مقدمة نشرة أخبار المنار 16/04/2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقدمة نشرة أخبار المنار 16/04/2016

بالامنيّاتِ وعواطفِ الكلمات، وخمسةَ عشرَ بالمئةِ من تاييدِ الفرنسيينَ له، وصلَ الرئيسُ فرانسوا اولاند في زيارةِ عملٍ الى لبنان..
بصخبٍ داخليٍ وغيابٍ لجدولٍ سياسيٍ خارجي، تنقلَ اولاند بينَ الرئاستينِ الثانيةِ والثالثة، فيما الهدفُ الاولُ للزيارةِ النازحون السوريون..
وعدَ الرئيسُ الفرنسيُ بتجنيد ِالمجتمعِ الدولي من اجلِ لبنانَ وهو الرئيسُ العاجزُ عن لعبِ دورٍ فعالٍ في رسمِ المعادلاتِ الدوليةِ الراهنة، او حتى ترتيبِ اوضاعِ بلادِه الداخلية..
سنعملُ على مساعداتٍ عسكريةٍ فوريةٍ للجيشِ اللبناني بوجهِ الارهاب، قالَ اولاند، وهو الـمُسقَطُ من يدِه الاربعةُ ملياراتِ دولارٍ السعودية..
لم يكن يومُ الزيارةِ الاولُ خارجَ التوقعات، ولن يكونَ ثانِيها غيرَ ذلك، ولو ارادَ اولاند ان نُصدّقَ حَميتَه وغَيرتَه على لبنانَ واللبنانيين، واواصرِ الثقافةِ والحضارة، وعناوينِ الديمقراطيةِ والحرية، لكفانا باصطحابِه المعتقلَ اللبنانيَ ظلماً في السجونِ الفرنسيةِ المناضل جورج عبد الل معه..
وللانصافِ فانَ للزيارةِ بعضَ الثمرات، لقد ذكَّرتِ اللبنانيينَ بانه ما زالَ عندَهم مؤسسات، يُفرشُ فيها السجادُ الاحمرُ وتُفتحُ لكبارِ زائريها الابواب، وهي المقفلةُ ابوابُها لمتابعةِ ملفاتِهم ومعالجةِ اولوياتِهم..

 

المصدر: قناة المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك