بالفيديو .. السفير السعودي في اميركا يشبّه العدوان على اليمن بضرب الرجل لزوجته ! – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بالفيديو .. السفير السعودي في اميركا يشبّه العدوان على اليمن بضرب الرجل لزوجته !

عبد الله ال سعود

سأل صحفي في صحيفة الانترسيبت الامريكية السفير السعودي في امريكا  عبدالله ال سعود هل ستتوقفون عن قصف اليمن ؟ فردّ  الامير بسخرية فجة واسلوب غير لائق: هذا مثل السؤال الذي يقول هل ستتوقف عن ضرب زوجتك؟  ثم يتبعها بضحكة ساخرة هو ومن حوله من طاقم السفارة.

ويعكس هذا التصريح الفوقية التي تتعامل فيها السعودية مع اليمن؛و العبارات تتسم بالعنصرية ولا ينبغي ان تصدر عن ديبلوماسي وايضا في بلاد تدعي احترام حقوق الانسان والمساواة؛ وايضا من  المشين قانونا اختصار عدوان بهكذا توصيف وقد احدث جرائم حرب وجرائم ابادة بشهادة منظمات حقوقية دولية ودول وفقهاء قانون.

كما تعتبر هذه العبارات مسيئة لكل الشعب اليمني وليس لفئة بذاتها بمن فيهم مرتزقة العدوان ومتزعمي الشرعية الذين يعتبرون انفسهم ممثلين لليمن دولة وشعبا.

كذلك تعكس هذه التصريحات حالة الافلاس لدى القيادة السعودية في مواجهة الاخفاق الكبير في تحقيق اهداف عدوانها بعدما تمكن الشعب اليمني بصموده وتصديه الميداني من الحاق خسائر بشرية ومادية ومعنوية كبيرة جدا بالمملكة السعودية وحلفائها ومرتزقتها، لذا يتخبطون الان في طريقة مقاربة الازمة التي وقعوا فيها ويطلقون تصريحات مثل هذا التصريح للتغطية على هزائمهم والهروب من مواجهة الحقيقة.

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك