قال نائب وزير الخارجية الإيراني إن العبور الآمن من مضيق هرمز ليس مضموناً عبر مسارات موازية أو قرارات تتخذ بمعزل عن اعتبارات طهران.
وأضاف أن أي إطار ذي مصداقية بشأن هرمز يجب أن يتم بالتنسيق مع إيران ووفقا للبند 5 من مذكرة التفاهم.
وتأتي هذه التصريحات بعد بيان لوزارة الخارجية الإيرانية يؤكد أن ما اتفق عليه في البند 5 من مذكرة التفاهم بين طهران وواشنطن هو الأساس المعتمد لإدارة الملاحة في المضيق الحيوي.
المصدر: موقع المنار
