“مركز لبيب الطبي”: إدخال 4 حالات الى العناية الفائقة من غرقى المركب في صيدا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“مركز لبيب الطبي”: إدخال 4 حالات الى العناية الفائقة من غرقى المركب في صيدا

أخبار موقع المنار

أعلنت الادارة الطبية في “مركز لبيب الطبي” في صيدا في بيان لها الاربعاء أن “نهار الثلاثاء الواقع في 13-9-2016 وعند الساعة السادسة مساء وصل الى قسم الطوارئ تسع حالات غرق اثر انقلاب مركب قبالة قلعة صيدا البحرية”.

وأشار البيان الى أنه “على الفور تم تصنيفهم طبيا حيث أدخلت خمس حالات مستقرة الى قسم الطبابة الداخلية واربع حالات الى العناية الفائق”، وتابع “من هذه الاربع حالات ثلاث حالات كانوا في حالة توقف عمل القلب والرئتين قبل وصولهم الى المستشفى ورغم ذلك استطاع الفريق الطبي في الطوارئ من اجراء انعاش قلبي ورئوي فور وصولهم”.

واوضح البيان ان “حالة هؤلاء المرضى حرجة جدا إذ ان الدماغ قد أصيب بتلف كبير نتيجة التوقف في عمل القلب والتنفس لفترة طويلة معظمها قبل وصولهم الى المركز”، واضاف ان “الحالة الرابعة وصلت مع قصور تنفسي حيث تم وضعها على جهاز التنفس الاصطناعي وضعها دماغيا افضل ولكن حالتها كذلك خطرة”.

ولفت البيان الى أن “فريقا من الاطباء الاخصائيين يقوم بمتابعة هذه الحالات بدقة مع الافادة بأنه تمت تغطيتهم المادية من قبل وزارة الصحة العامة بناء لتوجيهات معالي وزير الصحة وائل أبو فاعور”، وأكد ان “إدارة المستشفى تقوم بتأمين كل ما يلزم لهم على جميع الاصعدة وخصوصا الطبية”.