11 جريحا بينهم ثمانية اطفال على الاقل بصاعقة تضرب حديقة في باريس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

11 جريحا بينهم ثمانية اطفال على الاقل بصاعقة تضرب حديقة في باريس

علم فرنسا

اصيب احد عشر شخصا بينهم ثمانية اطفال على الاقل بعد ظهر السبت حين ضربت صاعقة حديقة في باريس، وفق ما افادت اجهزة الاسعاف والسلطات، علما بان بعض الاطفال جروحهم بالغة.

وقال مركز الشرطة ان ستة اشخاص بينهم اربعة اطفال حالتهم “حرجة جدا”، لافتا الى ان المصابين الخمسة الاخرين في حالة “حرجة نسبيا” وقد نقلوا جميعا الى المستشفى.

واضاف ان الاطفال كانوا يحتفلون بعيد ميلاد في حديقة مونسو بشمال غرب العاصمة حين بدأ المطر، وقالت المسؤولة المحلية كارين طيب ان “الاطفال احتموا بشجرة”. وتراوح اعمار الاطفال الجرحى بين سبعة و14 عاما.

وفي وقت سابق، صرح مساعد عمدة المنطقة فانسان بالادي لقناة “اي تيلي” بان الحادث اسفر عن احد عشر جريحا بينهم عشرة اطفال. واوضح المتحدث باسم جهاز الاطفاء في باريس اريك مولان ان الاطفال لم يصابوا جراء سقوط شجرة.

وفي المانيا، ضربت صاعقة ملعبا لكرة القدم بغرب البلاد السبت ما ادى الى اصابة 35 شخصا، جروح ثلاثة منهم خطيرة، بحسب ما اوردت وكالة الانباء الالمانية (د ب أ).

ووقع الحادث في ختام مباراة لكرة القدم للأطفال في مدينة هوبستايدتن، بحسب ما نقلت الوكالة عن الشرطة. واصيب حكم المباراة اصابة مباشرة بالصاعقة ونقل الى المستشفى، كما اصيب بالغان اخران بجروح خطيرة.

واصيب 30 طفلا تراوح اعمارهم بين 9 و11 عاما بجروح طفيفة ونقلوا الى المستشفى لاجراء فحوص، اضافة الى بالغين اثنين.

ونقل متحدث باسم الشرطة للوكالة الالمانية عن شهود انه “لم تتساقط امطار وكانت السماء قاتمة” عند وقوع الصاعقة. وحذرت اجهزة الرصد الجوي من صواعق في غرب وجنوب المانيا السبت قائلة ان الاحوال الجوية السيئة ستسمر طوال نهاية الاسبوع.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر