الضفة الغربية | الاحتلال يشن حملة اعتقالات تخللها مواجهات عنيفة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الضفة الغربية | الاحتلال يشن حملة اعتقالات تخللها مواجهات عنيفة

-720030683

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، حملة دهم واعتقالات في الضفة الغربية تخللها مواجهات عنيفة.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيمي عسكر القديم وعسكر الجديد شرق نابلس. وقال شهود عيان إن “قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في المخيمين وفتشتها وعاثت فيها فسادا، واعتقلت عددا من المواطنين”.

وأفادت مصادر طبية بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على مواطن، وفتشت إحدى مركبات الاسعاف وأعاقت وصولها إلى داخل المخيمين.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا من قرية عرانة شمال شرق جنين. وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عبد الله ابو حنانة، بعد أن داهمت منزله وفتشته في القرية.

وفي قباطية، أصيب شابان فلسطينيان ‫برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال اقتحامها البلدة على وقع اشتباكات عنيفة مع مقاومين.

وفي السياق، أفادت وسائل اعلام فلسطينية باسقاط طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال خلال الاشتباكات في قباطية جنوب جنين.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا من مدينة الخليل، وأغلقت مدخلها الشمالي في الاتجاهين. وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت المواطن عمرو زيدان حسونة، بعد تفتيش منزله، والعبث بمحتوياته.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الشمالي لمدينة الخليل في كلا الاتجاهين أمام حركة المواطنين، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة، كما داهمت بلدة الظاهرية جنوبا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

ومن قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وسام محمود لباط، في الثلاثينات من عمره، بعد أن داهمت منزله، وفتشته.

واعتقلت قوات الاحتلال، منتصف الليلة الماضية، شابين من قرية عين البيضا بالأغوار الشمالية.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين يزن رائد سعود فقها، وغالب نضال فقها، أثناء مرورهما عبر حاجز الحمرا، كما استولت على مركبتهما.

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم السبت، مدينة البيرة وداهمت منزلاً فيها. وأفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال اقتحم حي “جبل الطويل” وداهم منزلا لعائلة الجيوسي وعاث خرابا في محتوياته.

وفي وقت لاحق، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي مدينة البيرة، وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز في حي البالوع.

كما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات ومداهمات في مخيم عقبة جبر بأريحا، ودفعت بتعزيزات عسكرية باتجاه المخيم.

عقبة

المصدر: موقع المنار + وكالات فلسطينية

البث المباشر