الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
غرق عشرة مهاجرين على الاقل قبالة سواحل ليبيا دمشق تعطي تأشيرات دخول اضافية لعاملين في المجال الانساني تابعين للامم المتحدة السفيرة الاميركية في الامم المتحدة: الولايات المتحدة ستصبح معزولة اذا رفضت الاتفاق النووي الجعفري: دمشق مستعدة للاستمرار بالتعاون مع الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإنسانية إفشال محاولة تسلّل في منطقة باشكوي في ريف حلب مهدي شمران يزور ضريح القائد الجهادي الكبير عماد مغنية والرئيس بري مخابرات الجيش اوقفت 3 من سائقي شاحنات افرغت حمولتها من النفايات عند مدخل عرسال اعتصام لحملة "طفح الكيل" في طرابلس باسيل أعلن برنامجه ورؤيته للتيارالوطني الحر: سنبقى ثائرين على كل فساد ومتمردين على كل ظلم "عكار منّا مزبلة" تعتصم.. شبان "بدنا نحاسب" دعوا إلى المشاركة في اعتصام السبت عتقال صحافيين فرنسيين في باريس للاشتباه بمحاولتهما ابتزاز الملك المغربي البيت الابيض يؤكد زيارة العاهل السعودي واشنطن مطلع ايلول/سبتمبر بيروت تغرق بالنفايات مجدداً في انتظار نتائج الاتصالات السياسية ستعرف الحكومة مصير جلساتها حمدان: يوم السبت القادم في ساحة رياض الصلح سيرهب القوى الطائفية مقدمة نشرة أخبار قناة "المنار" المسائية ليوم الخميس 27-8-2015 "لقاء الاحزاب": الحكومة أثبتت أنها غير مؤهلة لحل أزمة النفايات جنبلاط اتصل بعون: نعوّل على حكمتك في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان السيد فضل الله: كل ما يجري في المنطقة من فتن واقتتال يتم لحساب العدو الصهيوني خليل: كلنا معنيون ان نعالج الثغرة الاساسية في عمل مجلس الوزراء تعيين غال هيرش قائدا للشرطة في كيان العدو يثير انتقادات واسعة الجيش السعودي يفشل باستعادة نقاط له بجيزان.. وتدمير آليات عسكرية إماراتية جنوب اليمن رجل يقتل شخصين ويجرح اثنين اخرين طعنا في لويزيانا بري: نأمل التريث بدعوة الحكومة للانعقاد افساحا بالمجال للتشاور وحضور كل الاطراف
 
آسيا >> كوريا الشمالية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
بيونغ يانغ تسمح بدخول كوريين جنوبيين للتعزية بكيم جونغ ايل
محرر الموقع

اعلنت كوريا الشمالية الجمعة انها ستسمح لوفود كورية جنوبية بدخول اراضيها لتقديم التعازي بوفاة الزعيم الشيوعي كيم جونغ ايل. وقالت الحكومة الكورية الشمالية على موقعها الالكتروني ان "العديد من الاشخاص في كوريا الجنوبية يطلبون الحضور لتقديم تعازيهم". واضافت ان "مؤسساتنا اعلنت انها تقبل باحترام كل الوفود الكورية الجنوبية الراغبة في المجيء لتقديم تعازيها. وقد اتخذت اجراءات لفتح كل الطرق الجوية والبرية عبر كايسونغ" المدينة الكورية الشمالية المحاذية للجنوب.
  
وكانت كوريا الشمالية اعلنت حتى الان انها لن تقبل بحضور اي وفد اجنبي خلال فترة الحداد التي تستمر 13 يوما والتي اعلنت اثر وفاة زعيمها كيم جونغ ايل السبت الفائت. لكنها لم تدل باي معلومات في شان الكوريين الجنوبيين الذين لا يعتبرون "اجانب". وتابعت الحكومة الكورية الشمالية انه "سيتم ضمان امن وراحة جميع الزوار الكوريين الجنوبيين خلال زيارتهم. انها بادرة لياقة واحترام حيال الكوريين الجنوبيين الذين يرغبون في المشاركة في حدادنا الوطني".
  
غير ان بيونغ يانغ لم تدل باي توضيح يتصل بمراسم جنازة كيم جونغ ايل المقررة في 28 كانون الاول/ديسمبر. وفي الفترات الطبيعية. يستحيل على الكوريين الجنوبيين التوجه الى الشمال الا باذن خاص تمنحه سلطات البلدين. وبعد اعلان وفاة كيم الاثنين. قدمت الحكومة الكورية الجنوبية "تعازيها الى شعب كوريا الشمالية" وليس الى حكومته. واوضحت سيول انها لن ترسل اي وفد رسمي لحضور الجنازة. ولم تسمح الا لوفدين كوريين جنوبيين بالتوجه الى الشمال هما عائلة الرئيس الاسبق كيم داي جونغ ورئيسة مجموعة هيونداي الصناعية هيون شونغ اون.
  
وعلى موقعها الالكتروني. دعت الحكومة الكورية الشمالية "الجنوب الى عدم منع الوفود والافراد الكوريين الجنوبيين اذا لم يشأ ان يتدهور الوضع". والعلاقات بالغة التوتر بين الشمال والجنوب. وخصوصا منذ تولى السلطة في الجنوب الرئيس المحافظ لي ميونغ باك في شباط/فبراير 2008.
  

 

استطلاع للرأي

المصدر: وكالات

23-12-2011 - 08:56 آخر تحديث 23-12-2011 - 08:56 | 4293 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
جرود القلمون وعرسال.. معركة حماية وسيادة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
تراجع التصعيد العسكري في كوريا الشمالية موسكو ترحب باتفاق الكوريتين على إنهاء التوتر بينهما سيول: اتفاق بين الكوريتين على نزع فتيل التوتر سيول تطالب بيونغ يانغ بالاعتذار مفاوضات بين الكوريتين بعد تهديد بيونغ يانغ بشنّ "حرب شاملة"
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الجمعة 28 آب 2015 / 12 ذو القعدة 1436
الصبح 04:53
الشروق 06:09
الظهر 12:42
العصر 16:18
المغرب 19:28
العشاء 20:34

موقع قناة المنار- لبنان