السفير المصري زار بري: للحفاظ على الحوار والحكومة في لبنان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السفير المصري زار بري: للحفاظ على الحوار والحكومة في لبنان

رئيس مجلس النواب نبيه بري

استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الخميس في عين التينة السفير المصري الجديد في لبنان نزيه النجاري، حيث جرى البحث في الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وتحدث نجاري بعد اللقاء حيث قال “التقيت الرئيس بري في بداية تولي مهمتي كسفير لمصر في لبنان وتناولنا في طبيعة الحال الوضع اللبناني المتأزم الذي تسعى مصر للمساهمة في حلحلته لا سيما منذ زيارة وزير الخارجية سامح شكري الى لبنان قبل اسبوعين”.

وقال نجاري “لبنان يعنينا كثيرا وهو بلد مهم يؤثر بالامن الاقليمي ويتأثر به”، وتابع “لذا نرى انه من الضروري الا ينقطع الحوار الوطني بمفهومه العام في لبنان وصولا الى الحلول التي تحفظ امن هذا البلد العزيز واستقراره وسط حالة الاضطراب الاقليمية التي يسعى المجتمع الدولي لمعالجتها بشكل عاجل”.

ودعا نجاري “القوى السياسية اللبنانية للحفاظ على المؤسسات الدستورية وعلى رأسها الحكومة تفاديا لمزيد من الاحراج الذي قد يعقد البحث عن الحلول”، وأمل “للبنان ان يخرج من مأزق الفراغ الرئاسي في أسرع ما يمكن وبارادة اللبنانيين اولا وبمساعدة الدول التي تهتم بالوضع في لبنان ثانيا على رأسها مصر بالتأكيد”.

من جهة ثانية، استقبل الرئيس بري سفير فرنسا في لبنان ايمانويل بون وعرض معه للتطورات الراهنة، كما استقبل بري سفير لبنان في الفاتيكان جورج خوري.