الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
انجازات ميدانية متتالية للجيش اليمني واللجان في وجه العدوان السعودي البابا فرنسيس في كوبا ويلتقي بطريرك روسيا كيريل اسقاط مقاتلة تابعة للسلطات المعترف بها شرق ليبيا المعارضة السورية تلقت صواريخ أرض أرض من داعمين لمواجهة هجوم حلب وزير خارجية السعودية يدعو الى التريث بشأن حقوق النساء رفاه مصرفي لبناني.. وهبوط اقتصادي نشرة الأخبار الرئيسية ليوم 12 شباط 2016 روسيا تحذر من حرب عالمية جديدة في حال تعرضت سوريا لتدخل بري خارجي اتفاق وقف النار في سوريا.. من يلزم المسلحين لافروف يامل بتنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل اليه في ميونيخ لوقف القتال في سوريا الجيش السوري يسيطر على مرتفاعات الطامورة في محيط بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب الشمالي الجيش: دورية معادية القت 3 قنابل دخانية وقنبلتين صوتيتين باتجاه رعاة في منطقة الوزاني الحاج عماد مغنية..عودة الى فلسطين #الكونغرس الاميركي يتبنى عقوبات جديدة على #كوريا_الشمالية مقدمة نشرة اخبار المنار المسائية ليوم الجمعة 12-2-2016 وفد من حزب البعث يزور نبل والزهراء وزير الخارجية السعودي: لا يمكن هزيمة "داعش" إلا إذا رحل الأسد فرنسا: لا يمكن أن تنجح خطة السلام السورية إلا إذا أنهت روسيا القصف الكويت ستوقع مع ايطاليا صفقة شراء مقاتلات اوروبية "يوروفايتر" غاتيلوف: الهدنة في سوريا قد تدخل حيز التنفيذ بعد أسبوع وزير الطاقة الاماراتي يتوقع استقرار العرض مقتل اربعة من جنود حفظ السلام وثلاثة جنود ماليين في هجومين في شمال مالي الملك الاردني: نواجه حربا عالمية جديدة بسبب الإرهاب مئات الجنود العراقيين ينتشرون في قاعدة قرب الموصل الشيخ يزبك: التباكي ورمي الاتهامات بتعطيل المؤسسات لا ينفع والكل مطالب بمواقف صادقة
 
آسيا >> كوريا الشمالية >> سياسة
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
بيونغ يانغ تسمح بدخول كوريين جنوبيين للتعزية بكيم جونغ ايل
محرر الموقع

اعلنت كوريا الشمالية الجمعة انها ستسمح لوفود كورية جنوبية بدخول اراضيها لتقديم التعازي بوفاة الزعيم الشيوعي كيم جونغ ايل. وقالت الحكومة الكورية الشمالية على موقعها الالكتروني ان "العديد من الاشخاص في كوريا الجنوبية يطلبون الحضور لتقديم تعازيهم". واضافت ان "مؤسساتنا اعلنت انها تقبل باحترام كل الوفود الكورية الجنوبية الراغبة في المجيء لتقديم تعازيها. وقد اتخذت اجراءات لفتح كل الطرق الجوية والبرية عبر كايسونغ" المدينة الكورية الشمالية المحاذية للجنوب.
  
وكانت كوريا الشمالية اعلنت حتى الان انها لن تقبل بحضور اي وفد اجنبي خلال فترة الحداد التي تستمر 13 يوما والتي اعلنت اثر وفاة زعيمها كيم جونغ ايل السبت الفائت. لكنها لم تدل باي معلومات في شان الكوريين الجنوبيين الذين لا يعتبرون "اجانب". وتابعت الحكومة الكورية الشمالية انه "سيتم ضمان امن وراحة جميع الزوار الكوريين الجنوبيين خلال زيارتهم. انها بادرة لياقة واحترام حيال الكوريين الجنوبيين الذين يرغبون في المشاركة في حدادنا الوطني".
  
غير ان بيونغ يانغ لم تدل باي توضيح يتصل بمراسم جنازة كيم جونغ ايل المقررة في 28 كانون الاول/ديسمبر. وفي الفترات الطبيعية. يستحيل على الكوريين الجنوبيين التوجه الى الشمال الا باذن خاص تمنحه سلطات البلدين. وبعد اعلان وفاة كيم الاثنين. قدمت الحكومة الكورية الجنوبية "تعازيها الى شعب كوريا الشمالية" وليس الى حكومته. واوضحت سيول انها لن ترسل اي وفد رسمي لحضور الجنازة. ولم تسمح الا لوفدين كوريين جنوبيين بالتوجه الى الشمال هما عائلة الرئيس الاسبق كيم داي جونغ ورئيسة مجموعة هيونداي الصناعية هيون شونغ اون.
  
وعلى موقعها الالكتروني. دعت الحكومة الكورية الشمالية "الجنوب الى عدم منع الوفود والافراد الكوريين الجنوبيين اذا لم يشأ ان يتدهور الوضع". والعلاقات بالغة التوتر بين الشمال والجنوب. وخصوصا منذ تولى السلطة في الجنوب الرئيس المحافظ لي ميونغ باك في شباط/فبراير 2008.
  

 

المصدر: وكالات

23-12-2011 - 08:56 آخر تحديث 23-12-2011 - 08:56 | 4373 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

Almanar Search
الانتفاضة المتجددة
العدوان على اليمن
مواضيع ذات صلة
#الكونغرس الاميركي يتبنى عقوبات جديدة على #كوريا_الشمالية بيونغ يانغ تأمر الكوريين الجنوبيين بمغادرة منطقة كايسونغ ردا على عقوبات سيول مجلس الشيوخ الاميركي يتبنى عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية موسكو تعرب عن قلقها إزاء قرار سيول بدء مفاوضات مع واشنطن بشأن نشر منظومة دفاع الاستخبارات الأميركية: بيونغ يانغ تطور صاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
السبت 13 شباط 2016 / 4 جمادى الأولى 1437
الصبح 05:11
الشروق 06:25
الظهر 11:55
العصر 14:56
المغرب 17:38
العشاء 18:41

موقع قناة المنار- لبنان