الشيخ يزبك: الاساءة للعلم اللبناني محاولة لخلق الفتنة بين اللبنانيين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ يزبك: الاساءة للعلم اللبناني محاولة لخلق الفتنة بين اللبنانيين

الشيخ محمد يزبك

أكد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك أن لبنان صدر المبدعين والمفكرين إلى كل أنحاء العالم وغير وجه التاريخ ولبنان واجه العدو الإسرائيلي وهو أول بلد عربي استطاع الانتصار عليه.

واعتبر الشيخ يزبك ان “محاولات بعض وسائل الاعلام بالاساءة الى العلم اللبناني يأتي في خانة خلق الفتنة بين اللبنانيين وضرب مقومات هذا الوطن”.

كلام يزبك جاء خلال لقاء حاشد للقيادات الروحية والامنية والسياسية والحزبية، في دارة أبو رضا شمص في بلدة بوداي البقاعية للتدارس بأوضاع منطقة بعلبك – الهرمل، لاسيما على الصعيد الأمني.

وقال الشيخ يزبك إن “المجلس النيابي في الماضي اجتمع لأمور عديدة فلماذا لا يجتمع اليوم من أجل انتخاب رئيس للجمهورية ولتفعيل المؤسسات والنهوض بهذا البلد؟”.

وشدد الشيخ يزبك على ان “لا غطاء لأحد يخل بالأمن أو يطلق الرصاص لما تجره علينا هذه الممارسات من ويلات ونتائج سلبية”، واضاف انه “من باب الحرص والمحافظة على حياة المواطنين نشد على أيدي القوى الأمنية والعسكرية أن تمنع هذه الظواهر دون أي اعتبارات بين بلدة وأخرى أو شخص وآخر”.

وأكد الشيخ يزبك “كل منابرنا وكنائسنا ومساجدنا ستكون في خدمة الأمن عندما يسهر الأمن وقادته على مصالح مجتمعنا وعمل المشايخ والمطارنة إن لم يكن هناك أمن واستقرار وتحمل للمسؤولية فلن يؤثر إيجابا”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام