أبرز الأخبار الميدانية في سوريا الاربعاء 16- 3- 2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أبرز الأخبار الميدانية في سوريا الاربعاء 16- 3- 2016

موقع المنار

دمشق وريفها:
– دخلت قافلتا مساعدات إنسانية مقدمة من الهلال الأحمر السوري بالتعاون مع الأمم المتحدة إلى بلدتي المعمورة وبلودان في ريف دمشق حيث تم توزيع 7000 حصة غذائية على الأهالي.
– أُعلن في بيان عن تشكيل “جبهة شهداء الشام” في القلمون وريف حمص.

درعا وريفها:
– قال ناشطون إن أحد مسلحي “لواء شهداء اليرموك” المرتبط بتنظيم داعش، فجر حزامه الناسف يوم أمس بأكبر مقر لـ “حركة أحرار الشام” في بلدة حيط بريف درعا الغربي، وأضافوا أن التفجير ادى إلى مقتل مسلحَين من الحركة بينهم احد المسؤولين فيما اصيب تسعة آخرون وتبعه سلسلة انفجارات بسبب احتواء المقر على مستودع ألغام وعبوات ناسفة.

الحسكة وريفها:
– اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية” أحد شيوخ قبيلة البكارة بتهمة “معارضة الادارة الذاتية” في قرية الظبيب جنوب غرب مدينة الحسكة.
– قُتل 6 مسلحين من “قوات سوريا الديمقراطية” بانفجار لغم ارضي غربي بلدة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي.
– جرت اشتباكات بين “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة أميركياً وتنظيم داعش في محيط بلدة مركدة بريف الحسكة الجنوبي ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

دير الزور وريفها:
– دعا “أبو بكر البغدادي” مسؤول تنظيم داعش، مسلحيه للإلتحاق بجبهات القتال في محافظة الحسكة، بغية استرجاع مدينة الشدادي، التي سيطرت عليها “قوات سوريا الديمقراطية”. وتعد هذه الرسالة هي الأولى للبغدادي منذ ظهور التنظيم إذ يعتبرها مراقبون دليل على ضعف التنظيم، وعدم مقدرته على صد الهجمات المستمرة في ريف الحسكة الجنوبي.

إدلب وريفها:
– خرجت تظاهرة في مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي لليوم الثالث على التوالي تطالب جبهة النصرة بالخروج من المدينة والإفراج الفوري عن معتقلي الفرقة 13.
– داهمت جبهة النصرة مقرات الفرقة 13 التابعة للجيش الحر في قرية معردبسة بريف إدلب الجنوبي واعتقلت المسلحين التابعين للفرقة ونهبت مخازن السلاح والذخائر.

حمص وريفها:
– تصدى الجيش السوري لهجوم شنه مسلحو تنظيم داعش على تلة الـ 900 في سلسلة جبال الهيال غربي تدمر في ريف حمص الشرقي، في محاولة لاستعادة التلة، ودارت اشتباكات استخدمت فيها الاسلحة الخفيفة والثقيلة، بالتزامن مع غارات من الطائرات الحربية الروسية على مواقع وتجمعات مسلحي التنظيم في المنطقة.
– قُتل عدد من مسلحي داعش وجرح آخرين خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

المصدر: خاص

البث المباشر