اتحاد الوفاء للنقابات دعا إلى صحوة مطلبية عمالية تؤدي إلى حراك فعلي ومنتج – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اتحاد الوفاء للنقابات دعا إلى صحوة مطلبية عمالية تؤدي إلى حراك فعلي ومنتج

موقع المنار

أصدر اتحاد “الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين”، بمناسبة عيد العمال العالمي بيانا “هنأ فيه عمال لبنان وعمال العالمين العربي والإسلامي وعمال الشعوب المستضعفة، ووجه التحية للعمال المقاومين للأزمات، التي تتعرض لها أوطانهم وتعقد حياتهم وحياة أسرهم، الصامدين والمضحين في سبيل حفظ هوية اوطانهم والدفاع عن قضاياهم العادلة وفي طليعتها حق الإنسان في الحياة مقابل التهديد الإرهابي والمناضلين في سبيل حرية وكرامة واستقلال واستقرار بلدانهم و شعوبهم”.

واعتبر الاتحاد في بيانه “أن الوضع الذي نعيشه في الاول من ايار هذه السنة يفرض اكثر من أي وقت مضى ان يكون العمال ومنظماتهم النقابية على قدر المسؤولية الانسانية والوطنية”.

ودعا البيان إلى “صحوة مطلبية عمالية شاملة تفرض على قيادات العمل النقابي في لبنان استفاقة تؤدي إلى حراك فعلي ومنتج في جميع الميادين لأن العمال بحاجة إلى أن يجيب احد اليوم عن فرص العمل، والبطالة، ونظام السخرة بالمياومة، والأجور المتآكلة وسلسلة الرتب والرواتب والفقر، والفساد المكشوف وغير المكشوف في كل زاوية من زوايا الإدارة.. وعن الكهرباء والماء .. وعن الضمان الاجتماعي .. وعن هذا الحجم من الابتزاز والقهر للشعب في معيشته”.

وأكد “أن عيد العمال اليوم هو في تأكيد انخراطهم في معركة الدفاع عن الحق في مواجهة الإرهاب الأميركي، وعيد العمال اليوم هو في وعيهم لخطورة ما يعنيه تحالف بعض العرب مع العدو الإسرائيلي للقضاء على الأمة بثقافتها ودينها واستتباعها للعدو الإسرائيلي”، ووجه التحية الكبرى للمقاومين الذين يقدمون اغلى ما يملكون في سبيل ذلك”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام