البنتاغون: الولايات المتحدة وروسيا عقدتا مشاورات رفيعة المستوى لمنع الحوادث بسوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

البنتاغون: الولايات المتحدة وروسيا عقدتا مشاورات رفيعة المستوى لمنع الحوادث بسوريا

طائرة اف 16

أكد الناطق باسم التحالف الدولي لمكافحة “داعش”، العقيد الأميركي جون دوريان أن الولايات المتحدة وروسيا عقدتا مؤخرا مشاورات على مستوى رفيع لمنع الحوادث في سوريا بعد اقتراب خطير لطائرتين روسية وأميركية إحداهما من الأخرى في 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقال دوريان خلال مؤتمر صحفي تلفزيوني من بغداد “حسب فهمي، أجريت مناقشات على مستوى رفيع، لكنني لا أعرف التفاصيل. أعتقد أنها أجريت خلال اليوم أو اليوميين الماضيين”.

وكان الجنرال في سلاح الجو الأميركي جيف هاريغان، قد صرح في الشهر الماضي، بأن طائرتين روسية وأميركية، اقتربتا من بعضهما البعض بشكل خطير في السماء السورية، يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر.

وأعربت وزارة الدفاع الروسية عن دهشتها من محاولة أخرى للقيادة العسكرية الأميركية، لإلقاء المسؤولية على القوات الفضائية الجوية الروسية، بشأن اقتراب طائرة أمريكية ومقاتلة روسية من طراز “سو-35”.

يذكر أن روسيا والولايات المتحدة وقعتا في 20 تشرين الأول/أكتوبر عام 2015 مذكرة تفاهم حول تفادي وقوع حوادث وضمان أمن التحليقات خلال العمليات في أجواء سوريا، وذلك نظرا لبدء العملية العسكرية الروسية في سوريا يوم 30 أيلول/سبتمبر 2015 مع استمرار التحالف بقيادة الولايات المتحدة في تنفيذ عملياته.

المصدر: وكالة سبوتنيك