السعوديون ينتظرون رواتبهم: “مالنا ومال الأبراج؟” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السعوديون ينتظرون رواتبهم: “مالنا ومال الأبراج؟”

السعودية صرف الرواتب بحسب الأبراج
السعودية صرف الرواتب بحسب الأبراج

تحوّل السعوديون في ليلة وضحاها، إلى أهم المتيّمين بالأبراج، ومتابعتها، بعدما دفعهم تحويل رواتبهم إلى الأبراج الشمسية للبحث عن مواعيد دخول وخروج تلك الأبراج، للتعرف على وقت صرف رواتبهم. ولم يعلُ أي حديث على مواقع التواصل الاجتماعي على الكلام عن مواعيد الصرف الجديدة.

وكشفت وزارة المالية عن آلية تطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بصرف رواتب موظفي الدولة بالأشهر الميلادية. وقالت في بيان لها إنه تم تحديد اليوم الخامس من كل برج هجري شمسي، موعداً لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين. وبموجبه، فإنه سيتم صرف راتب الشهر الحالي في اليوم الخامس من برج العقرب الموافق لليوم السابع والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وسيستمر الصرف وفق هذا التنظيم مستقبلاً.

وعلى الفور، دشن ناشطون على تويتر وسم (#صرف_الرواتب_بالابراج) الذي ظهر في نحو 148 ألف تغريدة في الـ24 ساعة الماضية، كذلك وسم (#الراتب_بالأبراج) الذي شهر في نحو 37 ألف تغريدة في المدة ذاتها. وتنوعت التغريدات بين رافضة للتقويم وأخرى ساخرة منه، وبين من حاول تلطيف الجو بنشر النكات عليه. وكتب الناقد والمفكر، الدكتور عبدالله الغذامي مواعيد الصرف الجديدة، وقال بلغة لا تخلو من السخرية :”راتبي التقاعدي وصلني صباح اليوم، ما أدري على أي برج عادة يأتي منتصف الشهر الهجري”.

وباللهجة الساخرة ذاتها، كتب إمام الحرم المكي السابق الشيخ عادل الكلباني: “بعد يقدر أي مفتي يقول لا تتابعون الأبراج”.

ونشرت حسابات “انفوجرافيك السعودية” صوراً وفيديوهات تحدد مواعيد صرف رواتب الموظفين بحسب الأبراج:

السعودية صرف الرواتب بحسب الأبراج
السعودية صرف الرواتب بحسب الأبراج

 

المصدر: العربي الجديد