متابعة | مواجهات في الضفة وحصار لمخيم طولكرم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

متابعة | مواجهات في الضفة وحصار لمخيم طولكرم

msg-1001367129174-122830

ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة إلى 163 منذ تاريخ 7 أكتوبر الماضي وبلغ عدد الشهداء في الضفة منذ بداية العام الحالي 371 شهيدا، بحسب إحصاءات رسمية لوزراة الصحة الفلسطينية>
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب سعد نمر الفروخ (24 عاما)، وذلك عقب إصابته برصاص الاحتلال خلال اقتحام بلدة سعير قضاء الخليل وأفادت مصادر طبية بالمستشفى الأهلي في الخليل، ومصادر أمنية، باستشهاد الشاب سعد نمر الفروخ، وإصابة اثنين آخرين، إحدهما بجروح حرجة في البطن، إلى جانب إصابة العشرات بحالات اختناق وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سعير، فجرا، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلقت خلالها تلك القوات الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الشبان.
وداهمت قوات الاحتلال منزل والد الشهيد محمد الفروخ، منفذ عملية القدس يوم أمس، في بلدة سعير، وقامت بعمليات حفر وأخذت قياسات المنزل تمهيدا لتفجيره بوقت لاحق.

إطلاق نار يستهدف آليات الاحتلال في مخيم طولكرم

مقاومون من كتيبة طولكرم

كما اقتحمت قوات الاحتلال طولكرم بأكثر من 60 الية عسكرية، بينها جرافتان، وحاصرت مخيم طولكرم، ونشرت قناصتها على العديد من البنايات وشرعت جرافات الاحتلال بتجريف مدخل حارة البلاونة وشارع المدارس وتدمير البنية التحتية، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن المخيم وعن ضاحية ذنابة.
وأطلقت طائرة مسيرة تابعة للاحتلال صاروخا باتجاه أحد المواقع داخل مخيم طولكرم، كما استهدف الاحتلال شقة سكنية بطائرة انتحارية ما أدى لاشتعال النيران فيها.
وتصدى مسلحون لقوات الاحتلال واشتبكوا معها واستهدفوا آلياتها بعدد من العبوات الناسفة محلية الصنع.
وأعلنت كل من “سرايا القدس- كتيبة طولكرم” و “كتيبة طولكرم- الرد السريع” أن مقاتليهما يتصدون لقوات الاحتلال ويخوضون مواجهة واسعة معها على كافة محاور الاشتباك.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن عدة إصابات، إحداها لوالدة الشهيد عز الدين عواد، وصلت مستشفى ثابت ثابت الحكومي، على إثر اشتباكات عنيفة اندلعت على أطراف مخيم طولكرم.
ونقلت طواقم الإسعاف إصابتين بالرصاص الحي، واحدة خطرة بالظهر والثانية باليد، وإصابتين بشظايا الرصاص الحي خلال اقتحام مخيم طولكرم.

جرافة الاحتلال تجري عمليات تجريف واسعة في جنين

تعزيزات عسكرية جديدة ترافقها جرافة تصل إلى شارع حيفا بمدينة جنين

اما في جنين وبعد مواجهات وتصدي المقاومين لقوات الاحتلال التي حاولت اقتحام المخيم ، اعتقلت قوات الاحتلال والد الأسير المحرر مصطفى سليمان أبو الرب من قرية صير، للضغط عليه لتسليم نفسه
وفي رام الله أصيب شاب واعتقل مواطن وسيدة، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيتونيا وأفادت مصادر طبية بإصابة شاب بالرصاص في القدم، أطلقته قوات الاحتلال التي نفذت عمليات دهم واقتحام لعدد من المنازل، واعتقلت الأسيرة المحررة ربى عاصي، والأسير المحرر محمد الدحلة، بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر جمعة عبدالله التايه، من بلدة البيرة، بعد دهم منزله في حي سطح مرحبا، وتفتيشه وأعادت قوات الاحتلال اعتقال المحررة ربى عاصي عقب اقتحام منزل عائلته .

وفي نابلس كان لطلاب المدارس موقف داعم للمقاومة في غزة عبر تظاهرات انطلقت صباح اليوم دعما لغزة واستنكارا للمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الاطفال والمدنيين

كما اظهرت مقاطع فديو لحظة إطلاق النار على قدم فتاة عند حاجز قلنديا والاعتداء عليها بحجة انها كانت تحمل علما أخضرا على كتفها

msg-1001209608665-131966

 

المصدر: وكالات

البث المباشر