الارصاد الجوية : الطقس في #لبنان الاحد غائم جزئيا مع احتمال سقوط أمطار متفرقة في فترة قبل الظهر وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الارصاد الجوية : الطقس في #لبنان الاحد غائم جزئيا مع احتمال سقوط أمطار متفرقة في فترة قبل الظهر وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة

أخبار موقع المنار

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان الاحد غائماً جزئياً مع احتمال أمطار متفرقة في المناطق الداخلية والشمالية فترة قبل الظهر وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل يذكر على الساحل ، يتحسن الطقس تدرجياً اعتباراً من العصر.

– الحالة العامة: منخفض جوي متمركز فوق تركيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط  ويستمر حتى عصرالأحد  ويؤدي الى طقس متقلب وماطر.

* الطقس المتوقّع في لبنان:

– السبت: غائم جزئياً الى غائم ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع تساقط أمطار متفرقة ،تشتدّ أحياناً وتترافق بعواصف رعدية متفرقة ورياح ناشطة خاصة فترة قبل الظهر.

– الأحد: غائم جزئياً مع احتمال أمطار متفرقة في المناطق الداخلية والشمالية فترة قبل الظهر وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل يذكر على الساحل ، يتحسن الطقس تدرجياً اعتباراً من العصر.

– الاثنين: قليل الغيوم اجمالاً مع ضباب محلي على المرتفعات واستمرار الارتفاع بدرجات الحرارة على الجبال و الداخل ودون تعديل يذكر على الساحل.

– درجات الحرارة المتوقعة تتراوح على الساحل ما بين 19 و 26 درجة، فوق الجبال ما بين 10 و 19درجة، في الداخل ما بين 12 و 23 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحياناً، سرعتها بين 10 و40 كلم/س.

– الإنقشـاع: متوسط يسوء  أحياناً على المرتفعات بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبيّة على السّاحل: بين 60 و85%.

– حال البحـر: متوسط ارتفاع الموج.

– حرارة سطح الماء: 22°م.

– الضغط الجوي: 759 ملم زئبق.

المصدر: مصلحة الارصاد الجوية

البث المباشر