لجنة الانتخابات المركزية الروسية لن تراقب انتخابات الرئاسة الأمريكية عن بعد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لجنة الانتخابات المركزية الروسية لن تراقب انتخابات الرئاسة الأمريكية عن بعد

روسيا

أعلنت رئيسة اللجنة الروسية المركزية للانتخابات، إيلا بامفيلوفا، أن اللجنة لن تقوم بالمراقبة عن بعد، لسير التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المرتقبة يوم 8 تشرين ثاني/نوفمبر الجاري.

وفي سياق نفيها للأنباء، بأن اللجنة الروسية ستراقب الانتخابات عن بعد، قالت باميلوفا للصحفيين، اليوم: “لن يكون [ذلك]، اللجنة المركزية للانتخابات لم تتخذ قراراً كهذا، ولا تعتزم فعل ذلك”.

وأشارت رئيسة اللجنة، إلى أن غياب المراقبين الروس عن الانتخابات الأمريكية، يعد دليلا على عدم تدخل روسيا في سير الانتخابات الأمريكية.

وقالت في هذا الصدد “على ضوء ما تم سماعه، في خضم معارك الحملات الانتخابية، بأن روسيا تحاول بشكل ما التأثير على الانتخابات، على الأرجح. حتى عدم مشاركتنا، هي دليل على أننا لا نريد التأثير بأي شكل من الأشكال، كي لا تكون هناك أية اتهامات إضافية، بأننا نريد التأثير بشكل ما، حتى عبر الرقابة”.

والجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ستجري يوم 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وسط احتدام المنافسة بين مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، والمرشح الجمهوري دونالد ترامب. وسيتولى الرئيس الجديد مهام منصبه في 20 كانون الثاني/يناير 2017.