الدفاع الروسية: تدمير 4 مواقع لإنتاج نفط تسيطر عليها داعش و 200 مسلح من جبهة النصرة دخلوا سوريا عبر تركيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الدفاع الروسية: تدمير 4 مواقع لإنتاج نفط تسيطر عليها داعش و 200 مسلح من جبهة النصرة دخلوا سوريا عبر تركيا

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية دمرت أربعة مواقع لإنتاج النفط بطريقة غير مشروعة كانت في قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي شمال -غرب مدينة الرقة السورية.

وجاء في بيان نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية: “طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية دمرت أربعة مواقع غير مشروعة لإنتاج النفط  شمال غرب مدينة الرقة كانت تحت سيطرة “داعش”.

كما أعلنت الوزارة  أن أكثر من 200 مسلحا تابعا لتنظيم “جبهة النصرة” عبروا الحدود التركية – السورية بطريقة غير مشروعة وهاجموا مواقع الجيش السوري. وتابع البيان أن “أكثر من 200 مسلحا تابعا للمجموعة الإرهابية “جبهة النصرة” عبروا الحدود السورية -التركية بطريقة غير شرعية قرب معبر بيسون وهاجموا مواقع الجيش السوري”.

وتحدث البيان عن “وجود تجمع كبير لمسلحي “جبهة النصرة” في محيط بلدة “بنش” بمحافظة إدلب يصل عددهم الى 1000 مسلح. وبحسب معلومات مركز المصالحة، فإنهم يمتلكون سيارات مزودة برشاشات الدوشكا وحوالي 25 مضاد طيران”.

ولفتت الوزارة إلى أن عدد المراكز السكنية التي انضمت إلى عملية المصالحة في سوريا وصل الى 132 مركزا سكنيا، وأن عدد خروقات نظام وقف الأعمال العدائية خلال 24 ساعة بلغ 4 خروقات في محافظة ريف دمشق.

وجاء في البيان “خلال 24 ساعة تم غبرام إتفاقية مصالحة مع ممثلي أحد بلدات محافظة حمص. عدد المراكز السكنية التي انضمت إلى عملية المصالحة إرتفع حتى 132 مركزا سكنيا”. وأضاف البيان: “كان يتم الالتزام بنظام وقف الأعمال العدائية في أغلب المحافظات السورية خلال 24 ساعة. وسجلت خلالها أربعة خروقات في محافظة ريف دمشق”، ووأوضح أن فصائل تعتبر نفسها جزءا من تنظيم “جيش الإسلام” قصفوا بقذائف الهاون مواقع الجيش السوري في بلدات عربين وحرستا وجوبر.

المصدر: وكالة سبوتنيك