“لجنة المال” أقرت إبرام الاتفاقية الاقليمية الاورومتوسطية حول قواعد المنشأ – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“لجنة المال” أقرت إبرام الاتفاقية الاقليمية الاورومتوسطية حول قواعد المنشأ

أخبار موقع المنار

عقدت لجنة المال والموازنة جلسة الثلاثاء في المجلس النيابي برئاسة النائب ابراهيم كنعان وحضور النواب الاعضاء: جمال الجراح، احمد فتفت، انطوان زهرا، فؤاد السعد، عاطف مجدلاني، ياسين جابر، حسن فضل الله.

كما حضر المدير العام لتعاونية موظفي الدولة يحيى خميس، المديرة العامة لوزارة الاقتصاد والتجارة عليا عباس، رئيس المجلس الأعلى للجمارك العميد نزار خليل، المراقبة في المجلس الاعلى للجمارك عبير الصفدي، رئيس دائرة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والتجارة مالك عاصي، ممثل وزارة المال يوسف الزين.

إثر الجلسة صدرت المعلومات الرسمية التالية:

وأرجأت اللجنة مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 6135 الرامي الى تعديل المادة الاولى من مشروع القانون الموضوع موضع التنفيذ بالمرسوم رقم 14273 تاريخ 29/10/1963 وتعديلاته (إنشاء تعاونية موظفي الدولة).

كما أقرت مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 2522 الرامي الى الإجازة بإبرام الاتفاقية الاقليمية الاورومتوسطية حول قواعد المنشأ في إطار اتفاقية الشراكة الاورومتوسطية.

وأقرت مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 2718 الرامي الى الاجازة للحكومة قبول التعديلات على المادتين الثامنة والثامنة عشرة من معاهدة انشاء مجلس التعاون الجمركي التي انضم اليها لبنان في تاريخ 20/5/1960 والمتعلقة بقبول الاتحادات الاقتصادية والجمركية أعضاء في منطقة الجمارك العالمية”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك