ناصر القصبي يشعل “تويتر” بعد تعليقه على القرار الملكي بإنشاء الهيئة العامة للترفيه – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ناصر القصبي يشعل “تويتر” بعد تعليقه على القرار الملكي بإنشاء الهيئة العامة للترفيه

ناصر القصبي يشعل “تويتر” بعد تعليقه على القرار الملكي بإنشاء الهيئة العامة للترفيه
الصحافي السعودي ناصر القصبي

بعد تعليق الممثل الكوميدي السعودي ناصر القصبي، السبت، على القرار الملكي بإنشاء الهيئة العامة للترفيه، شن بعض مستخدمي موقع تويتر حملة شرسة ضده، وطالبوه بتقديم الاعتذار.

بداية الأمر، كانت بعد تعليق القصبي عبر حسابه بتويتر، على قرار الملك سلمان بن عبد العزيز بإنشاء الهيئة العامة للترفيه، حين قال: “إن هذا القرار سيعيد للمجتمع طبيعته التي فقدها منذ وقت طويل”، مشيرا إلى أن الترفيه سيسهم في تهذيب الأخلاق، والأرواح، وفي اختفاء بعض السلوكيات السلبية في المجتمع.

وكتب القصبي في تغريدة: “إنشاء هيئة عامة للترفيه سيعيد إنسانيتنا التي فقدناها منذ عشرات السنين، وسنصبح مثل بقية خلق الله بشرا طبيعيين”، متابعا: “الترفيه سيهذب ليس أرواحنا فقط، بل حتى أخلاقنا”.

بيد أن تغريدة القصبي هذه، أثارت موجة احتقان وغضب واسع لدى بعض مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، ودشن النشطاء السعوديون هاشتاغ #القصبي_السعوديين_بلا_إنسانية.

وانتقد النشطاء تصريحات القصبي هذه، واعتبروها تهجما على أخلاق ومبادئ السعوديين، خاصة بقوله “إن هذا القرار سيعيد للمجتمع طبيعته التي فقدها منذ وقت طويل”، معتبرين ذلك أن القصبي قال إن بلادهم “مجتمع فاقد للإنسانية”، وطالبوه بتقديم الاعتذار من الشعب السعودي.

من جهة أخرى دشن سعوديون وسم #هييه_الترفيه مرحبين بالفكرة، وطالبوا بإنشاء أول “سينما” في المملكة.

المصدر: جريدة القدس العربي

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك