This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
مجلس الوزراء وافق على ايقاف استقبال النازحين وعلى تمديد تشغيل عمل شركتي الخلوي ل6 أشهر الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا في الضفة والقدس الاشتباه في شخص مصاب بـ"ايبولا" في لبنان طالبان باكستان تعزل المتحدث باسمها لمبايعته داعش قتلى بإطلاق نار وتفجير في باكستان مسلحو داعش يفجرون مرقدين دينيين جنوب شرق تكريت التلاعب بالانتخابات البحرينية مستمر رغم مقاطعة المعارضة الشيخ اختري زار الشيخ يزبك وشدد على توحيد جهود المسلمين لجبه التكفيريين نشرة أخبار الـ 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 23 تشرين الأول 2014 "شمرخ 1":تدريبات سعودية-فرنسية مشتركة في جبال الألب سعوديات مع "القاعدة" موسكو: غياب التنسيق مع دمشق أوصل الأسلحة الأمريكية إلى "داعش" أبو بكر البغدادي مطلوب للقيادة الشيشانية لكشف عمالته لأميركا لقاء الأحزاب: سياسة التمديد تعني تمديد الأزمة التي تكوي بنارها غالبية اللبنانيين هولاند يعلن عن غارات جديدة للطيران الفرنسي على "داعش" في العراق أردوغان لأوباما: تسليح أكراد كوباني أمر غير مقبول الخارجية الروسية: استخدام قنابل عنقودية في أوكرانيا جريمة حرب الجيش اللبناني عصيّ على محاولات التشكيك به والنيل من وحدته شلّح: حرب غزة محطة تاريخية في إعادة صياغة المشروع الوطني الفلسطيني "الدوريات الفلسطينية الصادرة في لبنان 1948 - 2014" ندوة لتوقيع كتاب عن الثورة المصرية وشعارات شبانها الرئاسة الفلسطينية: الاحتلال سبب العنف الحقيقي في المنطقة العراق: 100 من عناصر داعش سلموا أنفسهم بينهم قياديان مقربان من الزرقاوي وزير الخارجية المصري يبحث الأزمة الليبية في الجزائر المرصد المعارض: توثيق 553 قتيلاً في غارات التحالف بينهم 464 من مقاتلي داعش
 
آسيا >> كوريا الشمالية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
بيونغ يانغ تسمح بدخول كوريين جنوبيين للتعزية بكيم جونغ ايل
محرر الموقع

اعلنت كوريا الشمالية الجمعة انها ستسمح لوفود كورية جنوبية بدخول اراضيها لتقديم التعازي بوفاة الزعيم الشيوعي كيم جونغ ايل. وقالت الحكومة الكورية الشمالية على موقعها الالكتروني ان "العديد من الاشخاص في كوريا الجنوبية يطلبون الحضور لتقديم تعازيهم". واضافت ان "مؤسساتنا اعلنت انها تقبل باحترام كل الوفود الكورية الجنوبية الراغبة في المجيء لتقديم تعازيها. وقد اتخذت اجراءات لفتح كل الطرق الجوية والبرية عبر كايسونغ" المدينة الكورية الشمالية المحاذية للجنوب.
  
وكانت كوريا الشمالية اعلنت حتى الان انها لن تقبل بحضور اي وفد اجنبي خلال فترة الحداد التي تستمر 13 يوما والتي اعلنت اثر وفاة زعيمها كيم جونغ ايل السبت الفائت. لكنها لم تدل باي معلومات في شان الكوريين الجنوبيين الذين لا يعتبرون "اجانب". وتابعت الحكومة الكورية الشمالية انه "سيتم ضمان امن وراحة جميع الزوار الكوريين الجنوبيين خلال زيارتهم. انها بادرة لياقة واحترام حيال الكوريين الجنوبيين الذين يرغبون في المشاركة في حدادنا الوطني".
  
غير ان بيونغ يانغ لم تدل باي توضيح يتصل بمراسم جنازة كيم جونغ ايل المقررة في 28 كانون الاول/ديسمبر. وفي الفترات الطبيعية. يستحيل على الكوريين الجنوبيين التوجه الى الشمال الا باذن خاص تمنحه سلطات البلدين. وبعد اعلان وفاة كيم الاثنين. قدمت الحكومة الكورية الجنوبية "تعازيها الى شعب كوريا الشمالية" وليس الى حكومته. واوضحت سيول انها لن ترسل اي وفد رسمي لحضور الجنازة. ولم تسمح الا لوفدين كوريين جنوبيين بالتوجه الى الشمال هما عائلة الرئيس الاسبق كيم داي جونغ ورئيسة مجموعة هيونداي الصناعية هيون شونغ اون.
  
وعلى موقعها الالكتروني. دعت الحكومة الكورية الشمالية "الجنوب الى عدم منع الوفود والافراد الكوريين الجنوبيين اذا لم يشأ ان يتدهور الوضع". والعلاقات بالغة التوتر بين الشمال والجنوب. وخصوصا منذ تولى السلطة في الجنوب الرئيس المحافظ لي ميونغ باك في شباط/فبراير 2008.
  

 

المصدر: وكالات

23-12-2011 - 08:56 آخر تحديث 23-12-2011 - 08:56 | 3861 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
مواضيع ذات صلة
سيول تأمل في تحسن العلاقة مع الشمال لكنها ستبقى متيقظة بيونغ يانغ تدعو الشعب الى الدفاع عن زعيمه الجديد "حتى الموت" زعيم كوريا الشمالية الجديد تسلم القيادة العليا للجيش كوريا الشمالية: تغيير القائد لا يعني تغييراً في السياسة بيونغ يانغ تتوعد بالرد على "خطايا" سيول بعد وفاة كيم جونغ ايل
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الخميس 23 تشرين الأول 2014 / 28 ذو الحجة 1435
الصبح 05:36
الشروق 06:49
الظهر 12:29
العصر 15:30
المغرب 18:13
العشاء 19:16

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان