لافروف يبحث جهود الحرب ضد “داعش” مع نظيره العراقي.. والأخير يدعوه لزيارة العراق – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لافروف يبحث جهود الحرب ضد “داعش” مع نظيره العراقي.. والأخير يدعوه لزيارة العراق

ابراهيم الجعفري

أفاد بيان صادر عن الخارجية العراقية الأربعاء، أن وزير الخارجية ابراهيم الجعفري استعرض مع نظيره الروسي سيرغي لافروف “سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وموسكو، وسبل تعزيز التعاون المُشترَك في مُختلِف المجالات إضافة إلى بحث مُجمَل الأوضاع التي تشهدها المنطقة والعالم، وجهود الحرب ضدَّ تنظيم داعش الإرهابي، والأزمة السوريَّة”. وأثناء اللقاء وجّه الجعفري الدعوة لنظيره الروسي لزيارة العراق في إطار تعميق العلاقات بين البلدين.

من جهته، وبحسب البيان فقد أشاد لافروف بالانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقيُّون في حربهم ضدَّ داعش، مُشِيراً إلى أنَّ روسيا “تدعم وحدة، وسيادة، واستقرار العراق، وتساهم في توفير المُستلزَمات الضروريَّة للقضاء على الإرهاب”. وأكد الجعفريّ على ضرورة دعم الحلول الدبلوماسيَّة، واستمرار الحوارات لعودة الأمن والاستقرار إلى عُمُوم المنطقة والعالم، مُشِيداً بمواقف روسيا تجاه العراق ولاسيَّما مُساعدته في الحرب ضدَّ إرهابيِّي داعش، والدعم في مجلس الأمن، والمحافل الدوليَّة. هذا ووجه وزير الخارجية العراقي دعوة رسمية لنظيره الروسي لزيارة العراق، وذلك خلال لقائهم في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة.

هذا وتجري المناقشات السياسية العامة للجمعية العامة المتحدة خلال الفترة من 20 إلى 26 أيلول/سبتمبر، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، والتي يشارك فيها بشكل تقليدي رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية