جنرال اميركي: كوريا الشمالية ستنجح في امتلاك صواريخ عابرة للقارات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

جنرال اميركي: كوريا الشمالية ستنجح في امتلاك صواريخ عابرة للقارات

الصواريخ البالستية
صواريخ كوريا الشمالية

اعلن الجنرال الاميركي الذي عين لقيادة القوات الاميركية في كوريا الجنوبية الثلاثاء ان كوريا الشمالية سيكون بامكانها امتلاك صواريخ بالستية عابرة للقارات الا اذا منعتها دول من ذلك.

وقال الجنرال فنسنت بروكس خلال جلسة استماع امام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ “نرى بكل وضوح في الاستعراضات ما قاموا به والانظمة التي يملكونها وبعض الاختبارات مع الوقت سنراهم يملكون هذه القدرات في حال لم نوقفهم”.

وكان الجنرال بروكس يرد على سؤال حول مدى قدرة كوريا الشمالية على صنع صواريخ عابرة للقارات قادرة مثلا على بلوغ الولايات المتحدة.

وسأل السناتور جون ماكين الذي يترأس هذه اللجنة بروكس رايه في “عدم نضج الزعيم الكوري الشمالي وقيامه باعمال غير متوقعة”. فاجاب “انا قلق جدا للمسار الذي يسلكه وبالتأكيد لم يردع بعد للكف عن ذلك”. واضاف “في حال تأكد تعييني من جانب الكونغرس انا عازم على ان اكون شريكا وثيقا لكوريا الجنوبية”.

واعرب الجنرال الاميركي ايضا عن قلقه حيال قدرات كوريا الشمالية على صنع صواريخ بالستية يمكن اطلاقها من غواصة. وقال “رغم انهم لم ينجحوا بعد، فان الامر يشبه من يشاهد شخصا يركب دراجة ويقع عنها ولكنه سيتمكن في النهاية من ان  يصبح بطلا”.

وتبحث واشنطن وسيول حاليا امكان نشر نظام اميركي مضاد للصواريخ في كوريا الجنوبية. ويؤكد البنتاغون انه يملك الصواريخ المناسبة لحماية الاراضي الاميركية من كوريا الشمالية، لكن مسؤولين لا يخفون قلقهم المتنامي من التقدم الذي اعلنته بيونغ يانغ في برامجها النووية والبالستية المحظورة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر