تجدد الفيضانات في مناطق في فرنسا والمانيا والنمسا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تجدد الفيضانات في مناطق في فرنسا والمانيا والنمسا

موقع المنار

ادت امطار غزيرة الى فيضانات جديدة الاربعاء في فرنسا وجنوب المانيا والنمسا، وتسببت بقطع طرقات واغلاق مدارس واخلاء مناطق واسعة وسط انذارات بالفيضانات والاف عمليات الانقاذ، بحسب ما افادت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وقالت الوكالة “فيما انهمكت اجهزة الاطفاء منذ ايام في اعمال الاغاثة وسط فرنسا اعلن انذار احمر بالفيضانات المستوى الثاني على مقياس الانذارات في فرنسا في دائرتي سين اي مارن ولواريه على بعد حوالى 100 كلم عن باريس”، وتابعت “كما ادى فيضان استثنائي لنهر لوان احد روافد نهر السين الذي يمر في الدائرتين الى بدء اجلاء السكان من مدينة نومور في جنوب باريس”.

واضافت الوكالة انه “في دائرة لواريه المجاورة سجل هطول امطار في ثلاثة ايام يوازي منسوبها في شهر ونصف شهر بالعادة”، واشارت الى ان “المياه حاصرت مساء الاربعاء قصر شامبور الذي يشكل وجهة مفضلة للسياح فيما اعفي تلاميذ المدارس من الدروس الخميس”.

واوضحت الوكالة انه “سجل في باريس ارتفاع منسوب نهر السين مع توقعات ببلوغه خمسة امتار مساء فيما أثارت الاحوال جوية البلبلة في بطولة رولان غاروس لكرة المضرب التي لا تشتمل على اجراءات حماية من المطر”.

وقالت الوكالة انه “في جنوب المانيا أدت الفيضانات الى مقتل اربعة واصابة عشرة ليل الاحد الاثنين”، وتابعت “أعلنت حالة الطوارئ في منطقتي روتال-اين وباساو في مقاطعة بافاريا فيما قطعت الطرقات والجسور واضطر السكان للجوء الى سطوح المنازل هربا من المياه”.

ولفتت الوكالة الى انه “في النمسا سجلت منطقة سالزبورغ امطارا غزيرة اغرقت الكثير من الطرقات الفرعية واستلزمت حوالي 350 عملية لاجهزة الانقاذ فيما اعلن اغلاق المدارس الخميس في منطقة براوناو شمال البلاد”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك