يوميات الانتصار … اليوم الثالث والعشرون – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار … اليوم الثالث والعشرون

مستشفى دار الحكمة في بعلبك بعد الانزال الذي نفذه العدو الاسرائيلي في تموز عام 2006
مستشفى دار الحكمة في بعلبك بعد الانزال الذي نفذه العدو الاسرائيلي في تموز عام 2006

اعداد منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

3 آب – اليوم 23 من العدوان

معارك ضارية على الحدود والمقاومة تستبسل في القتال والتصدي، والمقاتلات الحربية والمروحيات الاسرائيلية تنفذ في الرابعة فجرا عمليتي إنزال بمشاركة قوة من مئتي عسكري من وحدة النخبة في جيش الاحتلال على محيط مستشفى دار الحكمة وحي العسيرة في مدينة بعلبك وأدت هاتان العمليتان إلى استشهاد 18 مدنيا وأسر خمسة أشخاص لا علاقة لهم بحزب الله سوى أن رب العائلة يُدعى حسن نصرالله.

وفي إطار المواجهات البرية المقاومة الاسلامية تتصدى لمجموعات إسرائيلية حاولت التقدم على محور عيتا الشعب وعلى محور مشروع الطيبة فجوبهت بنيران المقاومين واشتبكت مع مجموعة مماثلة على محوري العديسة – كفركلا ومحيبيب.

المقاتلات الحربية تستهدف للمرة الثانية مركز اللواء الثاني في الجيش اللبناني في بلدة صربا فدمرته ما أدى إلى استشهاد أحد عناصره وجرح اثنين آخرين ، والغارات تتجدد على جسر العاصي وطائرة استطلاع تطلق صاروخين على سيارة من نوع بيك أب على الطريق المؤدية إلى قضاء الضنية.

المقاومة الاسلامية تمطر بغزارة المستوطنات الشمالية فتقصف عكا – كريات متسكن –نهاريا – أفيفيم – الشومرة – مناحيم – كرمائيل – الصفصاف – كابري- معالوت – كفرجلعات – مارغريوت وتستهدف بعشرات الصواريخ قاعدة قيادة المدرعات وقيادة المدفعية في الجولان وصواريخ المقاومة تبلغ غور الأردن والحصيلة عشرات القتلى والجرحى في صفوف المستوطنين.

وبحسب وسائل إعلام العدو تساقطت الصواريخ على المستوطنات بكثافة واستمر القصف لخمسين دقيقة متواصلة وان حزب الله اعتمد أسلوبا جديدا مغايرا لما كان عليه خلال 22 يوم من تاريخ المواجهة.

مجلس جامعة الدول العربية يؤكد على التضامن المطلق مع لبنان ودعم صموده ومقاومته ، والأمين العام عمرو موسى يشير إلى أنه سيبدأ جولة عربية بهدف التشاور حول الموقف العربي.

رئيس وزراء العدو إيهود أولمرت يدعي أنه قضى على 70 في المئة من قدرة حزب الله الصاروخية ويشير إلى أن العدوان مستمر حتى نشر قوة دولية في الجنوب .

 

 

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك