الغاء البازار السنوي في مدينة ليل الفرنسية لاسباب امنية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الغاء البازار السنوي في مدينة ليل الفرنسية لاسباب امنية

علم فرنسا

اعلنت مارتين اوبري رئيسة بلدية مدينة ليل الفرنسية الجمعة ان البازار السنوي الشهير الذي يقام عادة في اول نهاية اسبوع من ايلول/سبتمبر في هذه المدينة قد “الغي” لاسباب امنية خوفا من حصول اعتداءات.

وقالت اوبري شارحة اسباب الغاء هذا البازار من بين الاشهر في اوروبا “ان ابقاءه مسؤولية اخلاقية واعتقد انه لا بد من الغاء بازار العام 2016”. وكان بازار العام 2015 جذب نحو 2.5 مليون زائر واضافت رئيسة البلدية “لقد قمنا فعلا بكل ما يلزم لتعزيز الامن، الا ان هناك مخاطر لن نكون قادرين على الحد منها، انه قرار مؤلم”.

من جهته قال مسؤول الدولة في المنطقة ميشال لالاند “في وقت من الاوقات وبمعزل عن قناعاتنا لا بد من القول لا لاحتفال تجاوزته الاعتبارات الامنية”. وكان من المقرر اقامة البازار المقبل لمدينة ليل يومي الثالث والرابع من ايلول/سبتمبر، واعلنت البلدية قبل الغاء الحدث انه كان من المتوقع مشاركة نحو عشرة الاف بائع فيه يعرضون بضاعتهم على طول حوالى مئة كيلومتر من الارصفة.

 وسبق ان الغيت تظاهرات واحتفالات عدة لاعتبارات امنية وخصوصا بعد اعتداء مدينة نيس الذي اودى ب85 شخصا واوقع 434 جريحا في الرابع عشر من تموز/يوليو الماضي.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك