الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
كيف حاصرت القوات العراقية "داعش" بالخريطة وزير المخابرات الصهيوني: "إيران فوبيا" ليست وهماً... طهران تهددنا من الشمال والجنوب قناة العربية السعودية تصطف إلى جانب نتنياهو! الحجاب ممنوع في الجمارك الجزائرية أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 4 آذار 2015 مجلس الشيوخ الأميركي يبحث إقتراح قانون بشأن النووي الإيراني الجنرال ديمبسي :الدور الايراني في الهجوم على تكريت يمكن ان يكون "ايجابيا" كولومبيا: ضبط سفينة صينية محملة بأسلحة غير مصرح عنها ووجهتها كوبا السعودية سلاح أميركي دائم للمزيد من التفتيت الرئيس مفقود.. و«حزب الله» خط دفاع! لم يبقَ من لبنان دولياً إلا حزب الله المستقبل «الوديع»: مصارعة حرة وكاراتيه وتاي بوكسينغ! العراق: التحرير بلا الأميركيين الصحافة اليوم 4-3-2015: توافُق بلا تعطيل يُعيد تعويم الحكومة الجيش التونسي يقتل اثنين من المسلحين كوريا الشمالية تؤكد أنها قادرة على قصف الولايات المتحدة على خطى داعش.. بوكو حرام تنحر وتسبي وتحترف التصوير السينمائي انتهاء الجولة الثانية للمحادثات النووية بين الوفدين الايراني والاميركي في سويسرا طهران: أكاذيب نتانياهو حول البرنامج النووي الايراني مكررة وتثير الاشمئزاز نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 3 آذار 2015 محافظ حلب يلتقي بعثة الأمم المتحدة جريج بعد لقاء إدارات التلفزيونات: وعدت بدعم مساعيهم للحفاظ على حقوقهم المشروعة اللجنة الثورية في اليمن: دعوة هادي لحضور القمة العربية سيؤدي إلى مزيد من التوتر بوصعب بعد اجتماع "التغيير والاصلاح": نحن مع العمل وضد التعطيل أمسية شعرية ملونة في مركز الإمام الخميني "قدس" في النبطية
 
آسيا >> كوريا الشمالية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
بيونغ يانغ تسمح بدخول كوريين جنوبيين للتعزية بكيم جونغ ايل
محرر الموقع

اعلنت كوريا الشمالية الجمعة انها ستسمح لوفود كورية جنوبية بدخول اراضيها لتقديم التعازي بوفاة الزعيم الشيوعي كيم جونغ ايل. وقالت الحكومة الكورية الشمالية على موقعها الالكتروني ان "العديد من الاشخاص في كوريا الجنوبية يطلبون الحضور لتقديم تعازيهم". واضافت ان "مؤسساتنا اعلنت انها تقبل باحترام كل الوفود الكورية الجنوبية الراغبة في المجيء لتقديم تعازيها. وقد اتخذت اجراءات لفتح كل الطرق الجوية والبرية عبر كايسونغ" المدينة الكورية الشمالية المحاذية للجنوب.
  
وكانت كوريا الشمالية اعلنت حتى الان انها لن تقبل بحضور اي وفد اجنبي خلال فترة الحداد التي تستمر 13 يوما والتي اعلنت اثر وفاة زعيمها كيم جونغ ايل السبت الفائت. لكنها لم تدل باي معلومات في شان الكوريين الجنوبيين الذين لا يعتبرون "اجانب". وتابعت الحكومة الكورية الشمالية انه "سيتم ضمان امن وراحة جميع الزوار الكوريين الجنوبيين خلال زيارتهم. انها بادرة لياقة واحترام حيال الكوريين الجنوبيين الذين يرغبون في المشاركة في حدادنا الوطني".
  
غير ان بيونغ يانغ لم تدل باي توضيح يتصل بمراسم جنازة كيم جونغ ايل المقررة في 28 كانون الاول/ديسمبر. وفي الفترات الطبيعية. يستحيل على الكوريين الجنوبيين التوجه الى الشمال الا باذن خاص تمنحه سلطات البلدين. وبعد اعلان وفاة كيم الاثنين. قدمت الحكومة الكورية الجنوبية "تعازيها الى شعب كوريا الشمالية" وليس الى حكومته. واوضحت سيول انها لن ترسل اي وفد رسمي لحضور الجنازة. ولم تسمح الا لوفدين كوريين جنوبيين بالتوجه الى الشمال هما عائلة الرئيس الاسبق كيم داي جونغ ورئيسة مجموعة هيونداي الصناعية هيون شونغ اون.
  
وعلى موقعها الالكتروني. دعت الحكومة الكورية الشمالية "الجنوب الى عدم منع الوفود والافراد الكوريين الجنوبيين اذا لم يشأ ان يتدهور الوضع". والعلاقات بالغة التوتر بين الشمال والجنوب. وخصوصا منذ تولى السلطة في الجنوب الرئيس المحافظ لي ميونغ باك في شباط/فبراير 2008.
  

 

المصدر: وكالات

23-12-2011 - 08:56 آخر تحديث 23-12-2011 - 08:56 | 4101 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
عملية شبعا النوعية
مواضيع ذات صلة
سيول تأمل في تحسن العلاقة مع الشمال لكنها ستبقى متيقظة بيونغ يانغ تدعو الشعب الى الدفاع عن زعيمه الجديد "حتى الموت" زعيم كوريا الشمالية الجديد تسلم القيادة العليا للجيش كوريا الشمالية: تغيير القائد لا يعني تغييراً في السياسة بيونغ يانغ تتوعد بالرد على "خطايا" سيول بعد وفاة كيم جونغ ايل
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأربعاء 04 آذار 2015 / 13 جمادى الأولى 1436
الصبح 04:49
الشروق 06:04
الظهر 11:53
العصر 15:07
المغرب 17:55
العشاء 18:57

موقع قناة المنار- لبنان