والدا الباحث الايطالي الذي وجد مقتولا في القاهرة يطالبان الاتحاد الأوروبي بالضغط على مصر للتحقيق بشفافية في القضية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

والدا الباحث الايطالي الذي وجد مقتولا في القاهرة يطالبان الاتحاد الأوروبي بالضغط على مصر للتحقيق بشفافية في القضية

الباحث الإيطالي القتيل جوليو ريجيني
الباحث الإيطالي القتيل جوليو ريجيني

ناشد والدا الباحث الإيطالي القتيل جوليو ريجيني، الاتحاد الأوروبي  بممارسة ضغوط على السلطات المصرية لإجراء تحقيق شفاف حول قضية اختفاء ومقتل ابنهما بالقاهرة في فبراير/شباط الماضي. وقال والدا الباحث أمام لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي إن “جوليو تعرض للقتل وللتعذيب بكل وسائله، لدينا 266 صورة (للجثة)، ولا نريد عرضها أبدا، مصر ليست دولة صديقة، فلا يمكن قتل أبناء الأصدقاء”. وطالب والدا ريجيني، بالضغط على مصر، داعين “إيطاليا والاتحاد الأوروبي تبني خيارات كي لا يحدث ما حدث لجوليو لأي شخص آخر”.

وحول مجرى التحقيقات المصرية بشأن الحادثة، قال الوالدان: “حتى الآن ليست لدينا سوى أوراق وشهادة زور”. وسببت قضية مقتل الباحث الإيطالي ريجيني، الذي تم العثور على جثته في 3 شباط/فبراير الماضي وعليها آثار تعذيب على طريق سريع بأطراف القاهرة، سببت أزمة دبلوماسية كبيرة بين روما والقاهرة. كما أعلن وزير الخارجية الايطالي باولو جينتيلوني مؤخرا أن “الفترة الماضية شهدت استئنافا لاتصالات السلطات المصرية بالنائب العام في روما”.

المصدر: موقع روسيا اليوم

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك