الكيان الصهيوني | أكثر من نصف الصهاينة يخشون الحرب الأهلية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الكيان الصهيوني | أكثر من نصف الصهاينة يخشون الحرب الأهلية

تظاهرات ضد التعديلات القضائية

لا تزال الحرب الاهلية تشكل حالة خوف عند المستوطنين الصهاينة، حيث ارتفعت احتمالات وقوعها على خلفية خطة “الإصلاح القضائي”، وفي أعقاب المصادقة على قانون إلغاء “حجة عدم المعقولية”.

ويخشى اكثر من نصف الصهاينة من تراجع كبير في كفاءات جيش الاحتلال، على إثر احتجاجات عناصر الاحتياط واتساع ظاهرة رفض الخدمة العسكري في صفوفهم.

شرطي صهيوني على حصان يدوس متظاهر
شرطي صهيوني على حصان يدوس متظاهر

ووفقا لاستطلاع صحيفة “معاريف” الأسبوعي الذي نشرته اليوم فان 58% من الصهاينة يتخوفون من حرب أهلية. وأعرب 49% من المستوطنين عن تخوفهم من وصول الجيش الصهيوني إلى وضع انعدام الكفاءة.

وقال 22% إنهم يدرسون الهجرة إلى الخارج، فيما 4% بدأوا بخطوات فعلية نحو هجرة كهذه. ورأى 36% من المستطلعين أنه يجب وقف تشريعات الخطة القضائية، وقال 29% إنه يجب أن تتقدم التشريعات من خلال الحوار فقط، فيما اعتبر 22% أنه على حكومة نتنياهو دفع التشريعات قدما بشكل أحادي الجانب دون حاجة لحوار مع المعارضة.

وفيما يتعلق بقوة الأحزاب، لو جرت انتخابات للكنيست الآن، فإن نتائج الاستطلاع الحالي مشابهة للاستطلاع السابق، حيث سيتراجع تمثيل أحزاب الائتلاف من 64 مقعدا في الكنيست حاليا إلى 54 مقعدا، بينما أحزاب المعارضة ستكون ممثلة بـ66 مقعدا.

المصدر: اعلام العدو

البث المباشر