الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
مقتل 20 على الاقل وإنقاذ مئات بعد خروج قطارين عن القضبان في وسط الهند أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 5 آب 2015 اطلاق نار قرب مركز تدريب عسكري في ولاية ميسيسيبي الاميركية ولا اصابات بان كي مون يطلق نداء ملحا لجمع مئة مليون دولار للاونروا الرئيس المالي يلغي زيارة لمصر بعد هجومين على الجيش فوكس نيوز تعلن اسماء المرشحين الجمهوريين العشرة الذين سيخوضون المناظرة الاولى الخارجية الأميركية تحاور دمشق، والمعلّم إلى مسقط أزمة النفايات تنتظر مناقصة بيروت تظاهرات في الغوطة.. وبوادر تفكك في «القيادة الموحدة» «السفير» تنشر معلومات جديدة عن لغز «اختطاف» التشيكيين الخمسة في لبنان نظاريان «يحلم» بمليار دولار: هل آتي بالكهرباء من «بيت بيّي»؟ الصحافة اليوم 05-08-2015: الوساطة الروسية تتمدّد: حوار سوري ـ إيراني ـ سعودي أوباما: هناك تقدم طفيف في تسوية الوضع في ليبيا مقتل 16 شرطيا في حادث تحطم مروحية في كولومبيا نشرة أخبار الساعة 11:30 ليلاً ليوم 4 آب 2015 سقوط طائرة استطلاع للجيش اللبناني في ايعات نتانياهو يتهم مناصري الاتفاق النووي مع ايران بممارسة "التضليل" اقتحام واستهداف مواقع عسكرية سعودية نشرة أخبار المنار الرئيسية ليوم 4 آب وزير العدل الالماني يقيل النائب العام اثر خلاف حول ملاحقة صحافيين عبد اللهيان استقبل المعلم: مستمرون في السياسة الداعمة للحكومة والشعب السوري اعتقال خمسة في باكستان يشتبه بضلوعهم في هجومين على كنيستين بشرق البلاد الجامعة العربية مستعدة لارسال مراقبين الى اليمن في حال وقف إطلاق النار نيابة تركيا توصي بسجن 18 صحافيا بتهمة الترويج "للارهاب" النفايات في لبنان غير مطابقة للتصدير
 
آسيا >> كوريا الشمالية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
بيونغ يانغ تسمح بدخول كوريين جنوبيين للتعزية بكيم جونغ ايل
محرر الموقع

اعلنت كوريا الشمالية الجمعة انها ستسمح لوفود كورية جنوبية بدخول اراضيها لتقديم التعازي بوفاة الزعيم الشيوعي كيم جونغ ايل. وقالت الحكومة الكورية الشمالية على موقعها الالكتروني ان "العديد من الاشخاص في كوريا الجنوبية يطلبون الحضور لتقديم تعازيهم". واضافت ان "مؤسساتنا اعلنت انها تقبل باحترام كل الوفود الكورية الجنوبية الراغبة في المجيء لتقديم تعازيها. وقد اتخذت اجراءات لفتح كل الطرق الجوية والبرية عبر كايسونغ" المدينة الكورية الشمالية المحاذية للجنوب.
  
وكانت كوريا الشمالية اعلنت حتى الان انها لن تقبل بحضور اي وفد اجنبي خلال فترة الحداد التي تستمر 13 يوما والتي اعلنت اثر وفاة زعيمها كيم جونغ ايل السبت الفائت. لكنها لم تدل باي معلومات في شان الكوريين الجنوبيين الذين لا يعتبرون "اجانب". وتابعت الحكومة الكورية الشمالية انه "سيتم ضمان امن وراحة جميع الزوار الكوريين الجنوبيين خلال زيارتهم. انها بادرة لياقة واحترام حيال الكوريين الجنوبيين الذين يرغبون في المشاركة في حدادنا الوطني".
  
غير ان بيونغ يانغ لم تدل باي توضيح يتصل بمراسم جنازة كيم جونغ ايل المقررة في 28 كانون الاول/ديسمبر. وفي الفترات الطبيعية. يستحيل على الكوريين الجنوبيين التوجه الى الشمال الا باذن خاص تمنحه سلطات البلدين. وبعد اعلان وفاة كيم الاثنين. قدمت الحكومة الكورية الجنوبية "تعازيها الى شعب كوريا الشمالية" وليس الى حكومته. واوضحت سيول انها لن ترسل اي وفد رسمي لحضور الجنازة. ولم تسمح الا لوفدين كوريين جنوبيين بالتوجه الى الشمال هما عائلة الرئيس الاسبق كيم داي جونغ ورئيسة مجموعة هيونداي الصناعية هيون شونغ اون.
  
وعلى موقعها الالكتروني. دعت الحكومة الكورية الشمالية "الجنوب الى عدم منع الوفود والافراد الكوريين الجنوبيين اذا لم يشأ ان يتدهور الوضع". والعلاقات بالغة التوتر بين الشمال والجنوب. وخصوصا منذ تولى السلطة في الجنوب الرئيس المحافظ لي ميونغ باك في شباط/فبراير 2008.
  

 

استطلاع للرأي

المصدر: وكالات

23-12-2011 - 08:56 آخر تحديث 23-12-2011 - 08:56 | 4286 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
إصابة جنديين من كوريا الجنوبية بانفجار بالمنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين دبلوماسي كوري شمالي لا يستبعد اطلاق صاروخ جديد في تشرين الاول/اكتوبر يونهاب: كوريا الشمالية تطور برجا صاروخيا لعملية اطلاق محتملة في اكتوبر 99.97 بالمئة من ناخبي كوريا الشمالية اقترعوا في الانتخابات المحلية كوريا الجنوبية: نزع السلاح النووي ليس شرطا مسبقا لتطبيع العلاقات مع بيونغ يانغ
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الأربعاء 05 آب 2015 / 19 شوال 1436
الصبح 04:32
الشروق 05:53
الظهر 12:51
العصر 04:27
المغرب 07:53
العشاء 09:07

موقع قناة المنار- لبنان