وزير الشباب التركي منع بث مقابلة اجرتها معه هيئة الاذاعة والتلفزيون الالمانية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزير الشباب التركي منع بث مقابلة اجرتها معه هيئة الاذاعة والتلفزيون الالمانية

علم تركيا

ذكرت هيئة الاذاعة والتلفزيون الالمانية “دويتشي فيلله” الثلاثاء ان وزير الشباب والرياضة التركي عاطف تشاغتاي كليتش منع صحافيين من بث مقابلة اجريت معه وصادر التسجيل في ما وصفته بانه “انتهاك جديد لحرية التعبير”.

وقال المدير العام للاذاعة والتلفزيون بيتر ليمبورغ في مقال نشره موقع الهيئة “ما نتعرض له هنا ينطوي على تخويف من جانب السلطات التركية، هذا لا علاقة له بدولة القانون والديموقراطية”. وقالت دويتشي فيلله انها سترفع دعوى امام القضاء.

وسجلت المقابلة مساء الاثنين ودارت حول مواضيع تم ابلاغ الوزير عنها مسبقا ومن بينها انقلاب تموز/يوليو الفاشل وحملة التطهير التي اعقبته وحرية الصحافة وحقوق الانسان، وفق الهيئة.

ولكن الوزير التركي غادر فور انتهاء المقابلة التي اجريت في مكتبه في انقرة واعلن المتحدث باسمه للصحافيين انه ليس بوسعهما نشر التسجيل ثم قام موظفون من الوزارة بمصادرته. واتصلت دويتشي فيلله مرارا بالوزارة لاستعادة التسجيل لكن طلبها رفض.

وقالت الوزارة في بيان نقلته القناة “لم يتم التصريح بنشر المقابلة، الاسئلة التي وجهت للوزير لم تكن تلك التي ارسلت مسبقا”. لكن دويتشي فيلله قالت ان “الاسئلة لا يتم الاتفاق عليها مسبقا ولا يمكن تقديم اذن لنشر المقابلات”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية