الخط الساخن | أهلا بكم في مطار بيروت: اي واقع بيئي ينتظر السواح؟ – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الخط الساخن | أهلا بكم في مطار بيروت: اي واقع بيئي ينتظر السواح؟

ديما جمعة

ناشد السيد طارق ابو فخر المسؤول الاعلامي في بلدية الشويفات وزير السياحة بالتحرك لانقاذ ما تبقى من سياحة في المنطقة واسهب في شرح اسباب الروائح الكريهة عند محيط مطار بيروت الدولي حيث ارجعها إلى العديد من الاسباب منها نهر الغدير والتعديات وتعطيل محطة التكرير ، فضلا عن مكب الاوزاعي، محطة العمروسية ، وغياب الفرز وتوقف الجهات المانحة عن الدفع، المزارع المجاورة واخيرا وليس آخرا غياب الرقابة والمتابعة من قبل الجهات الرسمية.

هل مشكلة الواقع البيئي في محيط المطار مدرجة على جدول اعمال لجنة الاشغال العامة والطاقة والمياه النيابية؟

اكد النائب سجيع عطية رئيس لجنة الاشغال العامة والطاقة والمياه النيابية انه منذ بداية العام دعت لجنة الاشغال في العامة والطاقة الى إجتماع إستباقي مع كل المعنين من مجلس الانماء والاعمار واتحاد البلديات وغيرهم واصدرت توصيات عديدة ولكن المشكلة التي عرقلت التنفيذ هي تأمين التمويل ومصادرها.

ما هي ابرز المقترحات لحلول الازمة بحسب لجنة الاشغال العامة والطاقة والمياه النيابية؟

تحدث النائب عطية عن مجموعة الحلول التي ناقشتها لجنة الاشغال العامة والطاقة النيابية وابرزها إبعاد مضخة مياه الصرف الصحي حوالي 1500متر عن الشاطئ، تنظيف مجرى نهر الغدير وتوقيف التعديات وشدد على اهمية العودة لمتابعة الموضوع بجدية وتأمين التمويل المالي.

رأي الناس بالروائح الكريهة على طريق المطار

في جولة للزميلة ديما جمعة اكد لها سائقو الاجرة في محيط المطار عن خجلهم من انبعاث هذه الروائح وتعليقات الركاب والسواح السلبية.

كيف يصف رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية المهندس محمد درغام المشكلة؟
وفي مقابلة مع الزميلة ديما جمعة اكد رئيس إتحاد بلديات الضاحية الجنوبية ان مشكلة الروائح الكريهة على طريق المطار ليس لها عنوان واحد ولا سبب واحد بل العديد من المسببات وابرزها مجري الصرف الصحي في نهر الغدير.

رأي اصحاب المزارع القريبة من المطار
واستمرت جولة الزميلة ديما وانتقلت الى واحدة من اكبر المزارع في محيط المطار ونقلت معاينتها للمشهد.

 

 

المصدر: قناة المنار

البث المباشر