هيلاري كلينتون في وضع دفاعي بعد اثارة مسألة بريدها الخاص مجددا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

هيلاري كلينتون في وضع دفاعي بعد اثارة مسألة بريدها الخاص مجددا

هيلاري كلينتون

تستانف المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون السبت حملتها ولكن في وضع دفاعي بعدما اثار مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (إف بي آي) مجددا مسألة بريدها الخاص. في تطور مفاجئ سارع خصمها الجمهوري دونالد ترامب الى استغلاله. وبعدما بدا انه يتجه الى الهزيمة بعد عشرة ايام. انتهز ترامب الفرصة ليؤكد لانصاره انه لم يخسر المعركة. وقد اعطى عنوانا جديدا للمرحلة الاخيرة من حملته هو “فساد” منافسته ومشاكلها الاخلاقية.

 وقال ترامب خلال تجمع في سيدار رابيدز بولاية ايوا مساء الجمعة ان “التحقيق هو اكبر فضيحة سياسية منذ ووترغيت. ويامل الجميع في احقاق العدالة في نهاية المطاف”. وسيعقد ترامب تجمعين السبت في كولورادو واريزونا. ولا تزال كلينتون تتقدم استطلاعات الراي في وقت بدأت عملية الاقتراع في 34 من الولايات الخمسين وادلى اكثر من 18 مليون اميركي باصواتهم في شكل مبكر. لكن بعض الاستطلاعات اظهرت نتائج متقاربة قبل التطور الاخير. فقد حصدت كلينتون 47 في المئة من نوايا التصويت مقابل 45 في المئة لترامب. بحسب استطلاع لشبكة “ايه بي سي” وصحيفة “واشنطن بوست” نشر السبت. علما بان المرشحة الديموقراطية كانت
متقدمة بواقع 12 نقطة في استطلاع مماثل اجري قبل اسبوع. والسبت. تشهد مدينة ميامي حفلا موسيقيا كبيرا لجينيفر لوبيز في حضور كلينتون.