أبرز التطورات الميدانية على الساحة السورية ليوم الأربعاء 12 ـ 10 ـ 2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أبرز التطورات الميدانية على الساحة السورية ليوم الأربعاء 12 ـ 10 ـ 2016

الجيش السوري

أبرز التطورات الميدانية على الساحة السورية ليوم الأربعاء 12 ـ 10 ـ 2016

دمشق وريفها:

– شنّ سلاح الجو في الجيش السوري سلسلة غارات مستهدفاً مواقعَ وتجمعاتِ المجموعات المسلحة في “حي جوبر” و “زملكا” و”عين ترما” و”دوما” عربين ، الريحان ، كفربطنا في غوطة دمشق الشرقية وحقق اصابات مؤكدة في صفوف المسلحين.
– سقط عدد من قذائف الهاون مصدرها المجموعات المسلحة في احياء المزرعة، الحميدية، العدوي، المزة 86، ومزة الجبل، في مدينة دمشق واقتصرت الاضرار على الماديات.

درعا وريفها:

– استهدف الجيش السوري بالقصف المدفعي تحركات المجموعات المسلحة شرق بلدة الحراك في ريف درعا الشمالي الشرقي، وقتل عدداً من المسلحين ويدمّر آلياتهم.
– دمر الجيش السوري مرابض مدفعية وهاون ومدافع رشاشة وقتل طواقمها شمال غرب جسر الغارية الغربية في ريف درعا وبالقرب من حديقة الأربعين بدرعا البلد، ومقراً وسيارة للمسلحين في حي المخيم، ومقر قيادة بحي الحمادين بدرعا البلد.
– قُتل المسؤول الأمني في “جبهة النصرة” المدعو يونس الخطيب، إثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب إحدى الطرق في حي البحار في مدينة درعا مساء أمس.

دير الزور وريفها:

– شنّ سلاح الجو في الجيش السوري عدداً من الغارات على مواقع مسلحي تنظيم داعش في أحياء “الحميدية” و “الحويقة” و”الرشدية” في مدينة دير الزور، بالتزامن مع قصف مركز بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ لنقاط المسلحين في محيط اللواء ١٣٧ غرب المدينة وحقق إصابات مؤكدة وأوقع عدداً من القتلى والجرحى في صفوف مسلحي التنظيم.

حلب وريفها:

– دمّر الطيران الحربي عدّة مقرات للمجموعات المسلحة إضافة إلى تدمير عدة آليات ومدرعات، وقتل عدداً كبيراً من المسلحين في خان طومان والزربة والبرقوم وأبو شليم ومعراتا وكفرناها والراشدين 4و5 في حلب وريفها.

إدلب وريفها:

– انفجرت عبوة ناسفة على طريق أرمناز – البيرة في ريف إدلب الشمالي الغربي ما أسفر عن إصابة عدد من المارة.
– سلّمت “حركة أحرار الشام” جبهة النصرة جميع مسلحي تنظيم “جند الأقصى” المحتجزين لديها، فيما أفرج “جند الأقصى” عن 127 مسلحاً محتجزاً لديه من “احرار الشام”، وكان “جند الأقصى” قد أفرج عن 57 محتجزا من “أحرار الشام” في وقت سابق.

حماه وريفها:

– أعلن المرصد المعارض عن مقتل ما لا يقل عن 18 مسلحاً من المجموعات المسلحة خلال اشتباكات مع الجيش السوري، في محور قرية كوكب ومحاور قريبة منها بريف حماه الشمالي.
– دمر سلاح الجوّ السوري عدداً من الدبابات والآليات بعضها مزودة برشاشات، وقتل وجرح العشرات من مسلحي المجموعات المسلحة في محيط صوران وتل الدوير وتل الزعتر وطيبة الإمام ولطمين وزور الحيصة واللطامنة بريف حماه.

حمص وريفها:

-استهدف سلاح الجو السوري بعدة غارات مواقع المجموعات المسلحة ودمّر مراكز رصد وآليات، وقتل عدداً كبيراً من المسلحين في الوازعية ودير فول والسعن الأسود وشمال تلة الصوانة وجباب حمد وضبعة الملة وشرق أبو العلايا والرستن وشمال الغنطو بريف حمص.

اللاذقية وريفها:

– دمر الطيران الحربي عدة مقرات وآليات للمجموعات المسلحة في كمعايا وبعربايا وتردين وكباني وجبل كفر سندو بريف اللاذقية الشمالي.