ميركل تعتبر ان بريطانيا ستكون اقوى داخل الاتحاد الاوروبي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ميركل تعتبر ان بريطانيا ستكون اقوى داخل الاتحاد الاوروبي

المستشارة الالمانية انجيلا ميركل

اعتبرت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الخميس ان بريطانيا ستكون اقوى داخل الاتحاد الاوروبي. وذلك قبل ثلاثة اسابيع من استفتاء على خروجها من الاتحاد. وقالت لوسائل الاعلام خلال زيارة الامين العام لحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرغ لبرلين “من الطبيعي ان القرار يعود الى المواطنين البريطانيين الذين سيصوتون خلال الاستفتاء، وشخصيا ارغب في بقاء بريطانيا داخل الاتحاد الاوروبي. وقلت ذلك مرارا”. واضافت “اظن اننا سنكون اكثر قوة عندما نكون معا داخل الاتحاد الاوروبي. اذ يمكن لجميع الاطراف. اي بريطانيا والدول الاخرى مناقشة الامور التي تعنيهم بفعالية اكبر. بدلا من التفاوض من الخارج”.

 واكدت ميركل ان بريطانيا لن تتوصل وحدها الى تحقيق اهدافها في المفاوضات التجارية الدولية. واوضحت “عندما نفكر في الاتفاقات التجارية التي تعتبر مهمة بالنسبة الى المانيا فان بريطانيا في نظرنا جميعا هي دولة لا يمكنها وحدها تحقيق النتائج الجيدة” التي يمكن احرازها عندما نكون متحدين.

وتشدد ميركل منذ لقائها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في شباط/فبراير في هامبورغ على رغبتها في بقاء لندن داخل الاتحاد الاوروبي معتبرة ان ذلك يصب في صالح المانيا وبريطانيا.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك