إحياء ذكرى عاشوراء متواصل في منطقة النبطية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

إحياء ذكرى عاشوراء متواصل في منطقة النبطية

مجلس عزاء حسيني

أحيت مدينة النبطية في جنوب لبنان والقرى المجاورة الليلة الثانية من شهر محرم الحرام حيث اقيمت مجالس العزاء الحسينية ونظمت ايضا بعض المسرات العاشورائية، والقيت الكلمات التي شددت على المعاني المستخلصة من ذكرى عاشوراء واستشهاد الامام الحسين(ع) في واقعة الطف في العام 61 للهجرة.

فقد أحيت مدينة النبطية الليلة الثانية من محرم بمسيرة عاشورائية حاشدة جابت شوارع المدينة وصولا الى النادي الحسيني، ورفعت فيها الرايات السود والمجسمات من وحي المناسبة، وقد سارت مواكب اللطيمة في مقدم المسيرة، حيث احتشد المواطنون على جوانب الشوارع لمتابعتها، فيما توزعت المضايف الحسينية في معظم ساحات المدينة.

وتقدم المسيرة “إمام مدينة النبطية” الشيخ عبد الحسين صادق بمشاركة شعبية وفعاليات سياسية واجتماعية ودينية حاشدة، وصولا الى النادي الحسيني حيث أقيم مجلس عزاء تلاه المقرىء الشيخ عبد الحميد المهاجر.

كما أقام حزب الله المجلس المركزي النهاري في النادي الحسيني لمدنية النبطية بحضور مسؤول المنطقة الثانية في الحزب علي ضعون وشخصيات وفاعليات، وتلا المجلس الشيخ إبراهيم بلوط.

من جهة ثانية، أحيت بلدة البيسارية الجنوبية الليلة الثانية العاشورائية وأقيم مجلس عزاء في مجمع الامام الجواد(ع) كما ألقى رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النيابية النائب محمد رعد كلمة قدم خلالها مقاربة بين شهداء كربلاء وشهداء المقاومة في وجه الصهاينة والتكفيريين.

وفي بلدة جبشيت الجنوبية أقيم مجلس عزاء ولطمية حسينية للرادود مهدي حرب.

كما أحيت بلدة عربصاليم الليلة الثانية، وأقامت مجلس عزاء في مجمع سيد الشهداء(ع) الذي احتشد بالمواطنين، وتلا المجلس الشيخ بشار الجعفري.

وفي بلدة جرجوع أقيم المجلس الحسيني في النادي الحسيني بحضور أهالي البلدة، وتلا السيرة السيد علي الحامد.