الوفد الوطني اليمني يصل الى سلطنة عمان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الوفد الوطني اليمني يصل الى سلطنة عمان

الوفد اليمني الوطني المفاوض
الوفد الوطني اليمني يعتبر تصعيد تحالف العدوان خطير وانتهاك صارخ يفشل مفاوضات السلام في الكويت

وصل قبل قليل الى مطار صلالة في سلطنة عمان الوفد الوطني اليمني على متن طائرة خاصة اقلتهم من صنعاء ومعهم في الطائرة نفسها المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ. وقبل مغادرة مطار صنعاء قال رئيس وفد انصار الله محمد عبدالسلام “عقدنا اليوم جلسة مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ لمناقشة النقاط التي تم الاتفاق عليها في مشاورات الكويت الأولى، وكذلك طرح علينا بعض المسائل العالقة في الحدود وبعض التصعيد الموجود في بعض الجبهات العسكرية”.

واضاف عبد السلام “في كل الأحوال نحن أكدنا بموقفنا الثابت الذي أعلناه فيما يخص الالتزام بتثبيت وقف الأعمال العسكرية، ونطالب الأطراف الأخرى بالالتزام، لأنها حتى هذه اللحظة لا تلتزم، الغارات الجوية مستمرة، القيود الاقتصادية مستمرة، الدعم للمرتزقة والمليشيات الموجودة داخل الأراضي اليمنية مستمر، بما فيها العناصر المرتبطة بتنظيم القاعدة. اتفقنا على أساس أن تكون العودة كما هو محدد لها، الوفد الوطني الآن سيعود إلى الكويت لمواصلة هذه المشاورات من النقطة التي توقفت عندها”.

وختم “لا يمكن أن نقبل بأي خارطة جديدة، ولا يمكن أن نقبل بأي تصور جديد خارج إطار ما ناقشناه خلال 70 يوم وأكثر في الكويت، لا يوجد هناك شيء آخر نحن نعتقد أن الأطراف الأخرى لم تلتزم بـوقف الأعمال العسكرية”.

يذكر ان رئيس المجلس السياسي لانصار الله الاستاذ صالح الصماد استقبل امس ولد الشيخ بحضور اعضاء وفد انصار الله التفاوضي.

المصدر: قناة المسيرة

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك