة الكورية الجنوبية "تعازيها الى شعب كوريا الشمالية" وليس الى حكومته. واوضحت سيول انها لن ترسل اي وفد رسمي لحضور الجنازة. ولم تسمح الا لوفدين كوريين جنوبيين بالتوجه الى الشمال هما عائلة الرئيس الاسبق كيم داي جونغ ورئيسة مجموعة هيونداي الصناعية هيون شونغ اون.
  
وعلى موقعها الالكتروني. دعت الحكومة الكورية الشمالية "الجنوب الى عدم منع الوفود والافراد الكوريين الجنوبيين اذا لم يشأ ان يتدهور الوضع". والعلاقات بالغة التوتر بين الشمال والجنوب. وخصوصا منذ تولى السلطة في الجنوب الرئيس المحافظ لي ميونغ باك في شباط/فبراير 2008.
  

 

الملفات الخاصة لموقع المنار

المصدر: وكالات

23-12-2011 - 08:56 آخر تحديث 23-12-2011 - 08:56 | 4254 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
كوريا الشمالية تدعو العالم الى التصدي "للصوص الاستعماريين الأميركيين" واشنطن وسيول وطوكيو تريد زيادة الضغوط على بيونغ يانع حول النووي كوريا الجنوبية تلجأ الى مجلس الامن الدولي بعد تجربة بالستية للشمال "ناشطات" عبرن الحدود بين الكوريتين الصين تدعو الى "ضبط النفس" بعد اعلان كوريا الشمالية عن الرؤوس النووية
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 02 تموز 2015 / 15 رمضان 1436
الصبح 04:03
الشروق 05:31
الظهر 12:45
العصر 04:27
المغرب 20:11
العشاء 21:34
الإمساك 03:46

موقع قناة المنار- لبنان