الإمام الخامنئي: المساعي الهادفة الى إسقاط إيران باءت بالفشل وحزب الله مدعاة فخر للعالم الإسلامي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الإمام الخامنئي: المساعي الهادفة الى إسقاط إيران باءت بالفشل وحزب الله مدعاة فخر للعالم الإسلامي

الإمام الخامنئي :شعار «الإقدام والعمل» نقصد به النهوض بمبادرة شاملة عامة
كلمة الإمام الخامنئي لدى لقائه جمعاً من مسؤولي النظام الإسلامي وعائلاتهم بمناسبة حلول السنة الجديدة

أكد الامام السيد علي الخامنئي انه رغم كافة النشاطات والدعايات المعادية لحزب الله اللبناني، إلا انه اثبت مكانته القيمة في العالم الاسلامي وقال ان حزب الله وشبابه يسطعون كالشمس وهم مدعاة فخر للعالم الإسلامي.

وخلال استقباله اعضاء الجمعيات الطلابية الاسلامية قال الامام الخامنئي ان الهزيمة التي مني بها الكيان الصهيوني على يد حزب الله كانت عملا عجزت عنه جيوش دول مصر والاردن وسوريا خلال حربين، فهل يعدّ هذا إنجازا بسيطاً.

وتساءل حول أهمية أن تصدر دولة فاسدة وخاوية بدعم من المال والدولارات النفطية بيانا يدين حزب الله  وقال: فلتقم قصاصة ورق فاقدة للقيمة بإدانة حزب الله، ما المهم في ذلك؟

واضاف الامام الخامنئي انه اذا لم نتصدى للدول الاستكبارية في النووي، فإنهم سيتدخلون غدا حتى في مجال البيئة والنانو والقضايا العملية. وأضاف ان احد اسباب معاداة الاستكبار لإيران هو انها وصلت الى مرحلة حساسة في المجال النووي دون دعم من الآخرين.

وقال ” ان تطور الجمهورية الاسلامية الايرانية على مدى الاعوام الـ37 الماضية الذي تعدّى حدود الداخل وأظهر أن مساعي الأعداء الهادفة الى اسقاط النظام قد باءت بالفشل”.

ولفت الإمام الخامنئي امام الآلاف من أعضاء الهيئات الطلابية الإسلامية من كافة أنحاء البلاد الى اننا ”  نحن اليوم نواجه جبهة تضم مجموعة من المستكبرين تتمحور حول أمريكا والصهيونية وأذنابهما في عدة قضايا مثل حضور الجمهورية الإسلامية المقتدر في المنطقة والعالم، قضية فلسطين والمقاومة” واضاف ان “حضور الجمهورية الإسلامية المقتدر في المنطقة يمنع تنفيذ خطة الإستكبار الهادفة إلى خلق شرق أوسط كبير أو جديد”.

وحول قضية الشباب قال الامام الخامنئي ان ” هناك حرب ناعمة شاملة وغير مباشرة بين الجمهورية الإسلامية وأمريكا والصهيونية” لافتا الى ان “الاميركيين يريدون لشبابنا أن يكونوا مجرّدين عن الشجاعة، الدافع، الأمل، الديناميكية، القدرات الفكرية والجسديّة وأن يحسنوا الظن بالعدو ويسيئوا الظن بالقائد وركائز الجبهة”.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك