يوميات الانتصار…اليوم الخامس عشر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار…اليوم الخامس عشر

160712122448485~manar-08803910014682385766

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

اعداد منال ضاهر

اليوم الخامس عشر من الدفاع والمواجهة – 26 تموز

المقاومة الاسلامية تشتبك مع قوات خاصة من لواء غولاني حاولت التقدم باتجاه مدينة بنت جيبل وعند وصولها إلى  مثلث عيترون مارون الراس بنت جيبل هاجمها رجال المقاومة بالصواريخ المضادة للآليات ما أدى الى تدمير عدد من دبابات الميركافا وقتل وإصابة العشرات من جنود الاحتلال.

وسائل إعلام العدو تنقل عن مصادر عسكرية قولها أن الجيش الاسرائيلي تعرض لحادث قاس جدا  عند مفترق بينت جبيل مارون الراس وان 13 قتيلا و30 جريحا سقطوا في المعارك العنيفة من بينهم ضابط برتبة عالية.

الغارات الاسرائيلية تتواصل على المناطق اللبنانية وتستهدف سيارة مدنية عند نقطة المصنع وتقصف 3 سيارات بيك أب على طريق ترشيش – زحلة ما أدى إلى سقوط شهيد وجرح آخر، الطائرات الحربية تلقي مناشير فوق مدينتي صيدا والنبطية للتحريض على المقاومة.

المقاومة ترد على قصف المدنيين وتمطر بصليات من الصواريخ مستعمرات كريات شمونة – كرمائيل – كفرسولد  -غونين-  نهاريا- معالوت – كريات بيالك – غوش- غورين – أفيفيم وتشعل بنحو 130 صاروخا مدن حيفا – صفد –عكا وكرمل.

رئيس حكومة لبنان فؤاد السنيورة يطلب وقف إطلاق النار الفوري والشامل في مؤتمر روما ، وانسحاب الجيش الاسرائيلي إلى ما وراء الخط الأزرق وبسط سلطة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية وإعادة العمل باتفاق الهدنة .

رئيس مجلس النواب نبيه بري  وقيادة حزب الله يتحفظان على  بعض مقترحات السنيورة في مؤتمر روما.

الرئيس المصري حسني مبارك يعلن أن مصر لن تدخل في حرب مع إسرائيل للدفاع عن لبنان أو المقاومة مؤكدا انه غير مستعد لانفاق ميزانية شعبه على حرب ليست حربه في وقت أيد الرئيس الفرنسي جاك شيراك فكرة إرسال قوة دولية إلى الشرق الأوسط بهدف مراقبة الهدنة بين إسرائيل وكل من لبنان وسوريا.

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك