ما هي خطط البنتاغون بعد “انتصار روسيا على كييف”؟ – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ما هي خطط البنتاغون بعد “انتصار روسيا على كييف”؟

ما هي خطط البنتاغون بعد "انتصار موسكو على كييف"؟
ما هي خطط البنتاغون بعد "انتصار موسكو على كييف"؟

قال ضابط استخبارات مشاة البحرية الأمريكية المتقاعد سكوت ريتر إن البنتاغون يضع خططا لزيادة الإنفاق العسكري ومضاعفة الميزانية الدفاعية بعد انتصار روسيا على نظام كييف.

وأضاف ريتر بمقابلة مع قناة Judging Freedom على يوتيوب: “مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة في البنتاغون، يدرس إمكانية تطور الأزمة الأوكرانية من وجهة نظر انتصار روسيا. “عندما تفوز روسيا” لم نعد نقول “إذا فازت روسيا”! يقول رئيس هيئة الأركان المشتركة إنه عندما تفوز روسيا، سيتعين علينا مضاعفة ميزانيتنا الدفاعية. سيؤدي هذا إلى زيادة الميزانية من 880-900 مليار دولار، وهو مبلغ كبير بالفعل، إلى تريليون وثمانمائة مليار دولار، هذا ما يقوله البنتاغون الآن”.

وشدد ريتر أيضا على أن وزير الدفاع لويد أوستن، قد تطرق بالفعل إلى مسألة زيادة الإنفاق لدى الكونغرس، مطالبا بـ 300 مليار دولار لتجديد المعدات العسكرية المرسلة إلى أوكرانيا. في الوقت نفسه، بلغت تكلفة المساعدة لنظام كييف التي أعلنتها الولايات المتحدة 50 مليار دولار.

وأضاف ريتر أن الولايات المتحدة تنشر بشكل منهجي الأكاذيب حول حالة الجيش الروسي في أوكرانيا، لأنه، في رأيه، واشنطن غير قادرة على التعامل مع عواقب هزيمة أوكرانيا. لذلك، وبحسب ضابط المخابرات السابق، فإنهم يحاولون إثارة الخوف والاستياء داخل البلاد من خلال دعاية كاذبة حول الوضع في القوات المسلحة الروسية، على سبيل المثال، حول “نقص الذخيرة”.

المصدر: روسيا اليوم

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤